8 طرق لإمتصاص الرطوبة من المنزل بخطوات بسيطة وسهلة
نصائح منزلية

كيف تتخلص من الرطوبة في المنزل هذا هو محور مقالنا اليوم مع موقع بنوتة مع إعطاء بعض النصائح للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل من الرطوبة.

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل تلف الأثاث بسبب الرطوبة، كما تتعرض الجدران والأسقف وحتى الملابس في الدواليب لتلف بسبب نسبة الرطوبة العالية في المنزل، ومما لا شك فيه أن هذه المشكلة تزداد حدتها بسبب ظهور الروائح الكريهة التي تضرر الإنسان على وجه عام والأطفال على وجه الخصوص، لذلك يبحث الكثير من السيدات على كيفية التخلص من الرطوبة في المنزل، لذلك جمعنا لك طرق فعالة لإمتصاص الرطوبة من المنزل بخطوات بسيطة تابعونا. 

إليك أسرع طرق لإمتصاص الرطوبة من المنزل

إليك أسرع طرق لإمتصاص الرطوبة من المنزل

  • عليك تهوية الغرف جيداً من خلال فتح نوافذ الغرف في الصباح ليدخل الهواء الخارجي وينتعش المنزل ويغير الهواء ويمنع نمو الفطريات.
  • عليك أختيار الزجاج المزدوج حتى يمكنك الحفاظ على درجة حرارة عالية داخل المنزل وبالتالي الحد من التكيف.
  • يمكنك تركيب نظام التهوية الميكانيكية وبالأخص في الغرف التي لا يوجد بها نوافذ.
  • يمكن إستخدام الفحم فهو جيد في إمتصاص الرطوبة من المنزل فكل ما عليك وضع قطع من الفحم في صندوق مغلق مع غطاء بضعة ثقوب وتغير قطع الفحم مرة في الأسبوع.
  • يمكن إستخدام الملح للتخلص من الرطوبة في المنزل من خلال وضع كمية من الملح الخشن أمام الأماكن المتواجد بها الرطوبة في غضون أيام سوف تلاحظ الفرق من خلال قطرات من الماء التي تم جمعها في الزجاجة.
  • يجب طلاء النوافذ الخشبية لمنع نمو العفن والفطريات.
  • تجنب تجفيف الملابس في الغرف، حيث أن المياه الملابس المتبخر في الهواء تترسب على جدران المنزل.
  • إصلاح التشققات الموجودة على الجدران لمنع تسرب المياه.
  • يمكن إستخدام مزيل الرطوبة في المنزل الذي يحتوي على هلام السيليكا.

كيفية إزالة رائحة الرطوبة من البيت

كيفية إزالة رائحة الرطوبة من البيت

لإزالة رائحة الرطوبة من المنزل يجب إتباع الخطوات التالية:

التخلص من المواد الرطبة التالفة في المنزل:

في كل منزل يوجد بعض المواد التي لا يكون الإنسان قادر على تصليحها وتنظيفها بسبب نسبة الرطوبة العالية التي أدت إلى إتلافها، ومن المعروف أن أكثر الأدوات والمواد الخشبية تبداً بالتحلل والفساد وتتبع منها روائح كريهة وبالأخص إذا تعرضت للمياه، حتى البطانيات والسجاد يمكن أن تتعرض للتلف من الرطوبة وينبعث منها روائح كريهة، ففي هذه الحالة يجب التخلص من جميع الأشياء وشراء أشياء جديدة بدلا منها، مع مراعاة إرتداء أدوات التنفس الواقية حتى تتجنب الجراثيم والغبار أثناء عملية التنظيف.

إزالة العفن من جميع المناطق:

يمكنك التخلص من جميع البقع والبقايا الناتجة من الرطوبة ولك يتطلب قتل جميع الجراثيم العالقة في المنطقة بهدف تقليل نسبة الرائحة الكريهة التي قد تكون عالقة في المكان، فيمكن تحضير وصفة طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المكان من خلال خلط جزء من حمض البوريك مع الخل الأبيض وبيروكسيد الهيدروجين مع أربعة أجزاء من الماء، ثم وضع المزيج في المكان المعرض للرطوبة.

تهوية المكان جيدا:

يجب تهوية الغرف جيداً والمكان المتعرض إلى الرطوبة مع مراعاة تجفيف المكان من خلال تدفقات الهواء، فإذا إستمرت الرائحة يمكن تنظيف المكان من خلال خلط مزيج الصودا والمياه ووضع كمية كبيرة من المزيج في المكان لمدة ساعات، م تنظيف المحلول في وقت لاحق.

التأكد من زوال مصدر الرطوبة

يجب عليك التخلص من المواد التالفة من الرطوبة وتنظيفها جيدا حتى تزول رائحة الرطوبة الكريهة ويتطلب هذا الأمر التأكد من الصيانة وتنظيف المنطقة وتجفيفها مع الحرص على إنسداد جميع المصارف التي قد تسرب المياه للمنزل.

طرق تعطير خزانة الملابس

طرق تعطير خزانة الملابس

تعاني كل سيدة منزل من وجود رائحة كريهة في خزانة الملابس بسبب رطوبة المنزل، لذلك جمعنا لك طرق بسيطة وسهلة للحفاظ على رائحة ملابسك لتبدو في أجمل صورة، فعليك إتباع التالي:

  • وضع كمية من قطع الصابون أو المسك في الخزانة.
  • تجنب وضع الأحذية في خزانة الملابس.
  • تهوية الملابس من فترة إلى أخرى في مكان قريب من النافذة.
  • يمكن وضع كمية من القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المجفف والمطحون في كيس من القماش المفرغ ويمكن تعلقه في الخزانة.
  • وضع القليل من الورد المجفف أو الشمع العطرى ليضيف رائحة جميلة.
  • يمكن مسح الخزانة بقماشة مبللة بالماء مع القليل من العطر المفضل لك وتترك حتى تجف.

المصدر

مواضيع جديدة