5 أطعمة للتغلب على رائحة الفم الكريهة
وصفات العناية بالجسم

يمكنك الآن سيدتي التخلص من رائحة الفم الكريهة من خلال مجموعة من الأطعمة المفيدة التي تساعدك في القضاء على جفاف الفم والأمعاء المسبين رائحة الفم الكريهة.

الكثير من السيدات يشكو من رائحة الفم الكريهة طوال اليوم، بالرغم من استعمال الفرشاة والمعجون، وتشعر بها خاصةً أثناء الاختلاط والتحدث عن قرب، لكن الحل الأمثل للقضاء على تلك المشكلة هو إتباع تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة، لذا نتعرف على أطعمة للتغلب على رائحة الفم الكريهة مع بعض النصائح والقواعد الصحية الواجب مراعاتها.

إليك مجموعة من الأطعمة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

مشروب القرفة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

مشروب القرفة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

  • القرفة من أهم التوابل التي تمتلك خصائص مضادة للجراثيم، لذا يقلل من كمية البكتيريا في الفم، وتساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة.
  • يمكن شرب كوب من مشروب القرفة أو إضافة القرفة مع مشروب الشاي، أو يمكن استخدام القرفة كغسول للفم وذلك بوضع بضع العصي مع بعض الماء لتغلي وتترك حتى تبرد واستخدامها كمضمضة أو الغرغرة.

الخضروات ذات الأوراق الداكنة

الخضروات ذات الأوراق الداكنة

الخضروات ذات الأوراق الداكنة التي تعمل على تعطير وتطهير الفم ومن الخضروات الداكنة مثل البقدونس والنعناع والكزبرة من أكثر الطرق التي تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة، لأن الخضار يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل وتحتوي هذه المادة خصائص تكافح الجراثيم وتنقي الدم والأمعاء وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتخلصه من السموم التي تكون سبباً في رائحة الفم الكريهة، فضلا عن أن هذه الخضروات تعمل على معادلة الروائح حينما تكون المشكلة في الفم.

التفاح وخل التفاح للقضاء على رائحة الفم الكريهة

التفاح وخل التفاح للقضاء على رائحة الفم الكريهة

يساعد تناول التفاح على ترطيب الفم وتنظيف الأسنان وبالتالي يقلل من الجفاف الذي يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم.

أما خل التفاح يحتوي على مواد فعالة تساعد في محاربة البكتيريا والمحافظة على صحة الفم بسبب طبيعته الحمضية ويعد خل التفاح من أسرع الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة ويستخدم مثل المضمضة بإضافته مع كمية من الماء الدافئ.

الإكثار من شرب الماء للقضاء على رائحة الفم الكريهة

الإكثار من شرب الماء للقضاء على رائحة الفم الكريهة

جفاف الفم من أكثر الأسباب الناتج عنها رائحة الفم الكريهة، حيث تتكاثر الخلايا الميتة على اللسان واللثة وعلى الجدار الداخلي للفم، ثم تتعفن هذه الخلايا وتسبب رائحة فم الكريهة، فننصحك بشرب الكثير من الماء لمنع جفاف الفم، وتخفيف وإزالة رائحة الفم الكريهة

 شاي الأعشاب والحمضيات للقضاء على رائحة الفم الكريهة

 شاي الأعشاب والحمضيات للقضاء على رائحة الفم الكريهة

تناول شاي الأعشاب يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة مثل المرمرية والنعناع وإكليل الجبل، وتساعد هذه الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة والكيوي في تحفيز الغدد اللعابية وتشجع إنتاج اللعاب الذي يعادل الأحماض التي تنتجها " البلاك" أو طبقة الجير السميكة، كما تساعد أيضاً على إزالة الخلايا الميتة وجزيئات الطعام المتراكمة على الفم.

الزبادي أو لبن الرائب للقضاء على رائحة الفم الكريهة

الزبادي أو لبن الرائب للقضاء على رائحة الفم الكريهة

يساعد الزبادي أو اللبن الرائب في منع تكوين البكتيريا الضارة في الفم المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويساعد في الحفاظ على رائحة نفس منعشة.

كما يساعد الزبادي في تجديد البكتيريا الجيدة في الأمعاء، كما أنه يحتوي على بكتيريا نافعة تسمي" بروبيوتيك" التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقلل من رائحة الفم الناتجة عن مشاكل في الجهاز الهضمي.

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

  • الإهتمام بتنظيف الأسنان ليس بغسلها مرة بعد الاستيقاظ بل يجب غسل الأسنان مرتين في اليوم بالفرشاة والمعجون على الأقل لتقليل تكوين جير الأسنان والذي يكون من أكثر الأسباب التي ينتج عنها رائحة الفم الكريهة.
  • يجب استخدام غسول للفم مرة كل يوم، وذلك لأنه يصل إلى جميع أجزاء الفم بصورة تامة فيمكنه التخلص من البكتيريا مما يمنح الشعور المنعش لرائحة الفم، ويمكنك عمل مضمضة منزلية مكونة من الماء الدافئ والملح وبيكربونات الصوديوم للقضاء على رائحة الفم الكريهة.

المصدر

مواضيع جديدة