أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس
وصفات العناية بالجسم

إليك سيدتي أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس دون الشعور بألم تابعينا.

تعتبر إزالة شعر الجسم بشكل عام والمناطق الحساسة بشكل خاص خطوة أساسية يجب على كل عروس القيام بها. ومع ذلك، نحن ندرك جيدًا أن بعض طرق إزالة الشعر يمكن أن تسبب العدوى والبثور الصغيرة والحكة والاحمرار وغيرها من الآثار الجانبية المزعجة، ولا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع ، ولكن أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة هي التي يمكنك الإعتماد عليها بنفسك و تحتاج إلى اختيار أفضل ما يناسبك، لذلك أكتشف معنا إيجابيات وسلبيات كل طريقة.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

يجب على كل فتاة أن تعتني بنفسها قبل الزواج فهذا من أساسيات كل عروس، حيث أول ما تعتني الفتاة به هو إزالة الشعر، أما فيما يتعلق بـ أفضل طريقة لإزالة الشعر بأن تنتبهي لطبيعة بشرتك خاصةً في هذه المناطق الحساسة من الجسم:

طريقة إزالة الشعر بالشمع للمناطق الحساسة

طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق الآمنة التي يمكنك القيام بها في المنزل، ولكن يفضل أن تستعيني بمساعدة أحد ما، كما يجب أن تستخدمي شرائح الشمع المخصصة للمناطق الحساسة، قومي بوضعها على بشرة جافة وهي دافئة، ثم قومي بإزالتها بسرعة ولكن بلطف على قدر المستطاع.

أما إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية التي قد تصاب بالإحمرار والتهيج بعد إزالة الشعر ننصحك بعدم إستخدام طريقة إزالة الشعر بالشمع أو بالتنف.

طريقة إزالة الشعر بالكريمات للمناطق الحساسة

تجنب أي طريقة تعتمد على إستخدام كريمات مزيلة للشعر في المناطق الحساسة، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة تعد غير آمنة للمناطق الحساسة.

يجب عليك أن تنظفي هذه المناطق جيداً قبل إزالة الشعر منها وقص الشعر بمقص معقم قبل أختيار الطريقة المناسبة لك واحرصي على جفاف الشعر قبل قصة كي لا يتجمع ويتكتل.

طريقة إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة

طريقة إزالة الشعر بالليزر من أفضل طرق إزالة الشعر بأمان ولفترات طويلة، وتتوافر هذه الطريقة على شكل جلسات في المراكز التجميلية والعناية بالنفس فعليك أختيار مركز متخصص ذو خبرة وجودة عالية في إزالة الشعر بالليزر، يتم تحديد عدة جلسات من قبل الخبراء ولكن النتائج ستكون رائعة فهي من الطرق التي توفر لك نعومة ونتائج طويلة الأمد وبالتالي تخلصك من عناء إزالة الشعر كل شهر.

طريقة إزالة الشعر بالموس للمناطق الحساسة

طريقة إزالة الشعر بالموس للمناطق الحساسة

طريقة إزالة الشعر بإستخدام الموس من أسرع وأسهل الطرق الطبيعية والمنزلية لإزالة الشعر، ولكن مليئة بالمخاطر العديدة، مثل تهيج البشرة أو حدوث جروح فيها ودخول البكتيريا عبر هذه الجروح إلى الجسم، ولكن يمكنك اختيارها مع إتباع بعض الخطوات الضرورية لضمان سلامتك أثناء إزالة الشعر ولكن يجب أن تعلمي بأن هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق وأنها غير مؤلمة ولكن يقابلها سلبيات أخرى مثل سرعة نمو الشعر من جديد في غضون أسبوع واحد، وللحصول على نتائج جيدة عند حلاقة الشعر بالموس بأمان يمكنك إتباع ما يلي:

  • يستخدم أداة الحلاقة وهي نظيفة ومعقمة جيداً قبل وضعها على الجلد.
  • يجب عليك أن تخصصي أداة محددة للمناطق الحساسة تختلف عن التي تستخدمينها لباقي الجسم.
  • عليك بتنظيف المنطقة جيداً مع ترك الشعر مبلل قليلاًً كي تسهل حلاقته بالموس.
  • يوضع كريم مناسب للمنطقة الحساسة يساعد على تليين الجلد فيها وسهولة تمرير الموس عليه فهذه الخطوة قد تقلل من تهيج الجلد بشكل كبير.
  • قومي بشد الجلد وإمساكه بقوة لتتحكمي بعملية الحلاقة بشكل أفضل، وبلطف قومي بتمرير الموس على الشعر بنفس اتجاه نمو الشعر.
  • عليك بشطف الأداة مع كل تمريرة على الشعر.

طريقة إزالة الشعر للمناطق الحساسة بدون ألم بمعجون الأسنان

تلجأ العديد من السيدات إلى إستخدام معجون الأسنان عند إزالة الشعر بسبب أن هذه الطريقة لا تتسبب في آلام، حيث أن معجون الأسنان قادر على إخفاء الألم الناتج عن نزع الشعر بإستخدام الشمع مثلاً وهنا نشير إلى أن إزالة الشعر بمعجون الأسنان يكون ضمن عدة خيارات، فيمكن أن يتم وضعه على المنطقة المراد نزع الشعر منها ويترك لمدة 5 دقائق ثم البدء بالنزع بإستخدام الشمع أو أي وسيلة أخرى وهنا يكون الهدف من هذه الطريقة التخلص من الألم الناتجة عن إزالة الشعر.

بينما يستخدم معجون الأسنان شمن وصفات معينة حتى يساعد في نزع الشعر مثل وصفة معجون الأسنان مع الدقيق وفقاً للخطوات التالية:

  • يضاف ملعقة من معجون الأسنان إلى ملعقتين كبيرتان من الدقيق و4 ملاعق من الحليب في وعاء مع التقليب حتى الحصول على خليط متجانس.
  • بعد أن يصبح الخليط متجانس، قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • يترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم ابدئي بإزالته بعكس اتجاه الشعر، وستلاحظين كيف يسحب الشعر معه.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  3 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

يمكنكِ إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة بأكثر من طريقة فعالة:

  • يمكنك إستخدام آلة الحلاقة مثل براون بحيث تختارين الشفرات المخصصة للمناطق الحساسة، كما أنها توفر شفرات مختلفة منها ما هو مصمم لإزالة الشعر القصير.
  • إستخدام السكر والليمون لنزع الشعر مناسب جداً للتخلص من الشعر القصير، فهذه الطريقة قادرة على إزالة الشعر بالكامل وتنعيم البشرة إلا أنها من أكثر الطرق المؤلمة.
  • يمكنك إستخدام وصفة الخميرة والعسل للتخلص من الشعر القصير والشعر تحت الجلد وذلك من خلال خلط كميات متساوية من الخميرة والعسل مع وضع القليل من ماء الورد ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون في حال أم بشرتك لا تتحسس منه، ثم ضعي الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ويترك الخليط حتى يجف ثم قومي بنزع الشعر منه بالطريقة التي تتناسب معك.

المصدر

مواضيع جديدة