طريقة عمل الشعر كيرلي

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
طريقة عمل الشعر كيرلي
تسريحات شعر

من أسهل طرق تسريحات الشعر عمل الشعر كيرلي في المنزل، معنا مع موقع بنوتة سوف يتم توضيح بعض الطرق لعمل الشعر كيرلي حتى الحصول على شعر أنيق ورائع.

تصل بعض الفتيات إلى حالة من الهوس وحب التجربة في عمل قصات الشعر الجديدة، حيث معظمهم يميلون إلى التغيير في ستايل الشعر ما بين الويفي والكيرلي والقصات الأخرى المختلفة، مما يجعلهم ينفقون الكثير من الأموال عند مصففي الشعر، وبما أن الشعر الكيرلي من أكثر الأشكال التي تفضلها الكثير من الفتيات سوف نتعرف على طريقة عمل الشعر كيرلي دون اللجوء إلى مصفف الشعر أو المكواة وبدون إنفاق الأموال وملل الانتظار عند المصففات. 

تمويج الشعر بشكل طبيعي لعمل الشعر الكيرلى

  • تمويج الشعر بشكل طبيعي لعمل الشعر الكيرلى

إذا كنت من أصحاب المموج فهذه الطريقة تكون الأنسب لك، يمكن غسل الشعر بشكل جيد، وأثناء الغسيل يتم تمشيط الشعر جيداً بإستخدام فرشاة ذي أسنان واسعة، وكذلك عند إستخدام البلسم وحمام الكريم، وبعد ذلك عليك بتنشيف الشعر بواسطة تيشيرت قطن ولفه على الرأس حتى يمتص المياه الزائدة من الشعر ويصبح الشعر رطباُ، وبعد ذلك يمكن إستخدام الأصابع لإعادة تشكيل الشعر وتنسيقه.

  • الكعكة الواسعة لعمل الشعر كيرلي

يمكن تقسيم خصلات الشعر بشكل منظم وعمل كل منهم كعكة واسعة مع وضع بنسة في كل منهم على حدة، ثم يترك الشعر لفترة، ثم عليك بسحب البنس للحصول على شعر كيرلي وبشكل رائع وأنيق، فالكعكة الواسعة في حد ذاتها تسريحة أنيقة ومميزة للفتيات.

  • جوز الهند لعمل الشعر كيرلي

زيت جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية التي تساهم بحد كبير في عمل الشعر كيرلي للشعر القصير والشعر الطويل،

كما أن زيت جوز الهند يعمل على ترطيب الشعر وتقوية بصيلات الشعر، فكل ما عليك أن تقوم بتوزيع كمية كافية من زيت جوز الهند على الشعر بالكامل، ثم يمشط الشعر حتى يتغلغل الزيت ويتوزع بشكل متساوي على الشعر، ثم يتم تغطية الشعر ليلة كاملة بغطاء بلاستيكي للحصول على شعر كيرلي أنيق.

الضفائرة المبرومة للشعر الكيرلي

  • الضفائر الصغيرة المبرومة

يمكن تقسيم خصلات الشعر بشكل متساوي وعمل كل واحدة منهم ضفيرة صغيرة جداً، وبعد ذلك عليك بلفها على شكل كعكة لفترة وفكها للحصول على مظهر أنيق ومميز للشعر الكيرلي.

  • الملاقط المعدنية لعمل الشعر كيرلي

من أفضل الوسائل لعمل الشعر كيرلي الملاقط المعدنية، حيث يعد هذا بدون تداخل وسائل مضرة للشعر، كما أن استخدامها سهل جداً، فكل ما عليك فعله غسل الشعر وتخفيفه جيداً وتقسيم الشعر إلى خصلات متساوية، ثم يوزع الجل بكمية مناسبة للشعر، يلف الشعر بالملاقط المعدنية بعدها ويترك إلى أن يجف الشعر ويتم إزالة الملاقط المعدنية من الشعر ويثبت الشعر بعد ذلك بالسبراي.

  • ورق المناديل المبرومة لعمل الشعر كيرلي

لا تتعجب عند إستخدام المناديل لعمل الشعر بأفضل التسريحات، فمن شأن هذه المناديل أن تعطي لك الشعر الذي تريده، عليك بتقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة وعمل المناديل بشكل مبروم، ثم يثبت خصلات الشعر عليها مع ربط الطرفين بشكل جيد، ويترك الشعر فترة ثم تنزع الربطة.

الجل وقلم الرصاص لعمل الشعر كيرلي

  • الجل وقلم الرصاص

يتم غسل الشعر جيداً بشكل المعتاد ويجفف بالمنشفة، ثم توضع كمية مناسبة من جل الشعر على الشعر بالكامل بشكل متساوي، ويترك الشعر لمدة دقيقتين، ثم يلف الشعر حول قلم رصاص ويترك حتى يجف للحصول على شعر كيرلي طبيعي دون التعرض لمكواة الشعر أو أدوات الشعر الساخنة المضرة للشعر.

  • بكرات الشعر الساخنة لعمل الشعر كيرلي

إذا كنت لا تريد التعرض إلى مكواة الشعر، يمكن إستخدام بكرات الشعر الساخنة كبديل مثالي لمكواة الشعر، عليك بلف الشعر بالبكرات الساخنة، وتترك على الشعر لمدة 10 دقائق للحصول على شعر كيرلي طبيعي.

مواضيع جديدة