الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه
العناية بالشعر

يتميز الثوم الأسود بالعديد من الفوائد لما يحتويه من معادن وفيتامينات تُساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه تابعينا للتعرف على المزيد من فوائد الثوم الأسود للشعر.

الثوم الأسود هو مُجرد ثوم عادي يتم تخميره إلا أنه يحمل العديد من الفوائد الصحة عموماً والشعر بشكل خاص لما يحتويه من معادن وفيتامينات ومُكونات أخرى تُساعد في علاج العديد من مُشكلات الشعر وأولاها تساقطه، كما أجريت الدراسات حول معرفة حقيقة فوائد الثوم الأسود ومدى فاعليته فهل هو حقاً مفيد للشعر؟ الإجابة نوردها في هذا المقال تابعينا.

فوائد الثوم الأسود للشعر

إليك فوائد الثوم الأسود للشعر

يتم الحصول على الثوم الأسود من خلال تخفيف الثوم الأبيض تحت ظروف رطوبة وحرارة معينة لمدة تصل إلى 60 يوماً، حيث تزيد من كمية المواد المُفيدة في الثوم الأسود، مما يجعله مُكوناً طبيعياً رائعاً لصحة الشعر، ومن فوائد الثوم الأسود ما يلي:

تعزيز لمعان الشعر:

يعمل الثوم الأسود على تعزيز لمعان الشعر طبيعياً، حيث تُشير بعض الدراسات إلى أن الثوم الأسود يُساعد على ترطيب الشعر ومده بالمُغذيات اللازمة، مما يزيد من مُرونة خصلات الشعر التي من دورها منحك مظهراً لامعاً بشكل طبيعي.

منع تساقط الشعر:

يُعتبر الثوم الأسود علاجاً فعالاً لمُشكلة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، فقد أثبتت دراسات كثيرة أجريت حوله، أن الثوم الأسود حقق نتائج جيدة عند دمجه كجزء من النظام العلاجي للنساء الذين يُعانون من تساقط الشعر.

محاربة الميكروبات والفطريات:

يعمل الثوم الأسود على مُحاربة الميكروبات والفطريات والبكتيريا والجراثيم، التي تتعرض لها فروة الرأس مما يُحافظ على صحتها ويُعزز من نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة.

أين يُمكن إيجاد الثوم الأسود؟

أين يُمكن إيجاد الثوم الأسود؟

إذا كنت تريدين تطبيق الثوم الأسود على شعرك بشكل مُباشر، فيُمكنك العثور عليه في محلات البقالة والمتاجر المُتخصصة أو يُمكنك طلبه من تجار التجزئة عبر الإنترنت، فهو مُتوافر بأشكال عدة، مثل الثوم البودرة والمُقشر والكامل، كما يٌمكنك البحث عن مُنتجات العناية بالشعر التي تحتوي في تركيبتها على الثوم الأسود، مثل البلسم والشامبو فضلا عن أنه يُمكنك استخدام زيت الثوم الأسود على شعرك أيضاً فهو مُتوافر في المحلات المُتخصصة ويحتوي على الكثير من الفوائد للشعر.

ماسك الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه:

ماسك الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه:

المُكونات

  • 7 فصوص من الثوم الأسود.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  • يجب عليك هرس الثوم جيداً حتى الحصول علىيه ناعماً جداً.
  • يُضاف إليه بشكل تدريجي العسل ثم زيت جوز الهند مع التقليب حتي يصبح الخليط مُتجانساً.
  • يُطبق الخليط على فروة رأسك ويترك لمدة نصف ساعة بعدها يُغسل الشعر بالطريقة المُعتادة ويُشطف بالماء الدافئ.
  • ملاحظة من" بنوتة" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب عليك استشارة طبيب مُختص.

المصدر

مواضيع جديدة