صبغة الشعر وأنواعها
العناية بالشعر

تحرص الفتيات والسيدات على صبغ الشعر وهذا لتتألق بشكل جديد ويعتبر نوع من التغيير، الأن نتعرف على أنواع صبغة الشعر، وكيفية تطبيقها والفرق بينها وبين ملون الشعر.

صبغة الشعر تستخدم لتغيير لون الشعر باللون الذي ترغبين به مما يجعلك متالقة ومتجددة، ولهذا من المهم التعرف على أنواع صبغة الشعر التي من الممكن ان تستخدميها لجعل شعرك أجمل.

أنواع صبغة الشعر

أنواع صبغة الشعر:

صبغة الشعر المؤقتة:

تكون على شكل مواد هلامية أو شامبو ملون وبخاخات، وهي سهلة الاستخدام فيمكنك بعد غسل الشعر وضع القليل من شامبو صبغ الشعر على شعرك الرطب ومشطيه جيدًا حتى ينتشر على جميع أجزاء الشعر، لا يحتاج هذا النوع من الصبغة إلى الغسيل وغالبًا ما يكون له تأثير دائم على شعرك لمدة تصل إلى أسبوع.

صبغة شبه دائمة:

تظل الصبغة الشبه دائمة على الشعر لأكثر من ثلاثة أسابيع وتكون على شكل مواد هلامية ملونة، وتدوم لمدة 8 غسلات للشعر وتمنح الشعر شكل أكثر طبيعية ولهذا فهي من أنواع الصبغة المميزة للشعر.

أفضل الوصفات المغربية لتكثيف الشعر وتطويله

صبغة الشعر الدائمة:

وهي الصبغة التي تظل في الشعر لمدة طويلة قد تصل إلى مدة 3 شهور وتبدأ في الزوال، وغالبا ما تحتوي على مواد كيميائية ولهذا يعتبر النوعين السابقين أفضل من هذا النوع من الصبغة.

كيفية صبغ الشعر في المنزل

كيفية صبغ الشعر في المنزل:

المكونات

- لون صبغة الشعر حسب رغبتك

- ماء

- مؤكسد للشعر غالبا يتواجد عند شراء الصبغة

- وعاء تلوين الشعر

- فرشاة تلوين الشعر

أفضل ماسكات لتقوية الشعر في الصيف

كيفية الصبغ:

عليك بصب ربع أنبوب صبغة الشعر في وعاء الصبغة، ويتم خلطها مع المؤكسد والماء، وتطبق باستخدام فرشاة الشعر ثم اغسلي شعرك بعد 15 دقيقة.

الفرق بين الصبغة وملون الشعر

ما الفرق بين الصبغة وملون الشعر؟

- الصبغة تكون أضعف من لون الشعر وبالتالي ليس لها تأثير على الشعر الداكن وتستخدم فقط للشعر الفاتح، بينما يمكن استخدام ملون الشعر سواء للشعر الفاتح والداكن.

- في تحضير صبغة الشعر يتم استخدام الأصباغ والمواد المؤكسدة فقط. بينما يستخدم الماء أيضًا لتلوين الشعر لتخفيف اللون وإضعافه.

- الصبغة لا تغير لون الشعر الأصلي، لكن تلوين الشعر يغير لون الشعر السابق.

- لاستخدام صبغة الشعر، يجب أن يكون الشعر جافًا تمامًا، بينما أثناء استخدام ملون الشعر يجب أن يكون الشعر مبللاً.

مواضيع جديدة