أهم النصائح لغسل ملابس الأطفال والرضع
نصائح منزلية

يجب أن تكوني أكثر حرصًا عند غسل ملابس الأطفال على وجه الخصوص وهذا منها لتهيج بشرتهم. فيما يلي نقدم إليكم في هذا الموضوع بعض النصائح المهمة لغسل ملابس الأطفال.

أحيانًا يتسبب استخدام المنظفات في حدوث تهيج أو حكة للجلد، لذا فإن اختيار المنظف المناسب حيث يساعد على للوقاية من هذا التهيج، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال والرضع تتضاعف الأهمية لأن الرضع يكون جلدهم حساس وأكثر عرضة لحساسية الجلد.

نصائح عند غسل ملابس الأطفال والرضع

نصائح عند غسل ملابس الأطفال والرضع:

اختيار المنظف المناسب:

ينصح أطباء الأطفال باستخدام منظفات مخصصة الأطفال والرضع لغسل الملابس، والتي تكون عديمة الرائحة وتخرج من القماش بشكل أسرع وتمنع حساسية الجلد، يفضل استخدام المنظفات السائلة كما أنه أسهل في الغسل مع الماء ويقلل من احتمالية الإصابة بحساسية الجلد عند الرضع.

إذا شعرت أن المنظف الذي تستخدمه طوال الوقت يجعل ملمس الملابس خشنًا ونتيجة لذلك تصبح بشرة الطفل حساسة، فمن الأفضل تغيير المنظف واستخدام منظف معتدل دون أي لون أو رائحة.

إزالة البقع:

يجب قبل غسل الملابس إزالة البقع الموجودة عليها، لإزالة بقع الحليب وبقع الطعام المختلفة وبقع البراز على الملابس، عليك بنقع البقع في الماء البارد قبل استخدام منتجات الغسيل المزيلة للبقع.

غسل ملابس الأطفال

غسل الملابس القديمة:

يجب غسل الأقمشة أو الملابس القديمة بشكل منفصل عن الملابس الأخرى، لا تستخدم المنظفات المعطرة أو الملونة لغسلها ويمكنك غسلها بالماء الساخن، لا تستخدم أبدًا منعمات الأقمشة لأنها يمكن أن تهيج الجلد وتسبب الحساسية.

طريقة تنظيف الغلاية الكهربائية بخطوات بسيطة وسهلة

الطريقة الصحيحة لغسل ملابس الاطفال:

يجب غسل ملابس الطفل بالماء البارد ومن الأفضل نقع الملابس في الماء أولاً لمدة 15 دقيقة بهذه الطريقة ستتم إزالة البقع الموجودة في ملابس الطفل وخاصة البقع الناتجة عن الرضاعة كما يمكنك استخدام الفرشاة الناعمة التي لغسيل ملابس الأطفال.

استخدم صابون لطيف للغسيل، ومن بعدها بتم غسل ملابس الأطفال بالطريقة المعتادة في الغسالة وسوف تتخلصين من البقع، لا تقومي باستخدام المنظفات المعطرة القوية، فهذه المنظفات ستتسبب في الإصابة بالحساسية.

مواضيع جديدة