فوائد الثوم للشعر وطرق استخدامه

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد الثوم للشعر
العناية بالشعر

استخدمي الثوم للشعر لجعله صحي ومتألق، فيما يلي فوائد الثوم للشعر وطرق استخدامه.

الاهتمام بالشعر من الأولويات الضرورية للمرأة التي تبحث دائما عن كل ما يجعل شعرها أفضل، ويعتبر الثوم من أفضل المكونات التي تساعد على حل مشكلات الشعر، وفيما يلي إليكم أهم فوائد الثوم للشعر فتابعينا.

فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر:

  • الثوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر على النمو ويمنع تساقط الشعر، فضلا على أنه يزيد من كثافته.
  • يساعد على الوقاية من حكة الرأس الناتجة عن تراكم القشرة، حيث أنه يحارب البكتيريا والفطريات وهذا لأنه يحتوي على مضادات الإلتهابات مما يساعد على الوقاية من القشرة، والعمل على التخلص منها.
  • استخدام الثوم على الشعر يساعد على تعزيز الخلايا التي تنتج الكيراتين بفروة الرأس، مما يساعد في جعل الشعر صحي.
  • التقليل من بقع الصلع التي تصيب الشعر وخاصة للأشخاص المصابين بمرض الثعلبة.
  • الثوم يحتوي على عدد من العناصر الهامة والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ب6 والسيلينيوم والمنجنيز، وهي العناصر اللازمة لجعل الشعر صحي وخالي من المشكلات.

طرق استخدام الثوم للشعر

طرق استخدام الثوم للشعر:

استخدام الثوم لتساقط الشعر

عليك بطحن كمية من فصوص الثوم وإضافتها إلى الشامبو والبلسم المخصص لغسل الشعر، وهذا يؤدي إلى الحفاظ على الشعر من التساقط، وحتى تتخلصين من رائحته يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل المبشور.

استخدام الثوم لعلاج قشرة الرأس

احضري رأس من الثوم وقومي بتقشيرها ونقعها في كمية من زيت الزيت في وعاء مغلق ويترك لمدة أسبوع، استخدمي الزيت على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق مع التكرار يوميا حتى تلاحظي إختفاء القشرة تماما.

الثوم للشعر

التخلص من حشرات الشعر:

حتى تتخلصي من حشرات الشعر والقمل يمكنك طحن 3 فصوص ثوم ويضاف إليهم ملعقة من عصير الليمون، ويوضع على فروة الرأس ويغطى الشعر بكيس من البلاستيك ويترك حتى اليوم التالي ومن بعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو، وقومي يتصفيف الشعر بمشط ضيق حتى يتم التخلص من الحشرات، وعليك بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا حتى تختفي الحشرات تماما.

الثوم لنمو الشعر:

حتى تحصلي على شعر طويل وكثيف يمكنك استخدام الثوم المطحون و3 ملاعق من عسل النحل ويتم خلطهم جيدا، ندلك به فروة الرأس والشعر ويترك لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وعليكِ بغسل الشعر جيدا بالشامبو وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

مواضيع جديدة