ما هي زبدة المورو مورو وفوائدها على الشعر و البشرة
العناية بالشعر

نقدم لك سيدتيِ فوائد زيدة المورو مورو على الشعر والبشرة في السطور القادمة.

عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة وحيوية الشعر تحظى الزيوت الطبيعية وجل الألوفيرا وزبدة الكاكاو الإهتمام الأكبر، ولكن إذا ألقيت النظر إلى بعض كريمات ترطيب البشرة والعناية بالشعر ستلاحظين أن زبدة المورو مورو هي أحد المُكونات المُوجودة في تركيبها، ولهذا سوف نتعرف بشكل أوسع على فوائد زبدة المورو مورو في ترطيب البشرة والعناية بالشعر والجسم فيما يلي.

ما هي زبدة المورو مورو؟

ما هي زبدة المورو مورو؟

تُشتق زبدة المورو مورو من جوز المورو مورو الذي تنتجه شجرة نخيل توجد في منطقة الأمازون، وهي غنية بالأحماض الدهنية التي تُساعد في دعم حاجز الجلد الطبيعي ومنع فقدان الرطوبة داخله وحبس الرطوبة في البشرة بما فيها حمض اللوريك وحمض الميرستيك.

فوائد زبدة المورو مورو للبشرة

فوائد زبدة المورو مورو للبشرة

لا تعمل زبدة المورو مورو على سد المسامات على الإطلاق عكس أنواع الزبدة والزيوت المُستخدمة في العناية بالبشرة، مما يجعلها مُرطباً رائعاً لجميع أنواع البشرة وخاصةً البشرة الجافة و الحساسة والعادية، حيث أنها تُساعد على ترطيب البشرة بشكل مُناسب من دون أن تُسبب لها أي إحمرار أو بثور أو آثار جانبية أخرى، وبفضل طبيعتها المُضادة للالتهابات تُعد زبدة المورو مورو مفيدة للغاية في علاج الأكزيما والمُساعدة في إصلاح حاجز البشرة.

كيفية استخدام زبدة المورو مورو للبشرة

نظراً إلى أن زبدة المورو مورو يتم استخدامها فقط لترطيب البشرة، يجب التأكد من أنك تقومين بتطبيقها بالشكل الصحيح للحصول على النتائج المطلوبة، ولهذا يجب استخدام زبدة المورو مورو بعد الانتهاء من الاستحمام مُباشرة وتجفيف الجلد بلطف، نظراً إلى أنها تُساعد في حبس الرطوبة داخل البشرة، لذلك يُمكنك استخدام الكريمات المُرطبة التي تحتوي في تركيبتها على زبدة المورو مورو.

فوائد زبدة المورو مورو للشعر

فوائد زبدة المورو مورو للشعر

يقلل من تجعد الشعر

تحتوى زبدة المورو مورو على خصائص مُرطبة جعلها علاجاً شائعاً للعناية بالشعر، حيث يُمكن أن يتسبب نقص الرطوبة في تجعد الشعر، ويحتوى جذع الشعرة على طبقة خارجية تُعرف باسم البشرة عندما يُجف الشعر، تكون القشرة خشنة وتنتفخ مما يتسبب في ظهور تجعد الشعر.

كما تحتوى زبدة المورو مورو على نسبة عالية من حمض اللوريك، وهو حمض دهني يظهر أنه يخترق جذع الشعر، وهذا يسمح للاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل وإغلاق البشرة، مما ينتج عنه شعر أكثر نعومة ورطوبة، فضلا عن أنها تحمي من أضرار أشعة الشمس والحرارة والمُركبات الضارة الأخرى.

يُعزز لمعان الشعر

حتى يتحقق اللمعان الصحي للشعر، من المهم أن تحافظي على رطوبة الشعر وتتأكدي أنه خالي من التلف والتكسر ولا ينعكس الضوء على الشعر التالف جيداً، مما يؤدي إلى مظهر باهت، ونظراً لقدرة زبدة المورو مورو على الترطيب، فإن استخدامها أو غيرها من المُكيفات الغنية بالدهون يُمكن أن تحبس الرطوبة في جذع الشعر، مما يبرز لمعانه الطبيعي.

كيفية استخدام زبدة المورو مورو للشعر

يُمكنك وضع زبدة المورو مورو على الشعر لمدة 3 دقائق في الحمام أو استخدميها كقناع للشعر يترك على الشعر طوال الليل.

المصدر

مواضيع جديدة