فوائد الفلفل الحار للبشرة والشعر

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد الفلفل الحار للبشرة والشعر
العناية بالبشرة

الفلفل الحار من الممكن أن يحمي بشرتك وشعرك من المشكلات ولهذا نتعرف من خلال التالي على فوائد الفلفل الحار للبشرة والشعر والأضرار المحتملة

الفلفل الحار من الخضروات التي يحبها ويحرص الكثيرون على تناولها، وبغض النظر عن المذاق الحار فإن الفلفل الحار له الكثير من الفوائد المتنوعة للجسم وأيضا للبشرة، حيث يوفر للبشرة مجموعة من الفوائد الرائعة التي تجعلك تتناوله، وفيما يلي أهم فوائد الفلفل الحار للبشرة والشعر.

فوائد الفلفل الحار للبشرة

فوائد الفلفل الحار للبشرة:

ترطيب البشرة:

الفلفل الحار غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين ب، وهي الفيتامينات الضرورية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها رائعة، فضلا على أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد زيادة إنتاج نسبة الكولاجين بالجلد، وهذا يزيد من مرونته وترطيبه ولمعان لون البشرة.

علاج حب الشباب:

تناول الفلفل الحار من الممكن أن يساعدك في التخلص من حب الشباب الموجود على البشرة، وهذا لأنه يساعد على التخلص من السموم الموجودة على سطح الجلد ويساعد على فتح المسام المسدودة، وهذا بدوره يقي من الإصابة بحب الشباب.

فوائد التونر على البشرة … وكيفية اختياره حسب نوع البشرة

التقليل من التهابات البشرة:

الفلفل الحار يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وهذا يساعد على التقليل من الإلتهابات التي تصيب الجلد والأكزيما، كما يساعد في الشفاء من الأمراض الجلدية الأخرى.

فوائد الفلفل الحار للشعر

فوائد الفلفل الحار للشعر:

- الفلفل الحار يساعد على تحفيز الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه، فضلا على أنه يحمي بصيلات الشعر.

- يحتوي على فيتامين سي وهو من أفضل الفيتامينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر، حيث أن فيتامين سي يساعد على نقل الأكسجين إلى فروة الرأس من خلال المساعدة على امتصاص الحديد.

- الحماية من التعرض إلى شيخوخة الشعر المبكرة وظهور علامات الشيب عليه.

4 أقنعة للتخلص من قشرة الشعر في الشتاء

- يحتوي زيت الفلفل الحار على فيتامين ب6، وهو من الفيتامينات الضرورية لتحفيز نمو الشعر وتقويته وحمايته من التقصف والتكسر.

- زيت الفلفل الحار يستخدم للتخلص من القشرة التي تصيب الشعر، وهذا لأنه يحتوي على مادة الكابسيسين والتي لها خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.

أضرار الفلفل الحار للبشرة والشعر

أضرار الفلفل الحار للبشرة والشعر:

الاستخدام الموضعي للفلفل الحار على البشرة والشعر من خلال اللجوء إلى الماسكات قد يعرض البشرة إلى الإلتهابات وخاصة إن كانت البشرة حساسة، ولهذا يجب الحرص على التأكد من تأثيره على البشرة والشعر قبل استخدامه.

مواضيع جديدة