أطعمة تساعد على تحسين رائحة الجسم

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أطعمة تساعد على تحسين رائحة الجسم
وصفات العناية بالجسم

نقدم لك سيدتي أفضل الأطعمة التي تُساعد على تحسين رائحة الجسم الكريهة وتكون في نفس الوقت مُفيدة وصحية للجسم.

في بعض الأحيان تكون رائحة الجسم مُنفرة وغريبة وذلك يرجع بسبب إتباع بعض العادات والأشياء الخاطئة التي تنتج عنها رائحة كريهة للجسم، كما أن بعض الأطعمة يُمكنها أن تتسبب في الرائحة الكريهة للجسم، ولكن يُمكنك تغيير نمط حياتك وتتناول بعض الأطعمة التي تكون مُفيدة للجسم وتعمل على تحسين رائحة الجسم تابعونا.

أطعمة تُساعد على تحسين رائحة الجسم

الأعشاب الطازجة

الأعشاب الطازجة

تحتوي هذه الأعشاب مثل البقدونس والنعناع على مجموعة من الزيوت العطرية، حيث تُساعد هذه الزيوت الموجودة في التغلب على الروائح المُزعجة، ويُمكن أن تعمل هذه الأعشاب بنفس آلية غسول الفم لإخفاء الروائح فضلا عن أنها تترك ورائها رائحة طيبة ولطيفة، ولكن يجب أن نعلم جيداً أن رائحة الفم الكريهة المُزمنة غير مُرتبطة باستهلاك الأطعمة مثل الثوم والبصل، قد تكون علامة من أعراض التهاب اللثة وأمراض القولون والمعدة إذا لم تختفي رائحة الفم الكريهة.

أطعمة تُساعد على تحسين رائحة الجسم

الحليب ومُنتجات الألبان

عندما تقوم بشرب كوب واحد من الحليب مع الوجبة يُساعد هذا على تحسين رائحة الجسم، وذلك وفقاً للدراسات التي أُجريت عام 2019 من جامعة أوهايو وجدوا أن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والتي تحتوي على نسبة من الدهون مثل الحليب قد يُساعد في تقليل رائحة الثوم والبصل وإخفاء رائحة الفم الكريهة تماماً أثناء تناول الطعام، والحليب كامل الدسم أفضل بكثير من الحليب خالي الدسم، لأن الدهون أكثر فعالية في مُعادلة الروائح.

أطعمة تُساعد على تحسين رائحة الجسم

الحمضيات

الحمضيات أفضل المأكولات على الإطلاق التي تُساعد على تقليل رائحة الجسم وهي مثل البُرتقال والليمون فهي تحتوي على حمض الستريك وتعتبر أكثر من مُجرد وجبة خفيفة مُنعشة، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمضيات طازجة مثل البُرتقال والليمون يُمكن أن تُساعد على تحسين رائحة الجسم، لأن الحمضيات تحتوي على نسبة من الألياف فإنها تتحرك عبر النظام ببطء وتطرد السموم التي تُساهم في ظهور روائح الجسم وإبقاء الجسم عطراً.

أطعمة تُساعد على تحسين رائحة الجسم

خل التفاح

خل التفاح علاج طبيعي لكل شئ يرتبط بالجهاز الهضمي إلى فقدان الوزن، فإن قدرة خل التفاح على إزالة رائحة القدمين الكريهة هي أحد أفضل العلاجات المنزلية، حيث يعمل خل التفاح على قتل البكتيريا ويخفف رائحة العرق الزائد، حيث تأتي قوة قتل البكتيريا في المخزن الأساسي من مُستوياتها الوفيرة من حمض الأسيتيك والفينولات، وهو مُركب كيميائي ذو نسبة حموضة عالية لإزالة الروائح الكريهة.

