عادات يومية تتسبب في تقصف وتساقط الشعر
العناية بالشعر

حتى تحافظي على جمال شعرك يجب العناية به بشكل جيد، ويوجد بعض العادات التي تؤدي إلى وجود بعض المشكلات بالشعر ومنها التقصف والتساقط، من خلال ما يلي إليكِ أهم العادات اليومية التي من الممكن أن تتسبب في ذلك.

احرصى دائمًا على جعل شعرك جذاب ومغذى بشكل جيد وحمايته من التلف والتساقط والتقصف، عليكِ بالتخلص من العادات اليومية التي تؤدي إلى تدمير الشعر، ومن خلال ما يلي نتعرف على أهم هذه العادات لتجنبها.

عادات يومية تتسبب في تقصف وتساقط الشعر:

عدم تصفيف الشعر:

عدم تصفيف الشعر من العادات التي تؤدي لتساقط الشعر

يوجد العديد من الإتجاهات للمرأة بعدم تصفيف الشعر يوميًا إعتقادًا بأنه يؤدي إلى تساقط الشعر، والحقيقة على العكس من ذلك حيث أن تصفيف الشعر بشكل يومي يساعد على تعزيز الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط، لهذا يجب الحرص على تصفيف الشعر مرتين على الأقل يوميًا للحماية من المشكلات.

تعرف على أفضل 4 وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر وتكثيف الحواجب

الإحكام في ربط الشعر:

الإحكام في ربط الشعر

عادة ما تلجأ الفتيات والنساء إلى ربط الشعر بشكل محكم من خلال تسريحة ذيل الحصان أو غيرها، وهذا يؤدي إلى تكسر الشعر وظهور الفراغات به إلى جانب تساقطه بشكل كبير وتقصفه وجعل الشعر ضعيف، ولهذا يجب الإبتعاد تمامًا عن ربط الشعر بهذا الشكل وجعله إنسيابيًا أو ربطه ربطة خفيفة لا تؤثر على الشعر.

تصفيف الشعر المبلل:

تصفيف الشعر المبلل

بعد الإستحمام تحرص العديد من النساء على تصفيف الشعر مباشرةً، ولكن هذا يؤدي إلى تلف الشعر وإضعافه وتساقطه، حيث أن الشعر المبلل يكون ضعيف وهش، ولهذا يجب الحرص على ترك الشعر حتى يجف ومن بعدها يتم تصفيفه.

يُمكنك الإطلاع على  زيت الزيتون … 8 وصفات للعناية بالشعر

غسل الشعر بالماء الساخن:

غسل الشعر بالماء الساخن

الماء الساخن يؤثر على الشعر تأثيرًا كبيرًا حيث أنه يؤدي إلى العديد من الأضرار ومنها التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر وتقصفه وإصابته بالجفاف، لهذا من المهم الحرص على غسل الشعر بحرارة معتدلة على أن يكون الماء دافئ أو فاتر منعًا للأضرار.

الإكثار من استخدام مجفف الشعر:

الإكثار من استخدام مجفف الشعر

استخدام مجفف الشعر( السشوار) أو مكواة الشعر بشكل متكرر يوميًا يؤدي إلى تلف الشعر وهشاشته، وبالتالي يُصاب بالتقصف وتساقط الشعر ،ولهذا يجب التقليل من إستخدام هذه الأدوات أو وضع كريم للوقاية من الحرارة العالية قبل اللجوء إلى إستخدام مجففات الشعر.

مواضيع جديدة