5 نصائح لحماية الشعر في فصل الصيف 2022

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح لحماية الشعر في فصل الصيف
العناية بالشعر

اعتني بشعرك في الطقس الحار الذي يمتاز به هذا العام 2022، وهذا من خلال بعض النصائح الهامة لحماية الشعر عند الذهاب إلى البحر أو التعرض لأشعة الشمس.

عند الذهاب إلى البحر أو التعرض إلى الشمس خلال فصل الصيف قد يتعرض الشعر إلى الجفاف والتساقط والتقصف، ولهذا يجب العناية به جيدًا وهذا من خلال بعض النصائح التي نستعرضها معكم الآن.

نصائح لحماية الشعر في فصل الصيف

نصائح لحماية الشعر في فصل الصيف:

1. غسل الشعر:

قبل الذهاب إلى البحر يجب الحرص على غسل الشعر بالماء الفاتر، حيث أثبتت الدراسات أن الماء الفاتر يمكنه حماية الشعر من أشعة الشمس وملوحة ماء البحر.

2. وضع بلسم للشعر:

وضع البلسم على الشعر يساعد على تكوين طبقة عازلة عليه مما يعمل على حمايته لفترة طويلة من التعرض للجفاف، حيث أنه يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد.

3. إرتداء غطاء للشعر لعزل الماء:

لحماية الشعر يجب عليك قبل النزول إلى البحر عليك بارتداء الغطاء الواقي من الماء المخصص للشعر عند الذهاب للبحر أو حمام السباحة، مما يجعل هناك طبقة عازلة بين الماء والشمس والشعر.

4. شرب الماء:

شرب الكثير من الماء خلال اليوم في الصيف يساعد على حماية الشعر من العديد من المشكلات، ومن أهمها الجفاف والتساقط والتقصف الذي من الممكن أن يحدث نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة مما يؤثر على صحة الشعر.

5. التقليل من استخدام الشامبو:

تعتبر الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر عاملاً هامًا في الحفاظ على الشعر من الجفاف وبالتالي من مشكلات الشعر المختلفة الأخرى، ولهذا من المهم التقليل من استخدام الشامبو والذي يتسبب في التخلص من الزيوت الطبيعية وبالتالي يؤدي إلى جفاف الشعر.

كيفية العناية بالشعر في الصيف

كيفية العناية بالشعر في الصيف:

- عليك بالتخلص من أطراف الشعر التالفة والمتقصفة كما يجب الحرص على قص الأطراف كل 40 يوم تقريبًا، حيث أن هذا يساعد على تقوية الشعر وزيادة طوله والتخلص من المشكلات الموجودة به وخاصة التساقط والتقصف.

- يمكنك استخدام بعض المنتجات التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس ومنها أنواع من الكريمات المخصصة لذلك.

- اختيار أنواع جيدة من الشامبو والبلسم ويفضل التي تحتوي على المكونات الطبيعية.

- عليك بتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر قدر الإمكان حيث أنه من مسببات جفاف الشعر وتقصفه.

- الحرص على عمل ماسكات طبيعية للشعر أو حمام كريم حتى يتم ترطيبه بشكل جيد.

مواضيع جديدة