خطوات أساسية للعناية بالجسم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
خطوات أساسية للعناية بالجسم
وصفات العناية بالجسم

حتى تعتني بجسمك يجب عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بالجسم وخاصة في فصل الصيف.

العناية بالجسم من الأشياء الأساسية لدى كل فتاة أو إمرأة وهذا للمحافظة على البشرة ناعمة ولهذا من المهم العناية بالجسم بشكل جيد وخاصة في فصل الصيف نظرا لوجود التعرق في ظل الطقس الحار ولهذا جئنا إليكم اليوم بأهم الخطوات الأساسية للعناية بالجسم.

الخطوات الأساسية للعناية بالجسم

الخطوات الأساسية للعناية بالجسم:

استخدام الماء البارد:

حاول قدر الإمكان أن تحرص على استخدام الماء الفاتر وهذا لأنه يساعد على يشد الجلد ويحفز الدورة الدموية ومن المهم الحرص على الاستحمام بالماء البارد مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع.

استخدام مرطبات الجسم:

يفضل استخدام نوع واحد من الكريمات المرطبة من النوع الجيد والمناسبة لنوع البشرة والعمل على ترطيب الجسم به فضلا على أنه يمنحك رائحة عطرية رائعة ومختلفة.

 أسرع سكراب لتقشير الجسم بالمنزل


استخدام غسول الجسم :

يجب عليك الحرص على استخدام أنواع من غسول الجسم والتي تؤدي إلى جسم ناعم وهذا من خلال استخدام المنتجات المناسبة لكل بشرة ومنها:

- البشرة الحساسة: حيث أن بعض المستحضرات تجعل الجلد يعاني من إحمرار وحساسية مفرطة ، ولهذا من المهم إختيار المستحضرات ذات التركيب الطبيعي والتي تحتوي على فيتامين E.

- البشرة الدهنية: عادة ما يتم اختيار المستحضرات المركزة التي تساعد على تخليص الجسم من الزيوت وخاصة خلال فصل الصيف ،ويتم الحرص على اختيار المنتجات التي تحتوي على أحماض دهنية .

- البشرة الجافة: يجب أن يحتوي غسول الجسم على الزيوت وخاصة الزيوت النباتية التي تساعد على إمداد البشرة بها مما يخلصك من الجفاف.

- أما بالنسبة للبشرة العادية: أو المختلطة ، يتم اختيار الغسولات المعتدلة لتنظيف المسام.

وصفات تعطير الجسم قبل الزفاف جربيها

منظفات المناطق الحساسة:

من المهم اختيار منظفات المنطقة الحساسة بعناية فائقة، وهذا لأن التنظيف غير السليم يؤدي إلى التعرض إلى جفاف الجلد واختلال في درجة الحموضة داخل هذه المنطقة، وبالتالي حدوث التهابات مزعجة ومضاعفات خطيرة لهذا يجب اختيار المنظفات التي تحتوي على حمض الكربوكسيل وحمض اللاكتيك مما يساعد على إعادة التوازن.

مواضيع جديدة