طرق الحفاظ على ترطيب الشعر
العناية بالشعر

من المهم الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه من خلال بعض الطرق البسيطة التي يمكنك الإطلاع عليها.

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن الطرق المناسبة للحفاظ على الشعر وأيضًا طرق ترطيب الشعر بشكل صحي وفعال، ومن خلال التقرير التالي إليكم أفضل الطرق للحفاظ على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف.

طرق الحفاظ على ترطيب الشعر:

ترطيب الشعر بالماء:

ترطيب الشعر بالماء

الماء من العناصر الهامة للعناية بالشعر، حيث أنه يساعد على الترطيب الدائم لهما، ويساعد على تجديد خلايا الجلد وترطيبها.

كما أنه يساعد على سهولة عملية تمشيط للشعر، ولكن من المهم تجنب تمشيط الشعر بدون رش القليل من الماء حيث لايمكن أيضًا تمشيط الشعر وهو في حالة من الجفاف فسوف يؤدي هذا إلى تساقطه.

 فلهذا من الضروري رش القليل من الماء على أطراف الشعر قبل التمشيط، كما يجب عليك الحرص على يفضل ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومًا للمساعدة على ترطيب الشعر.

تدليك فروة الرأس:

تدليك فروة الرأس

يجب العناية الجيدة بفروة الرأس وهذا يتم من خلال دهنها بالزيوت الطبيعية ومنها زيت الزيتون وزيت الخروع، ويمكنك تدليك فروة الرأس مرة واحدة أسبوعيًا لفروة الرأس الجافة، ولكن إذا كانت فروة الرأس دهنية فتجنب هذه الخطوة.

غسيل الشعر:

غسيل الشعر

 للحفاظ على الشعر يجب اتباع روتين معين للحفاظ عليه، حيث يجب عليك أن تقومي بغسل شعرك مرتين بالاسبوع بنوع من الشامبو والبلسم الذي لا يحتوي على مواد كيميائية قد تضر بصحة الشعر، والتي تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ عليه.

حمام الزيت الدافئ:

حمام الزيت الدافئ

تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ من الطرق التي لها نتائج جيدة في ترطيب الشعر، لهذا عليك بتسخين الزيت سواء كان زيت الخروع أو زيت بذور العنب أو زيت الزيتون كما يمكنك مزج هذه الأنواع معًا.

عليك بتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ويتم تغطية الشعر لمدة ساعتين ثم يُغسل باستخدام شامبو خالي من الكبريتات وترطيبه بالبلسم .

مواضيع جديدة