كيف تتخلصين من ظهور السيلوليت طبيعاً
وصفات العناية بالجسم

السيلوليت أحدى المُشكلات التي يواجهها الكثير من السيدات والتي تخلق مظهراً غير لائق بالجلد وتحديداً السيدات اللاتي يتبعن حمية غذائية لإنقاص الوزن تظهر علامات السيلوليت بكثرة لديهن.

تلعب الهرمونات والجينات ونسيج الجلد ونوع الجسم دوراُ هاماً في تحديد ما إذا كان الشخص سيصاب بالسيلوليت ومدى شدته، وفي المقابل يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً للحد من تلك المُشكلة، لهذا إليك مجموعة من الأطعمة يُمكنك تناولها للتخلص من السيلوليت وأخرى عليك تجنبها.

ما هي الأطعمة التي تُساعد على تقليل ظهور السيلوليت؟

شرب الماء بكثرة

شرب الماء بكثرة

يأتي جفاف الجلد من عدم تناول الماء بشكل جيد مما يُؤدي إلى ظهور السيلوليت بكثرة على الجلد، لذا فإن شرب الماء بكثرة يُساعد على بقاء الرطوبة في الجلد من أجل الحصول على بشرة ناعمة والحد من ظهور السيلوليت.

نخالة الشوفان

نخالة الشوفان

ينصح بعض الأطباء بضرورة إدراج نخالة الشوفان ضمن النظام الغذائي الخاص بنا، وذلك نظراً لفوائدها الصحية العديدة كونها مفيدة للهضم ولحالات الإمساك وغنية بالألياف، فضلا عن أن نخالة الشوفان تحتوي على نسبة عالية من البروتين، مما يُساعد على إمتصاص الماء بصورة أفضل في الجسم، وبالتالي يحافظ الجسم على رطوبته، ويُمنح مشكلة احتباس السوائل في الجسم التي ترتبط هي الأخرى بمُشكلة السيلوليت.

بذور الكتان

بذور الكتان

يحتوي بذور الكتان على مُعدلات هرمونية تُسمي قشوراً والتي تُساعد على خفض مُستويات هرمون الاستروجين الزائدة في الجسم، لذلك تم ضمن بذور الكتان ضمن الأطعمة التي تُساعد على عدم ظهور السليوليت في الجلد، لذا احرصي على وضع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان على العصائر السموزي أو على وجباتك المُختلفة.

زيت السمك

زيت السمك

تناول الدهون الصحية مهم في مُكافحة السيلوليت، حيث ترتبط مرة أخرى بالترطيب واحتباس الماء ، لذا يُعد من أبرز المُشكلات التي تُسبب ظهور السيلوليت، حيث يُظهر الجلد الرطب السيلوليت بشكل أقل كلما زادت كمية الماء الموجودة في خلايا الجلد، لأن طبقة الجلد الممتلئ فوق الخلايا الدهنية، تقلل من ظهور جلد السيلوليت، ولهذا يلعب زيت السمك دوراً كبيراً في ترطيب الجسم، كما أنه يحافظ على البشرة ناعمة وصحية، ويُمد الجسم بالكولاجين الطبيعي، الذي يحتاجه لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

أطعمة عليك الابتعاد عنها للحد من السيلوليت

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات خاصةً الغير صحية، مثل الوجبات السريعة والبطاطس المقلية والمُخبوزات وغيرها، وتلعب دوراً كبيراً في ظهور مُشكلة السيلوليت، لأنها تعمل على تحفيز وتراكم الخلايا الدهنية تحت الجلد، فضلا عن زيادة الوزن وبالتالي يكون الجلد أكثر عُرضة لظهور السيلوليت في الجسم، لهذا حاولى أن يكون نظامك الغذائي خالِ من الكربوهيدرات الغير صحية على قدر الإمكان.

الملح

الملح

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الملح تُحفز الجسم على الاحتفاظ بالسوائل ما يتسبب في تراكمها تحت الجلد واحتباسها وبالتالي يُؤدي إلى تراكم الماء والدهون تحت الجلد وظهور السيلوليت.

المصدر

مواضيع جديدة