روتين العناية بالشعر في فصل الصيف

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
روتين العناية بالشعر في فصل الصيف
العناية بالشعر

مع ارتفاع حرارة الجو واقتراب شهر رمضان يجب العناية بالشعر حيث أنه أكثر تأثرا بالحرارة، ولهذا إليك روتين العناية بالشعر في فصل الصيف.

مع اقتراب فصل الصيف 2021 يجب عليك العناية بالشعر في الطقس الحار والذي قد يعرض شعرك للتلف، ولهذا عليك باتباع روتين يومي للعناية بالشعر والحفاظ عليه من التعرض إلى المشكلات مثل الجفاف والتقصف والتساقط.

روتين العناية بالشعر في فصل الصيف

روتين العناية بالشعر في فصل الصيف:

الإبتعاد عن الشمس:

من أكثر العوامل التي تسبب التلف للشعر هو تعرضه إلى الشمس، ولهذا من المهم عدم التعرض إليها وخاصة في وقت الظهيرة وعليك حماية الشعر من خلال ارتداء قبعة.

ماسكات طبيعية لفرد الشعر بديل الكيراتين

الإكثار من الماء:

الماء ليس مفيد للجسم فحسب بل أنه أيضا مفيد للشعر والأظافر والبشرة، وحتى تتمتعي بشعر جذاب يجب عليك أن لا تهملي تناول كمية كبيرة من الماء بشكل يومي فيما لا يقل عن 8 أكواب حتى تحصلي على شعر صحي ولامع.

غسل الشعر:

في فصل الصيف يتم إفراز المزيد من الدهون على فروة الرأس مما قد يصيبك بالتعرض إلى القشرة، ولهذا لا تقلقي من غسل الشعر بشكل يوميا مع اختيار نوع من الشامبو الخفيف الخالي من المواد الكيميائية مع الحرص على تجفيف الشعر بشكل طبيعي دون اللجوء إلى المجفف منعا لإصابة الشعر بالتلف.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

العناية بالشعر في الصيف

الزيوت الطبيعية:

عليك باللجوء إلى الطبيعة وإختيار إحدى الزيوت الطبيعية التي تحافظ على الشعر والتي لا تحتوي على مواد كيميائية ولا مواد حافظة، ومن أهم الزيوت التي يمكنك الإختيار فيما بينها هي زيت الزيتون، وجوز الهند، الجوجوبا، وزيت اللوز وزيت الأرغان، وهذا يتم عن طريق تدليك الشعر بأحد الزيوت ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ويتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

تقليم الشعر

من المهم كل 45 يوم تقريبا أن تحرصي على تقليم أطراف الشعر، وهذا له تأثير كبير في إستعادة حيوية الشعر وتطويله وتكثيفه كما أنه يحمي الشعر من التعرض إلى التقصف.

مواضيع جديدة