نصائح للعناية بالشعر أثناء النوم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح للعناية بالشعر أثناء النوم
العناية بالشعر

إن العناية بالشعر أثناء النوم من إحدى الخطوات الأولى التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم وأملس ولهذا تعرفي معنا على طرق العناية بالشعر أثناء النوم.

قد تلاحظين بعد الاستيقاظ من النوم أن شعرك تالف ومتشابك وهذا يرجع إلى بعض الأخطاء الشائعة التي اعتدنا عليها والتي تؤثر على صحة وجمال الشعر، ومنها طريقة التعامل مع الشعر وقت النوم مما يؤثر على الشعر ويجعله متساقط ومقصف، ولهذا يجب الإعتناء بالشعر جيدا وخاصة أثناء النوم.

نصائح للعناية بالشعر أثناء النوم

نصائح للعناية بالشعر أثناء النوم:

عدم النوم بالشعر المبلل:

إن الاستحمام ليلاً قبل النوم قد يضر بالشعر، حيث أن الشعر المبلل يكون ضعيف وهش ، ويكون وزن الرأس ثقيل على الشعر أثناء النوم مما يتسبب في تكسر وتقصف جذور الشعر، ولهذا عليك أن تجففي شعرك جيدًا قبل النوم، ويفضل الاستحمام في الصباح الباكر أو أثناء النهار حتى لا يتبلل شعرك ليلا،، بالإضافة إلى التسبب في تجعد الشعر، أما إذا كنت تريدين الاستحمام ليلًا ، فيجب أن يكون ذلك قبل النوم بساعتين على الأقل مع الحرص على تجفيف شعرك قبل النوم.

تدليك فروة الرأس قبل النوم:

يمكن أن يؤدي التدليك اللطيف لفروة الرأس إلى تحسين تدفق الدم حول بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر، من الأفضل تدليك فروة الرأس قبل النوم أو بعد الإستيقاظ مباشرة.

ما هي صبغة الشعر؟ أنواعها وكيفية تطبيقها على الشعر

تدليك فروة الرأس قبل النوم

إرتدي قبعة أو إيشارب:

يمكن أن يتسبب ترك الشعر الطويل أثناء النوم في تعلق الشعر تحت الجسم ويمكن أن يؤدي الضغط الإضافي على بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر.

ومن أسهل الطرق وأفضلها لمنع تساقط الشعر أثناء النوم ارتداء قبعة من الحرير للنوم ، وإذا لم تكن متوفرة يمكنك استبدالها بإيشارب من الحرير أو القطن، خاصة إذا كان شعرك رطب قبل النوم.

التدليك بزيت جوز الهند

للحصول على شعر ناعم ولامع، عليك بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند مرة واحدة في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم وغسل شعرك في اليوم التالي، حيث أن زيت جوز الهند يجعل شعرك ناعمًا وحريريًا.

نصائح للوقاية من جفاف الشعر في الصيف

ضفيرة الشعر:

من المهم عدم جعل الشعر مفرود أثناء النوم، حيث أن الضغط على بصيلات الشعر أثناء النوم يؤدي إلى تساقط الشعر، وأفضل طريقة لتثبيت شعرك في مكانه هي الضفيرة ولكن مع الحرص على جعلها واسعة.

البلسم وقناع الشعر:

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم وحريري، ضعي الكريم أو البلسم على شعرك قبل الذهاب إلى النوم وهذا لمنعه من الجفاف أو التجعيد.

تمشيط الشعر

تمشيط الشعر:

 عليك تمشيط شعرك قبل الذهاب إلى الفراش، حيث أن تمشيط الشعر يساعد على التقليل من تشابك الشعر، كما أن تمشيط الشعر يساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا يمنع جفاف الشعر المفرط أثناء النوم.

النوم على وسادة مناسبة:

نظافة الوسادة مهمة جدًا لصحة شعرك أثناء النوم، لذا تأكد من نظافة الوسادة دائمًا. ويمكنك اختيار غطاء الوسادة من الحرير أو من القطن حتى يمنع الشعر من التكسر أثناء النوم.

زيت اللافندر:

يمكنك وضع القليل من زيت اللافندر على شعرك مرة واحدة في الأسبوع قبل الذهاب إلى الفراش والحصول على شعر لامع ومرتّب في الصباح.

جل الصبار:

يمكنك وضع القليل من هلام الصبار على شعرك قبل النوم لترطيب جذور الشعر والحصول على شعر أكثر ترطيبًا في اليوم التالي.

مواضيع جديدة