أطعمة تقوي النظر لدى الأطفال

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أطعمة تقوي النظر لدى الأطفال
طفولة وامومة

يعاني نسبة كبيرة من الأطفال من ضعف النظر ويرجع ذلك للأسباب عديدة، ومنها سوء النظام الغذائي الذي يتبعه الطفل، لذا سوف نتعرف علي أطعمة تقوي النظر لدي الأطفال

يعتبر النظام الغذائي السليم من أساسيات الصحة العامة للجسم وبالأخص عند تقوية النظر والحفاظ عليه، وهناك العديد من الوسائل والطرق التي تساعد وتساهم بشكل كبير في تقوية النظر عند الأطفال، كما أنها تساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض العيون، ومن أهم هذه الطرق تناول الأطعمة التي تحمي العيون من إصابة ضعف النظر عند الأطفال، وفيما يلي نتعرف على أفضل الأطعمة لتقوية النظر لدى الأطفال ومنها الأسماك، البيض، الكرنب، والجزر. 

أطعمة تقوي النظر عند الأطفال

أطعمة تقوي النظر لدى الأطفال

الأسماك لتقوية النظر عند الأطفال

يعتبر الكثير من أنواع الأسماك مفيدة في تقوية النظر، حيث أنها تعد من الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن، فهي تمد الجسم بالفوائد والطاقة على مختلفة الأصعدة، وذلك لما تحتويه من أحماض الأوميغا 3 التي تعتبر من الدهون الصحية المفيدة للجسم، فهذه الدهون لها أهمية كبيرة على صحة الشبكية، كما أنها تساعد على منع الإصابة بجفاف العين، مثل سمك السلمون الذي يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 ونسبة قليلة من الدهون المشبعة، لذا الأسماك أقوى علاج لتقوية النظر.

الكرنب لتقوية النظر عند الأطفال

يحتوي الكرنب أو الملفوف على العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في علاج اضطرابات العين، ويحتوي الكرنب على فيتامين ج وفيتامين E، تتمثل فائدتهما في صحة العين والصحة العامة للجسم بشكل عام، ويجب الحرص على أن تكون الأطعمة المقدمة للأطفال طازجة وخالية من المواد الكيميائية الضارة لكي تكون مفيدة وتتمشى مع تطور أجسام الأطفال وعقولهم.

منتجات الألبان لتقوية النظر لدي الأطفال

منتجات الألبان لتقوية النظر لدى الأطفال

الحليب ومنتجات الألبان بشكل عام مفيدة جداً لصحة العين، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ فضلا عن إحتوائها على عناصر هامة مثل الزنك، حيث أن فيتامين أ يحافظ على قرنية العين، أما الزنك يعمل على سحب فيتامين أ من الكبد لتستفيد منه العين، ويجب عليك عند شراء منتجات الألبان الحرص على الحصول عليه من مصادر حيوانية تعتمد في تغذيتها على الأعشاب للحصول على أكبر قدرة من الفائدة.

اللوز لتقوية النظر عند الأطفال

يعتبر اللوز من الأغذية المفيدة للعيون، لأنه يحتوي على فيتامين E بنسبة تماثل النسبة التي توجد في الكيوي ، فالإنسان الطبيعي بحاجة إلي هذا الفيتامين لتقوية النظر والصحة العامة، ولكن يجب الإنتباه بأن الإفراط في تناول المكسرات يؤدي على تقليل الأكسجين في الدم وبالتالي يؤثر على البصر.

الجزر لتقوية النظر عند الأطفال

الجزر لتقوية النظر عند الأطفال 

يعتبر الجزر مصدراً جيداً لصحة العين، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ والبيتا كاروتين، حيث أن عنصر البيتاكاروتين يساعد على حماية سطح العين ومنع حدوث التهابات فضلا عن منع إصابة العين بأمراض خطيرة، حيث يعد الجزر من أفضل المشروبات لتقوية النظر عند عصره.

البرتقال لتقوية النظر عند الأطفال 

البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين c، وذلك يعتبر مصدراً أساسي لصحة العين، كما أنه يساعد في تعزيز صحة الأوعية الدموية المتواجدة في العيون، وإذا تم تناول عنصر آخر مع فيتامين c، يساعد في حماية العيون وحل المشكلات التي تتعرض لها العيون.

البيض لتقوية عند الأطفال

البيض أحد الأطعمة الغنية المفيدة لصحة العين، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والزنك، فهذه العناصر مهمة للصحة العامة وصحة العيون.

مواضيع جديدة