طرق إدارة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا
العناية بالشعر

يًصاب بعض الأشخاص بعد التعافي من فيروس كورونا بتساقط الشعر، لذا سوف نتعرف سويا على طرق فعالة تُساعد على التخفيف من تساقط الشعر تابعونا.

يلاحظ الكثير من الأشخاص تساقط الشعر بعد الإصابة بفيروس كورونا، بالرغم من عدم إثبات الأدلة العلمية الواضحة على أن فيروس كورونا السبب الرئيسي والأساسي لتساقط الشعر، لكن يعتقد العديد من الأطباء أن هناك عوامل إجهاد عاطفية وجسدية ترتبط بالفيروس يُمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، وفي الإطار هذا يقول أحد الأطباء أن عندما يكون الجسم في حالة صدمة أو توتر يصبح تركيزه منصباً على الوظائف الهامة فقط، لذا يعاني الشخص المتعافي من فيروس كورونا بتساقط الشعر، وهنا سوف نتعرف على طرق إدارة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بمرض الكورونا.

طرق إدارة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بكورونا

توجد عدة طرق حتى يُمكنك إيقاف تساقط الشعر بعد التعافي من فيروس كورونا، ومن أهم الطرق ما يلي:

الابتعاد عن مصادر التوتر

الابتعاد عن مصادر التوتر

تشير الدراسات الطبية إلى أن الضغوط النفسية تُعيق من نمو الشعر وتُساعد في تقصفه وتلفه حتى لو كانت لفترة قصيرة، إذ يؤثر الإجهاد بشكل سلبي على نمو الشعر وبسبب اضطراب النوم والضغط النفسي.

ويُمكن لأى شخص أن يُجرب العديد من الأساليب التي تُساعد في تخفيف حدة التوتر مثل تمارين التأمل وتمارين التنفس العميق، واسترخاء العضلات التدريجي، وتلعب هذه التمارين بشكل منتظم مع إتباع نظام غذائي صحي ومراعاة الالتزام بساعات النوم الكافية للجسم في تخفيف تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا.

إتباع نظام غذائي صحي وتناول مكملات غذائية

إتباع نظام غذائي صحي وتناول مكملات غذائية

يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي ومغذي لمنع تساقط الشعر بعد التعافي من فيروس كورونا، فيجب عليك تناول الفاكهة بكثرة والخضروات الموسمية مثل الخس والسبانخ والفليفلة والبرتقال وكل ما يحتوي على فيتامين c لتعزيز المناعة، وننصحك بتناول مكملات الحديد وفيتامين d الذي بدوره يُساهم في تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه، كما ينصح بتناولها تحت إشراف الطبيب.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم

تُساهم التمارين الرياضية في إدارة تساقط الشعر، حيث أن الحركة تقلل من مستوى التوتر، ويُمكن لأي شخص أن يمارس التمارين الرياضية، مثل التمارين الكارديو واليوغا والتأمل، فهذه التمارين تمنع من تساقط الشعر وتحافظ على الصحة العامة للجسم.

تجنبي إستعمال منتجات تصفيف الشعر

تجنبي إستعمال منتجات تصفيف الشعر

تحتوي منتجات تصفيف الشعر على نسب كبيرة من المواد الكيميائية، فالإفراط من استخدامها يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، لذا يفضل دائماً تجنب المنتجات الصناعية لتلاشي مشكلة تساقط الشعر.

كما يمكنك التحدث مع الأطباء المتخصصين حول مشكلة تساقط الشعر بعض التعافي من فيروس كورونا ليقدم لك أفضل الحلول.

المصدر

مواضيع جديدة