6 طرق لإزالة بقع مزيل العرق

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق لإزالة بقع مزيل العرق
نصائح منزلية

تخلصي الأن من بقع مزيل العرق من على الملابس سواء البيضاء أو الملونة، تعرفي على 6 طرق لإزالة بقع مزيل العرق.

مع الطقس الحار وزيادة التعرق يلجأ الكثيرون إلى استخدام مزيل العرق والذي له نتائج فعالة، وبالرغم من هذا فإن مزيل العرق يتسبب في ظهور بقع تحت الإبطين على الملابس والتي يصعُب إزالتها بسهولة، ولهذا جئنا اليوم بالطرق التالية التي تساعد على تنظيف الملابس من بقع مزيل العرق بشكل فعال.

طرق إزالة بقع مزيل العرق:

1. الملح:

الملح لإزالة بقع مزيل العرق

يساعد الملح على إزالة البقع بشكل عام وأيضا بقع مزيل العرق من الملابس، ويمكن استخدامه على الملابس البيضاء والملونة، عليك بترطيب الجزء الذي يوجد به بقع مزيل العرق بالماء، ورش القليل من الملح عليه واتركيه لمدة من 8 إلى 12 ساعة، قومي بترطيب هذا الجزء مرة أخرى وضعي كمية أخرى من الملح، افركي الملابس ثم ضعيها في الغسالة وستلاحظين الفرق واختفاء البقع.

2. الخل:

الخل لإزالة بقع مزيل العرق

لإزالة بقع مزيل العرق عليك بوضع الملابس التي يوجد بها البقع في الخل طوال الليل وفي الصباح عليك بغسلها، هذه الطريقة من الطرق الفعالة لا تلحق الضرر بالملابس الملونة، ولكن يفضل أن لا تستخدم على الملابس البيضاء لأنها قد تصيبها بالاصفرار.

كيفية التخلص من رائحة الطعام المحترق

3. عصير الليمون:

الليمون لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس

من المكونات التي تساعد على التخلص من بقع مزيل العرق بشكل فعال وبدون التأثير على الملابس وهذا من خلال وضع قطرات من عصير الليمون على بقعة مزيل العرق وتترك لمدة 10 دقائق،ويتم غسلها يدويًا بالماء الدافئ.

4. سائل غسيل الأطباق

سائل غسيل الأطباق لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس

يتم وضع سائل غسيل الأطباق على بقعة مزيل العرق ويُفرك قليلاً، ويترك لمدة نصف ساعة وستلاحظين التخلص نهائيا من بقع مزيل العرق.

كيفية تنظيف أدوات المكياج

5. الأمونيا:

الأمونيا لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس

لإزالة بقع مزيل العرق اخلطي الأمونيا مع الماء بنسبة متساوية، ضعيها على البقعة واغسليها بعد بضع دقائق، تستخدم هذه الطريقة أيضًا لإزالة بقع الدم من على القماش.

6. خليط بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز وسائل غسيل الأطباق:

خليط لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس

يمكنك استخدام هذا المحلول لإزالة البقع والروائح الكريهة من الملابس، عليك بخلط 4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق و2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز ويتم تقليبهم جيدا، يتم وضع المحلول على بقعة مزيل العرق وتترك لبضع ساعات ويتم غسلها.

مواضيع جديدة