نصائح للوقاية من جفاف الشعر في الصيف

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح للوقاية من جفاف الشعر في الصيف
العناية بالشعر

من أكثر ما يقلق المرأة هو جفاف الشعر وظهوره بشكل غير صحي، ولهذا في فصل الصيف يجب الوقاية من الإصابة بالجفاف وهذا من خلال النصائح التالية.

فصل الصيف يؤثر على الشعر بشكل كبير نتيجة التعرض إلى الحرارة العالية والذهاب إلى المصيف والتعرض لماء البحر مما قد يصيب الشعر بالجفاف، ولهذا جئنا إليكم بأهم النصائح المختلفة التي تساعد على الوقاية من جفاف الشعر في الصيف.

نصائح للوقاية من جفاف الشعر في الصيف

نصائح للوقاية من جفاف الشعر في الصيف:

ترطيب الشعر:

حتى يتم إصلاح التلف والجفاف الموجود بالشعر وحمايته أيضا من التعرض إلى الجفاف يجب عليك الحرص على ترطيب الشعر بشكل جيد، وهذا من خلال اللجوء إلى حمامات الزيت أو الكريم، كما يمكنك استخدام ماسكات الشعر من الزيوت الطبيعية أو بزبدة الشيا التي تحافظ على ترطيب الشعر بشكل جيد.

تجنب الإفراط في غسل الشعر

يعتبر الإفراط في غسل الشعر من أكثر السلبيات في فصل الصيف والتي تؤدي إلى جفاف الشعر وفقدان الزيوت الموجودة عليه، والجدير بالذكر أن هذه الزيوت الطبيعية تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته من أشعة الشمس والعوامل الخارجية الأخرى المضرة بالشعر.

فوائد الفلفل الحار للبشرة والشعر

حماية الشعر من الماء:

عند الذهاب إلى البحر أو حمامات السباحة يجب الحفاظ على الشعر من التعرض إلى الماء من خلال ارتداء الغطاء المخصص للماء على الرأس حتى يتم حمايته من الكلور أو التعرض لأشعة الشمس، كما يجب الحرص على وضع كمية من الزيت على الشعر قبل ارتدائه غطاء الرأس البلاستيكي سواء زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا.

 التقليل من الحرارة على الشعر:

في فصل الصيف يجب التقليل من استخدام أدوات التصفيف التي تعمل بالحرارة مثل مكواة الشعر والسشوار والتي تعرض الشعر إلى التلف والجفاف والتساقط وغيرها من المشكلات التي تصيب الشعر.

تجنب صبغة الشعر:

صبغة الشعر في الصيف تعرض الشعر للتلف ولهذا يجب عليك استخدام الصبغة المخصصة لتلوين الشعر قبل بدء فصل الصيف بحوالي شهر لحمايته من المشكلات.

طرق علاج الشعر الجاف في الصيف

طرق علاج الشعر الجاف في الصيف:

- من المهم تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر ومنها الفواكه والخضروات.

- تناول كمية كافية من الماء والسوائل بشكل يومي، وهذا ضروري لترطيب الجسم وبالتالي يحافظ على الشعر.

العناصر الهامة لتغذية الشعر

- اللجوء إلى تصفيف الشعر بطريقة بسيطة دون شده للخلف بقوة.

- عليكِ بقص أطراف الشعر كل فترة وخاصة للشعر التالف والمتقصف والهايش.

- اختيار شامبو للشعر يحتوي على نسبة من الترطيب وخالي من المواد الكيميائية المضرة بالشعر.

مواضيع جديدة