فوائد التين للبشرة
العناية بالبشرة

التين من الفواكه المميزة التي يتم استخدامها للبشرة والحفاظ عليها، ولهذا يمكنك اليوم التعرف على فوائد ماسك التين للبشرة، وأفضل الماسكات للحصول على بشرة جذابة.

قناع التين له خصائص مغذية جدد وترطب للبشرة، ويمكن أن يمنع آثار الشيخوخة المبكرة ويجعل البشرة منتعشة ونضرة.

فوائد ماسك التين للبشرة

فوائد ماسك التين للبشرة:

- قناع التين للبشرة هو أحد أقنعة المميزة جدا والمغذية، حيث يحتوي التين على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين ك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

- يساعد الكالسيوم الموجود في التين على تجديد خلايا الوجه ويلعب دورًا رئيسيًا في تحسين نسيج الجلد والحكة والقشور ومنع شيخوخة البشرة المبكرة.

- يحافظ المغنيسيوم على نضارة البشرة وشبابها من خلال تحييد الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجلد.

- يرطب البشرة بالبوتاسيوم ويتخلص من جفاف الجلد وتقشره وبهتانه.

- فيتامينات ب وفيتامين ج يساعدان على تحييد تأثير الجذور الحرة على الجلد، يمنع تكوين التجاعيد المبكرة ويزيل الخطوط الدقيقة على الجلد، ويساعد فيتامين سي البشرة على التنفس بشكل أفضل ويفتح البشرة ويخلصها من العيوب.

- فيتامين ك يساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العينين، ويشفي من ندبات حب الشباب وآثار الجراحة بعد العمليات الجراحية.

حبيبات الألماس لتقشير البشرة.. الفوائد والأضرار والتكلفة

ماسك التين للبشرة

ماسك التين للبشرة:

يمكن أن يكون قناع التين مسببًا للحساسية لذلك إذا كنت تستخدمه لأول مرة، ضعي بعضًا من قناع التين على جزء من الذراع لمدة 20 دقيقة، وإذا لم تتفاعل بشرتك، فاستخدميه للوجه باستثناء العينين.

للحصول على فوائد قناع التين للبشرة، يمكنك التأكد من نوع البشرة سواء دهنية أو جافة، يمكنك استخدام قناع التين مرة في الأسبوع إلى مرتين في الشهر.

ماسك التين والعسل للبشرة الجافة:

ماسك التين يمكنه أن يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، لكن أقنعة التين والعسل يمكن أن تكون مرطبًا أفضل للبشرة، حيث يمكن لهذا القناع التخلص من الجلد المتقشر أو المتهيج، بالإضافة إلى ترطيب البشرة، كما يعمل العسل على تفتيح البشرة.

تُهرس 3 حبات من التين صغيرة الحجم وتوضع في الخلاط ويضاف إليها ملعقتان صغيرتان من العسل، وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم تُغسل بالماء الفاتر.

ماسك التين والسكر البني لتقشير البشرة:

يمكن أن يساعد السكر البني في تقشير البشرة وتنظيف الخلايا الميتة والشوائب التي امتصها الجلد.

لتحضير مقشر التين عليك بهرس 2 حبة من التين مع ملعقة صغيرة من السكر البني و 2 ملعقة صغيرة من العسل، يدلك الخليط على الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، يمكنك استخدام مقشر التين مرة في الأسبوع.

ماسك التين لتفتيح البشرة

فوائد تدليك البشرة بالثلج.. وكيفية الإستخدام

ماسك التين والكوسا لتفتيح البشرة:

الكوسا بإمكانها تنعيم البشرة ويجعلها أفتح، وزيت اللوز يغذي البشرة ويعالج البشرة الجافة.

لتحضير ماسك التين لتفتيح البشرة، اهرسي 2 ثمرة من التين مع قطعة من الكوسا في الخلاط، وأضيفي إليه بضع قطرات من زيت اللوز، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، يمكنك استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك التين والشوفان:

يساعد الشوفان في القضاء على خلايا الجلد الميتة وينظف البشرة بعمق ويقاوم علامات

الشيخوخة، ويعمل الحليب أيضًا على ترطيب البشرة، ويساعد مسحوق الزنجبيل على تقشير خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من العيوب.

لتحضير ماسك التين والشوفان، يُهرس 5 حبات من التين في الخلاط، ويُضاف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ويُحرّك المزيج حتى يصبح ناعمًا، أضف كمية كافية من الحليب لجعل الخليط كريمي، ضعي الماسك على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك التين والزبادي:

الزبادي هو أحد العناصر الغذائية للبشرة وله خصائص تبييض وتقشير ويفتح عيوب الوجه.

اهرسي 3 حبات من التين الطازج واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وضعي هذا الماسك على الوجه والرقبة ويدلك الوجه بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق، يترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك التين للبشرة الدهنية:

 يحتوي الزبادي والعسل على الخصائص المضادة للبكتيريا جنبًا إلى جنب مع خصائص التقشير لبشرة العسل تجعل هذا القناع أيضًا مضادًا للبثور وحب الشباب.

اهرسي ثمرتين من التين واخلطيهم مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل، واتركيهم على الوجه لمدة 20 دقيقة.

3 ماسكات من الفراولة لجمال البشرة

ماسكات التين للبشرة

ماسك التين والبرتقال:

يمكنك استخدام هذا القناع للتقشير العميق للبشرة حيث أن عصير البرتقال غني بفيتامين سي الذي له تأثير مفتح ويمكن أن يضيء البشرة بمرور الوقت، ينظف السكر أيضًا خلايا الجلد الميتة كمقشر.

اهرسي 3 حبات من التين اخلطي ملعقة صغيرة من السكر و 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج معها، وضعي هذا القناع على الوجه مع التدليك بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق، ويغسل بعد 15 دقيقة.

ماسك التين وعصير الليمون لحب الشباب:

يساعد العسل على ترطيب البشرة وتفتيحها ويمكنه تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن آثار حب الشباب، ويسيطر عصير الليمون أيضًا على حب الشباب عن طريق التحكم في كمية الدهون في الجلد.

عليك بهرس 3 حبات من التين الناضج مع 2 ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، توضع على البشرة وتترك على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.

ماسك التين والصويا لتفتيح الوجه

اهرسي حبتين من التين واخلطيه مع ملعقة كبيرة من لبن الصويا والعسل، واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى تغلق المسام المفتوحة للجلد وتصبح البشرة صافية ومشرقة.

مواضيع جديدة