وصفات مغربية لتفتيح المناطق الحساسة
وصفات العناية بالجسم

تعرف معنا على أفضل الخلطات والوصفات الطبيعية المغربية لتفتيح المناطق الحساسة وتفتيح الجسم بشكل فعال تابعينا.

يُعرف عن المرأة المغربية أنها تحترم وتلتزم بتقاليد جمال الأجداد باستخدام المُنتجات والعلاجات الطبيعية فقط، فعلى مر العصور كانوا يعتمدون على استخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت والمُستخلصات المعروفة بفوائدها وخصائصها المُذهلة والصحية والجمالية، هما أول من استخدموا النباتات والخلطات العشبية المُختلفة كعلاجات تجميل ومُستحضرات تجميل، وفيما يلي نتعرف على بعض الخلطات المغربية التي تُساعد على تفتيح المناطق الحساسة.

وصفات طبيعية مغربية لتفتيح المناطق الحساسة

وصفات طبيعية مغربية لتفتيح المناطق الحساسة

ومن أبرز الوصفات الطبيعية التي تتبعها أكثر السيدات المغربيات والتي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة بفاعلية والتخلص من اللون الداكن وجعل المنطقة أكثر نعومة وذات لمعان براق ومنها مايلي:

وصفة الألوفيرا لتفتيح المناطق الحساسة

جل الصبار هو مُنظف طبيعي للبشرة عندما يُستخدم بشكل مُنتظم، حيث يعمل على تفتيح البشرة وإخفاء البقع وإصلاح الخلايا التالفة وتجديد شبابها، لذلك يُوصي باستخدام جل الصبار على المناطق الحساسة بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج.

طريقة الاستخدام

  • يُستخرج جل الصبار من أوراق الصبار، ثم يُوضع الجل على المناطق الحساسة.
  • يترك الجل لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء ويُجفف جيداً.

وصفة عصير الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

يحتوي عصير الليمون على مجموعة عناصر غذائية كثيرة تفيد صحة البشرة وتعمل على التفتيح وإزالة الخلايا الميتة مثل فيتامين C.

طريقة الاستخدام

ضع قطرات عصير الليمون على المنطقة وقم بعمل تدليك لطيف لمدة 5 دقائق، ثم تترك المنطقة لمدة 15 - 20 دقيقة وبعد تُغسل بالماء جيداً وتُجفف جيداً مع مراعاة عدم استخدام هذه الطريقة الجيدة، إذا كان هناك أي جروح أو جلد طفح جلدي في المنطقة لا يسبب تهيج.

وصفة الصابون المغربي لتفتيح المناطق الحساسة

وصفة الصابون المغربي لتفتيح المناطق الحساسة

يشتهر الصابون الأسود المغربي باستخدامه للمُساعدة في تقشير البشرة، وفهو غني بفيتامين E فهو ينعم البشرة وينظفها مع إضافة مُغذيات مُرطبات.

طريقة الاستخدام

يًوضع الصابون الأسود المغربي على اليد ويرغي على الجسم مع إضافة بعض قطرات الليمون ويترك لمدة بضع دقائق على الأقل للحصول على أقصى قدر من الفوائد، ثم يُغسل بعد ذلك يتم حك الجسم لإزالة خلايا الجلد الميتة، هذا يترك البشرة مُتوهجة نظيفة وأكثر نعومة.

وصفة ماء الزهر لتفتيح المناطق الحساسة

هناك حقيقة غير معروفة وهي أن ماء زهر البرتقال يُستخدم أيضاً بواسطة المغاربة كمُنظف ومُفتح للمناطق الحساسة، وذلك بسبب خصائصه القابض المُعتدلة والمُضادة للبكتيريا، كما تُستخدم النساء المغربيات ذوات البشرة الدهنية ماء زهر البرتقال بإنتظام لتوحيد لون بشرتهن بعد غسل الوجه وعلاجات الماسك.

طريقة الاستخدام

لاستخدام الماء المُعطر برائحة الفاكهة بهذه الطريقة على المناطق الحساسة، ضعي القليل منه على كرة قطنية أو وسادة مكياج وافركيها برفق على المنطقة الحساسة بالكامل، وهو لا يلمع البشرة وتهدئها فحسب، بل يُشجع أيضاً على تجديدها.

خلطات مغربية لتفتيح لون الجسم

خلطات مغربية لتفتيح لون الجسم

يرغب الكثير من الناس في تبيض لون الجسم خاصةً بعض المناطق التي تتعرض أكثر للتسمير بسبب التعرق المُستمر أو الاحتكاك بالملابس مثل المنطقة تحت الإبط والركبتين والمرفقين والمناطق الحساسة، ومن الممكن تطبيق بعض الوصفات المغربية الفعالة وهي كالأتي:

وصفة زيت الأركان التجميلي

يُطلق على زيت الأركان الذهب السائل وذلك نظراً لفوائده العديدة على الصحة والجمال فضلا عن ترطيب البشرة ويُمكن استخدام زيت الأركان لعلاج العديد من الأمراض بما في ذلك جفاف الجلد والأكزيما والحروق والالتهابات، ويُستخدم زيت الأركان على البشرة كما يلي:

كل ما تحتاجه هو نقطة أو نقطتين لأنه قوى للغاية، وكل ما عليك فعله هو إضافة القطرات على راحة يدك وتدليكها على الوجه بحركات دائرية صغيرة وبعد إمتصاص البشرة للزيت ستشعر وجهك بالنعومة.

وصفة عسل وعشبه الداد لتفتيح الجسم

  • نضع ملعقة من العسل في وعاء ثم نضيف إليه القليل من عشب الداد مع الخلط.
  • نضع المزيج على الجلد ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يُغسل بالماء مما يُساعد في زيادة نقاء البشرة.

وصفة الكركم والفازلين لتفتيح الجسم

وصفة الكركم والفازلين لتفتيح الجسم

يتم مزج كمية من الفازلين والكركم، ثم تُوضع الكمية على الجسم وتترك لمدة ليلة، ثم يُغسل بالماء الدافئ في الصباح مع الحرص على تكراره.

وصفة السكر لتفتيح الجسم

  • يتم وضع نصف كوب من عصير الليمون في وعاء، ثم نضيف نصف كوب من السكر، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع الخلط جيداً حتى تمتزج المُكونات.
  • نضيف 4 ملاعق صغيرة من الخميرة مع التقليب جيداً، ثم نضع الخليط على الجسم، ويترك لمدة ساعة، ثم يُشطف بالماء الدافئ.

وصفة الحليب والموز لتفتيح الجسم

نضع 3 حبات من هريس الموز في وعاء، ثم نضيف كوب من الحليب، والقليل من عصير الليمون مع الخلط جيداً بواسطة الخلاط للحصول على مزيج متجانس، ثم يُوضع المزيج على الجسم ويترك ليجف ثم يُغسل بالماء.

وصفة خشب الصندل لتفتيح الجسم

تُوضع كمية مُتساوية من عصير الليمون وعصير الخيار وخشب الصندل وعصير الطماطم في وعاء، تُخلط المُكونات جيداً، ثم تُوضع على الجسم وتترك حتى تُجف، ثم تُغسل.

وصفة الحليب المُجفف لتفتيح الجسم

تُوضع كمية مُتساوية من عصير الليمون والعسل والحليب المُجفف وزيت اللوز في وعاء، وتُخلط المُكونات جيداً، ثم تُوضع على الجسم وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تُغسل بالماء.

ملحوظة: هذه الوصفات قد لا تتناسب مع بعض أنواع البشرة الحساسة، لذلك يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها.

المصدر

مواضيع جديدة