أطعمة تُساعد على تحسين رائحة الجسم

الشاي

الشاي غني بمُضادات الأكسدة وهو من المشروبات الرائعة في اليوم، وهو جيد أيضاً في الحفاظ على رائحة الجسم، وتُساعد أحماض التانيك الموجودة في كلا من الشاي الأخضر والأسود في الحفاظ على جفاف الجسم، عندما تتفاعل البكتيريا التي تحدث طبيعياً على الجلد مع العرق.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على: 5 أطعمة للتغلب على رائحة الفم الكريهة

إليك مشروبات تعطر إفرازات الجسم

إليك مشروبات تعطر إفرازات الجسم

حتى تُسيطرين على رائحة الجسم والإفرازات الناتجة منه يُمكنك القيام بالعديد من الأشياء، حيث يُستخدم مُعظم الأشخاص مُزيلات العرق أو المساحيق لمنع العرق والتقليل من الإفرازات، كما يُمكنك التخلص من رائحة الجسم من الداخل كما سبق القول عن طريق تناول الأطعمة الصحيحة وتناول بعض المشروبات مثل:

  • القرفة: تعمل القرفة على تنظيف الرحم والتقليل من اضطرابات الدورة الشهرية ومن أهم ما يُميزها أنها تعمل على تحسين رائحة افرازات المهبل.
  • المشروبات الغنية بالألياف: ترتبط صحة الجهاز الهضمي بمشاكل رائحة الجسم، لذلك حاول تناول مشروبات الغنية بالألياف لتحسين عملية الهضم، وتحسين رائحة الإفرازات ورائحة العرق مثل عصير البُرتقال الطازج و الينسون ومشروب النعناع المُثلج.
  • المشروبات العشبية: يُقال أن شاي الأعشاب وخاصةً النعناع فعال في إزالة الروائح الكريهة مثل القرنفل و الزنجبيل والشاي الأخضر وشاي البابونج، هذه الأنواع من المشروبات تعمل على تحسين الهضم حتى ولا يترك الجسم شيئاً سيئاً، كما يوجد شاي الياسمين يُمكن لرائحة هذا الشاي أن تجعل جسمك أكثر انتعاشاً أيضاً.
  • الزبادي بالليمون: تعتبر المزارع النشطة في الزبادي فعالة في تقليل عدد مُركبات الكبريت التي تُسبب رائحة الجسم الكريهة، كما يحتوي الزبادي على فيتامين د الذي يُساعد في مُحاربة البكتيريا المُسببة لرائحة الفم الكريهة، أما الليمون من الحمضيات التي تُساهم في تقليل الرائحة الكريهة.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على: أسباب رائحة الفم الكريهة.... و كيفية التخلص منها نهائياً 

أفضل الخلطات لجعل رائحة الجسم رائعة

أفضل الخلطات لجعل رائحة الجسم رائعة

قد تكون فكرة أحد الأشخاص عن شم رائحة طيبة هو استخدام العطور الفرنسية الناعمة، ولكن سواء كنت تريد أن تشم رائحة عطرية أو جعل رائحة الجسم طول اليوم جيدة فهناك بعض الوصفات الطبيعة:

لوشن طبيعي للجسم

قومي بعمل لوشن طبيعي للجسم وذلك باستخدام زيت الأطفال، من خلال إضافة ملعقة من الزيت العطري المُفضل لديك في وعاء زُجاجي صغير، ثم املاً باقي الزُجاجة بزيت الأطفال، ثم أخلط جيداً واستخدمه بعد كل استحمام، سوف تدوم الرائحة لمدة يومين ويكون الجسم ذو رائحة مُميزة ورطبة.

مخمرية الجسم

عليك اختيار نوع من الزيت العطري المُفضل لديك، ويُمكن استخدام الزيوت التي تُساعد على الاسترخاء مثل زيت اللافندر، يُضاف ملعقة واحدة من الزيت العطري إلى 4 ملاعق من الفازلين، ثم ضعيهم في حمام مائي مع استمرار التقليب حتى الذوبان والتجانس تماماً، ضعي الخليط في علبة فارغة ثم استخدميه على أماكن النبض.

المصدر

مواضيع جديدة