أهم فوائد جوز الهند الصحية

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أهم فوائد جوز الهند الصحية
صحة ورشاقة

ثمرة جوز الهند من أفضل الثمرات التي تعطي فوائد عديدة للصحة العامة للجسم، لذلك نتعرف على أهم فوائد جوز الهند الصحية.

يحتوي جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية التي تجعله علاج للكثير من المشكلات الصحية، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية التي لها تأثيرات إيجابية على الصحة العامة للجسم، فضلا عن إحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والنحاس والسيلينيوم والمنجنيز، فيجب إدخال جوز الهند المجفف ضمن النظام الغذائي للتمتع بحياة صحية، فضلا عن إستخداماته المميزة للعناية بالشعر والعناية بالبشرة، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد جوز الهند الصحية. 

إليك فوائد جوز الهند الصحية

إليك فوائد جوز الهند الصحية

تحسين الجهاز المناعي للجسم

يحتوي جوز الهند على عناصر غذائية متعددة مثل المنجنيز الذي بدوره يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويحسن من وظائفه لمحاربة العدوى بكفاءة أكبر، ويحتوى على مادة السيلينيوم التي تزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء، فضلا عن أنها تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الفيروسات.

تعزيز صحة القلب

يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك الذي بدوره يعزز من مستويات الكوليسترول الجيد، فضلا عن إحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في المحافظة على صحة القلب، مما يساهم بشكل كبير في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

جوز الهند مصدر للفيتامينات والمعادن

جوز الهند مصدر للفيتامينات والمعادن

يحتوي جوز الهند على فيتامين ب6 وعناصر عديدة مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم، وهذه المعادن تعود بنفع على الجسم، مما يساهم في حل العديد من المشكلات، حيث يساعد جوز الهند في الوقاية من الأنيميا وغيرها.

يساعد على حرق الدهون

يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الألياف التى تساعد على عدم الشعور بالجوع لفترات طويلة، مما له فوائد للرجيم، حيث يجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة لديه، فذلك يساعد في خسارة الوزن بشكل سريع.

يعزز من وظائف الجهاز الهضمي

يساعد جوز الهند في الوقاية من بعض المشكلات التي تصيب المعدة مثل الإمساك وقرحة الإثني عشر والبواسير، لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فضلا عن عدم وجود آثار جانبية عند تناوله، ويمكن إستخدامه لعلاج الجهاز الهضمي لدى كبار السن.

يساعد في الوقاية من عقم الرجال

يحتوي جوز الهند على العديد من المعادن الأساسية التي تساهم في الوقاية من العقم لدى الرجال، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن تناول جوز الهند المجفف يقوم الجسم بإنتاج السيلينيوم الذي بدوره يساعد في تحسين خصوبة الرجال.(1)

يساعد في العناية بالبشرة والشعر والأسنان

يساعد في العناية بالبشرة والشعر والأسنان

تشير الدراسات العلمية أن زيت جوز الهند يعمل كمرطب للبشرة ويساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر ويحمي من تلف الجلد ويحسن من صحة الفم وقوة الأسنان.

يقي من مرض السرطان

يحتوي جوز الهند على عناصر غذائية تساعد في محاربة الخلايا السرطانية، وبالتالي يقي من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان البروستاتا.

يساعد في الوقاية من آلام المفاصل

تناول جوز الهند المجفف يساعد في علاج بعض المشكلات العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل، لأنه يحتوي على العديد من المعادن الأساسية التي تحافظ على تقوية الأنسجة، مما يساعد في الحفاظ على الصحة العامة للجسم.

تعزيز وظائف المخ

يجب إضافة جوز الهند في نظام الغذاء اليومي لك، حيث أكدت الدراسات أن جوز الهند يساعد في تحسين وظائف المخ ويعزز من صحته، فضلا عن أنه يقي من بعض الأمراض الخطيرة مثل مرض الزهايمر. (2)

مواضيع جديدة