ديكور غرفة المعيشة 2021

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
ديكور غرفة المعيشة 2021
ديكور

يجب الاهتمام بديكور غرفة المعيشة وهذا لأنها من أهم مناطق المنزل التي يتم استخدامها بشكل متكرر، وفيما يلي ديكور غرفة معيشة 2021.

غرفة المعيشة من أهم الأماكن التي تتواجد في المنزل ويتم الجلوس بها لفترات طويلة خلال اليوم، ولهذا يجب أن تناسب ذوقك العام وتكون متجددة بحيث يتم تغيير تصميمها بين كل فترة والأخرى حتى لا تشعر بالملل، ويمكنك البحث عن أفكار غير تقليدية لغرفة المعيشة من حيث ألوان الطلاء والديكور والأثاث، ولهذا جئنا إليكم ببعض التصاميم والديكورات لغرف المعيشة.

غرفة معيشة باللون الفاتح

يتم تصميم غرفة المعيشة بناءا على بعض الأمور ومنها حجم الغرفة ومكانها داخل المنزل، وكيفية ترتيب الأثاث بداخلها كما يؤثر تصميم المنزل الداخلي على كيفية تصميم غرفة المعيشة بما يتناسب مع ذوق المنزل إذا كان كلاسيكي أو مودرن، وتعتبر التصاميم البسيطة من أفضل أنواع الديكور التي تلائم غرفة المعيشة.

تصميم رائع لغرفة المعيشة

الألوان في غرفة المعيشة

يتميز هذا العام باتجاه الألوان الداكنة من اللون البيج كما أنه يمكن اختيار اللون الأخضر الفاتح مع الأبيض والذي يعد من الاتجاهات الحديثة في الدهانات لغرفة المعيشة لعام 2021.

كما يمكن اللجوء إلى الكلاسيكية في الألوان حيث حرص المصممون على اختيار ألوان طلاء غير تقليدية لغرفة المعيشة بألوان داكنة تتخللها إضاءة خلفية رائعة، ومن هذه الألوان الأزرق والرمادي والأخضر الداكن والنبيتي الداكن.

تصميم ديكور غرف نوم

اللون الأزرق في غرفة المعيشة

لون نبيتي غرفة المعيشة

غرفة معيشة كلاسيكية

غرفة معيشة مميزة

غرفة معيشة بألوان هادئة

غرفة المعيشة مع المطبخ

من الاتجاهات التي يلجأ إليها الكثير هي الربط ما بين المطبخ وغرفة المعيشة في مكان واحد، وهذا يتناسب مع المنازل الصغيرة الحجم، ولكن من المهم الانتباه إلى بعض الأشياء عند وجود المطبخ مع غرفة المعيشة:

يجب أن تكون طاولة البار مناسبة تمامًا للفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة، حيث يجب أن تتواجد أريكة أو كرسي بذراعين على الجانب الآخر من البار.

الاهتمام بالتهوية الجيدة لكل من المطبخ وغرفة المعيشة على أن يكون هناك منفذين أمام بعضهما حتى يتم تبادل الهواء حتى لا تتغلغل الروائح من المطبخ إلى غرفة المعيشة، والجدير بالذكر أن الشفاط الكهربائي وحده غير كاف للتخلص من روائح الأطعمة مما يؤدي إلى انتقالها إلى غرفة المعيشة.


بالصور ..ديكور حمامات 2021





تصميم داخلي حديث لغرفة استوديو في عام 2021

المنازل الجديدة تميل إلى وجود غرفة استوديو مفتوحة على بقية المنزل حيث تعتبر من التصاميم الحديثة في عالم الديكور وتعتبر غرفة المعيشة من الغرف الأساسية بها، حيث يجب أن تكون من النوع المودرن على أن يحتوي على قطع أثاث عملية وبفضل أن تكون بألوان بسيطة تتناسب مع بقية ألوان المنزل.

كما تعتبر الإضاءة الجيدة من سمات تصاميم ديكور غرف معيشة بمنزل ستوديو حيث يجب أن يكون هناك إضاءة مباشرة وإضاءة أخرى خافتة وجذابة.


مواضيع جديدة