فوائد زيت جوز الهند للشعر ووصفات استخدامه
العناية بالشعر

فوائد زيت جوز الهند علي الشعر، عديدة ومن أهمها فوائده علي الشعر التالف ونمو الشعر وتطويله، لذا سوف نتعرف أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر.

العناية بالشعر من الأمور المهمة التي يبحث عنها الكثير من الرجال والنساء للحصول على نتائج مذهلة للشعر، ومن أهم طرق الإهتمام بالشعر إستخدام الزيوت الطبيعية وبالأخص زيت جوز الهند فهو من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها بشكل كبير في حل مشكلات الشعر، لأنه يحتوي على أفضل المغذيات للشعر، كما أنه يساعد على تغذية فروة الرأس، ويساهم زيت جوز الهند في ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة، وفيما يلي نتعرف على فوائد زيت جوز الهند للشعر ووصفات استخدامه، ومنها وصفة زيت جوز الهند لتطويل الشعر وحل مشكلاته. 

فوائد زيت جوز الهند للشعر ووصفات استخدامه

فوائد زيت جوز للشعر ووصفات استخدامه

زيت جوز الهند لتغذية الشعر التالف

يعمل زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يساهم في تغذية الشعر بشكل كامل ويعمل على تفتيح بصيلات الشعر المغلقة، مما يؤدي إلى تطويل الشعر وتكثيفه، كما أنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والتي من ضمنها فيتامين E، الذي بدوره يساعد في تغذية الشعر وتطويله.

وصفة زيت جوز الهند لتغذية الشعر وتطويله

  • يوضع ربع كوب من زيت جوز الهند في وعاء يضاف إليه ربع كوب من زيت الزيتون، ويتم تسخينهم.
  • يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي للرأس.
  • يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

فوائد زيت جوز الهند لتصفيف الشعر

فوائد زيت جوز الهند لتصفيف الشعر

يتم استخدام زيت جوز الهند في تصفيف الشعر بدلاً من الجل أو كريمات الشعر، لأن الزيت يذوب عند تسخينه ويتصلب عند التبريد، لذا يكون بديل فعال لكريمات تصفيف الشعر.

وصفة زيت جوز الهند لتصفيف الشعر 

يمكن استخدام زيت جوز الهند بعد غسل الشعر بالشامبو من خلال تسخينه قليلا، ثم يدهن على الشعر من فروة الرأس حتي أطرافه، ويتم تصفيفه على الشكل المرغوب فيه. ويفضل استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد، فهو علاج فعال له.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف، وبالتالي يساعد على تقليل الجفاف، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E ونسبة عالية من البروتين، مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر ومنع جفافه.

وصفة زيت جوز الهند للشعر الجاف

  • توضع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتقلب المكونات جيداً.
  • يتم وضع المكونات على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك.
  • يترك الشعر لمدة نصف ساعة، يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

فوائد زيت جوز الهند في علاج مشكلات الشعر

فوائد زيت جوز الهند لعلاج مشكلات فروة الرأس  

يتعرض الشعر للكثير من المشكلات التي تحتاج إلى التدخل الفوري لعلاجها، ومن ضمن مشكلات الشعر قشرة الرأس، الأكزيما، الصدفية،الطفح الجلدي، وجفاف فروة الرأس ومن أفضل الزيوت التي تساهم بشكل كبير في حل أكثر مشكلات الشعر زيت جوز الهند، لأنه يقضي على كل هذه المشكلات التي تحدث نتيجة وجود فطريات على سطح فروة الرأس، وبما أن زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية وأيضاً مضادات للبكتيريا ومضادة للفطريات تنتهي تماماً مشكلات الشعر ويرجع الشعر إلى طبيعته.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج مشكلات الشعر

  • عليك بغسل الشعر جيداً من الزيوت والكريمات السابقة.
  • يوضع كمية مناسبة من جوز الهند على فروة الرأس ويتم تدليكه جيداً.
  • يترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر.

مواضيع جديدة