نصائح للتخفيف من سواد الركب والأكواع
وصفات العناية بالجسم

إليك عزيزتي أهم النصائح للتخفيف من اسوداد الركب والأكواع والرد على جميع الأستفسارات بشأن علاجهما.

تعاني سيدات كثيرة من سواد الركب والأكواع وذلك يرجع لأسباب عديدة وأهمها الاحتكاك الكثير منذ الحبو في الطفولة ولاحقاً الاحتكاك على الأرض أثناء الصلاة وأيضاً على إسناد الجسم على الكوعين عند الجلوس خلف المكتب، لذلك يبحثن عن طرق حل هذه المشكلة سواء كان هذا من خلال كريمات التبييض أو جلسات الليزر أو إستخدام الوصفات الطبيعية المعدة داخل المنزل، وفيما يلي نتعرف على بعض النصائح للتخفيف من سواد الركب والأكواع وطرق علاجها بعدة طرق مختلفة. 

أسباب سواد الركب والأكواع

أسباب سواد الركب والأكواع

  • يعد الاحتكاك هو السبب الأساسي في سواد الركب الذي يتسبب في السواد الشديد وذلك يرجع لفترة الحبو خلال الطفولة أو نظراً لممارسات بعينها مثل إسناد الكوعين والمرفقين للمكتب خلال الجلوس أثناء العمل.
  • الجفاف له دوراً رئيسياً في الإصابة بالسواد وذلك يرجع لإهمال بعض السيدات ترطيب هاتين المنطقتين.

علاج سواد الركب الشديد

هناك العديد من التحايل على هذا السواد الشديد من خلال إستخدام وصفات التبييض الطبيعية، ولكن يجب عليك تكرارها باستمرار للحصول على أفضل نتائج أو تعتمد على الحمام المغربي بصفة مستمرة أو زيارة طبيب متخصص جلدية ليصف لك بعض الكريمات الموضعية التي تساهم في علاج الحالة.

علاج سواد الركب نهائياً

علاج سواد الركب نهائياً

ليس هناك حل جذري للتخلص من السواد بشكل نهائي مرة واحدة كما أن التبييض لا يكون بين عشية وضحاها، وأن كان لا بد من الواقعية في التعامل مع الأمر يجب عليك التوجه إلى الطبيب ليصف لك كريمات التبييض التي تساهم بنسبة كبيرة في العلاج ومحاولة تخفيفه بالإضافة إلى وجود طرق أخرى مثل الليزر والوصفات الطبيعية بشكل منتظم وشبه يومي.

علاج سواد الركب بالبيبسي

علاج سواد الركب بالبيبسي

البيبسي لها قدرة عالية على التفتيح وذلك من خلال مزج ملعقتين من الدقيق أو الشوفان المطحون وملعقتين من البيبسي ووضع المزيج على الركب والكوعين، كما يعمل البيكربونات الصودا والليمون والخل على إحداث الأثر ذاته تقريباً.

إزالة سواد الركب في يوم

إزالة سواد الركب في يوم

لا يمكن إزالة سواد الركب في يوم لكن هناك خلطات طبيعية تترك أثراً كبيراً وفي وقت قياسي وذلك من خلال ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقة من الشوفان مع الخلط جيداَ ويوضع المزيج على الركب والكوعين لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء البارد وبعد ذلك تفرك هذه المنطقة بقشر الليمون.

علاج سواد الركب طبياً

علاج سواد الركب طبياً

يجب عليك مراجعة الطبيب إذا كان الحالة شديدة ستجدين لديه الحلول المتعددة وفقاً لحالتك وتحديداً إذا كنت في فترات الحمل والرضاعة، فهناك أدوية موضعية لها أثر كبير في تفتيح المناطق المسودة من الجسم.

كريم لإزالة سواد الركب والأكواع

كريم لإزالة سواد الركب والأكواع

يمكنك الآن صنع كريم منزلي على أن تبقيه في الثلاجة ولا تصنعي منه كميات كبيرة وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، وضعي المزيج على ركبتيك بشكل شبه يومي، ثم يشطف بالماء البارد مع مراعاة فرك الركبتين دايماً بقشر الليمون.

علاج سواد الركب بالليزر

علاج سواد الركب بالليزر

هناك حلول ليزر مختلفة تضمن لك معالجة جيدة من اسوداد الركبتين ولكن يجب عليك أختيار مكان موثوق فيه لعمل جلسات الليزر ومدى حداثة الأجهزة المستخدمة، وعليك أن تضعي في حسبانك أن تقنية الليزر تأخذ وقت حتى تظهر النتائج المرغوب فيها وليست بالسرعة التي تشاع عنها.


مواضيع جديدة