كيفية التخلص من رائحة الطعام المحترق

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
كيفية التخلص من رائحة الطعام المحترق
نصائح منزلية

قد تتعرض ربة المنزل إلى مشكلة أثناء إعداد الطعام وهي احتراق الطعام، وحتى يتم التخلص من هذه الروائح يمكنك متابعة السطور التالية.

عند إحتراق بعض أنواع من الطعام يمكنك التخلص من رائحة الاحتراق التي تؤثر على المذاق وقد تتسبب في مرارته، ولهذا عليك بالتعرف على كيفية القضاء على رائحة الطعام المحترق.

كيفية التخلص من رائحة الطعام المحترق

كيفية التخلص من رائحة الطعام المحترق:

التخلص من رائحة  الأرز المحترق:

- من طرق التخلص من رائحة احتراق الأرز هي وضع قطع البصل في الأرز للتخلص من الرائحة، وهذا من خلال تقطيع البصل إلى شرائح وضعه بين الأرز المطبوخ المحترق لبضع دقائق حتى تنبعث رائحة البصل وبعدها ستلاحظين اختفاء الرائحة تماما.

- يمكنك وضع قطعة خبز على الأرز وعدم إزالتها حتى ينضج الأرز، تنبعث رائحة قطعة الخبز وتختفي رائحة الاحتراق.

- عليك بغمس كرة من القطن في عصير الليمون، ولفها في منشفة ورقية لبضع دقائق وسوف تزول رائحة الحروق.

- طريقة أخرى مفيدة للتخلص من رائحة حروق الأرز وهي استخدام مكعبات السكر وبالرغم من أن هذه الطريقة ليست شائعة إلا أنها قد تكون مفيدة، فعند ملاحظة صدر رائحة الأرز المحترق يجب عليك إزالة الغطاء ثم ضعي القليل من مكعبات السكر بجانب الأرز، يمكن لمكعبات السكر أن تمتص رائحة الحروق بعد بضع دقائق.

طريقة مثالية لتنظيف الميكروويف من الداخل 

التخلص من رائحة الشوربة المحترقة:

- عند طهي أنواع مختلفة من الشوربة، من الممكن أحيانًا عندما تكون درجة الحرارة الشعلة مرتفعة أثناء طهي الشوربة فقد تفور و تظهر رائحته مثل الحرق، من الأفضل عدم تقليب الشوربة وعدم إضافة الماء إليها وعليك فقط بصبها في طبق آخر.

- من الممكن خلط بعض الماء والزيت والملح ويتم إضافتهم إلى الشوربة، ثم نضيف إليها بعض عصير الليمون ونقطع البطاطس إلى 4 أجزاء ونضعها مع الشوربة وبعد عدة دقائق يتم إزالة البطاطس وستلاحظ اختفاء رائحة الاحتراق.

التخلص من رائحة الشوربة المحترقة

التخلص من رائحة اللحم المحترق:

إذا احترق اللحم أثناء الطهي، عليك بنقع أولاً منشفة نظيفة في ماء دافئ ثم لف اللحم فيها واتركيها لمدة خمس دقائق، وبعدها عليك بكشط القشرة المحترقة بالسكين.

3 أكلات سريعة للبحر.. منها السمك والكفتة

التخلص من  رائحة حروق الحليب:

إذا كانت رائحة الحليب محترقة وتحول لون قاع المقلاة إلى اللون الأسود، ضعي وعاء الحليب أولاً في وعاء به ماء بارد ثم أضيفي إليه ثمن ملعقة صغيرة من الملح.

التخلص من رائحة المربى المحترقة:

إذا لاحظت وجود طعم محترق بعد تحضير المربى، ضع المربى مرة أخرى على النار وقومي بوضع بعض الفانيليا وكمية صغيرة جدًا من عصير الليمون. مع الحرص على عدم إضافة الماء إلى المربى تحت أي ظرف من الظروف لأنه سيسبب العفن.

مواضيع جديدة