ما هو بوتكس الشعر وما هي أهم إستخداماته
العناية بالشعر

ننصحك عزيزتي بتجربة بوتكس الشعر بدلاً من علاج الكرياتين فهو أكثر أماناً ولا يحتوي على أي مكونات كيميائية.

نسمع عادةً عن بوتكس البشرة الذي يحقن في الجلد للحد من ظهور التجاعيد الناتجة عن تقدم العمر والتي يتكون من مادة توكسين البوتولينوم، ولكن الجديد الآن ظهر مصطلح على ساحة الموضة والجمال يسمى بوتكس الشعر فما هو وما هي وظائفه ومميزاته؟

ماهو بوتكس الشعر؟

ماهو بوتكس الشعر؟

يختلف بوتكس الشعر عن بوتكس البشرة، حيث عند تقدم العمر يفقد المرء كثافة شعره ومرونته تماماً مثل البشرة، ففي حالة منع ظهور علامات الشيخوخة يمكنك إستخدام بوتكس البشرة الذي يساعد على إسترخاء العضلات وتنعيم البشرة.

أما في حالة فقد مرونة الشعر ظهرت العديد من المنتجات العناية بالشعر التي تسوق على أنها بوتكس للشعر وأكدت أن بوتكس الشعر لا يحتوي على توكسين البوتولينوم وهو المكون الأساسي لبوتكس البشرة، ولكن جاء تشابه لمسمى من كيفية عمل المنتج حيث يساعد بوكس الشعر على منح الشعر الكثافة المطلوبة مع تنعيم الشعر وإعطائه ملمس كالحرير.

كما تختلف أنواع بوتكس الشعر فمنها ما يساعد على ملء خيوط الشعر بألياف مرنة وناعمة مما يساعد على إعطاء مظهر كثيف وأكثر نعومة للشعر، ومنها ما يضم مزيجاً من بعض المكونات مثل زيت الكافيار وفيتامين ب5 وفيتامين هـ ومادة الكولاجين.

بالرغم من أن يسمى ببوتكس إلا أنه لا يستخدم الحقن فهو يشبة ببلسم الشعر ويتم وضعه على الشعر بشكل مباشر.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: خلطات سحرية لعلاج شيب الشعر المبكر

فوائد بوتكس الشعر

فوائد بوتكس الشعر

  • يتميز بوتكس الشعر بكونه علاج عميق للشعر فهو يغطى ألياف الشعر ويملاً الأجزاء التالفة من البصيلات إلى الأطراف مما يساعد الشعر في ظهره بأكثر كثافة ونعومة.
  • يعالج بوتكس الشعر بشكل نهائي تقصف الشعر وتلفه وتجعد الشعر وفقدان الحيوية واللمعان ومعالجة الشعر الهايش.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  الشعر المطاطي … أسبابه وعلاجه بالوصفات الطبيعيةالفرق بين بوتكس الشعر والكرياتين

الفرق بين بوتكس الشعر والكرياتين

الكرياتين عبارة عن مواد كيميائية تحتوي أغلبها على مادة الفورمالديهايد التي تغلق أو تجمد خيوط الشعر في وضع مستقيم للمساعدة في الحفاظ سلاسته و نتائجه طويلة نسبياً.

أما بوتكس الشعر فهو مجرد علاج خارجي ولا يستخدم فيه التفاعلات الكيميائية لظهور نتائجه حيث لا يحتوي على أي فورمالدهايد ونتائجه قد تدوم وقتاً أقصر ما بين شهرين إلى 4 شهور.

لكن عادةً ما تكون علاجات الكرياتين أرخص قليلاً عن بوتكس الشعر رغم أنه يدون لفترات أطول، ربما يكون ذلك السبب عامل الأمان المرتفع في البوتكس.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  9 وصفات طبيعية للقضاء على فراغات الشعر

المصدر

مواضيع جديدة