5 طرق فعالة لطرد النمل من منزلك

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
5 طرق فعالة لطرد النمل من منزلك
نصائح منزلية

النمل من الحشرات المُزعجة التي تظهر خاصةً في شهر الصيف وبعض الأنواع منها قد تُهاجم الإنسان، فإذا كنت تُعاني من ظهور النمل في منزلك اليوم سوف نعلمك طرق فعالة في المنزل لطرد النمل

يوجد في إسبانيا أكثر من 300 نوع من النمل من بينهم عشرة تغزو المنازل، تبحث هذه الحشرات على طعام يُمكن العثور عليه بسهولة في المنزل وعلى مُكيفات هواء جيدة للسهولة العيش، مما ينتج عن ذلك حالة غير سارة في المنزل، ومع ذلك لا دعي للقلق لأن هذه الحشرات لا تنقل أي نوع من الأمراض، وفيما يلي نتعرف على أفضل طرق لطرد النمل من المنزل تابعونا.

طرق طرد النمل من المنزل

حتى نتمكن من طرد النمل من المنزل نقترح عدة علاجات أو طرق بسيطة تجعلك تقول وداعاً للنمل في منزلك إلى الأبد، وتحدث كيفية طرد النمل من المنزل في عدة خطوات هي ما يلي:

نظافة المنزل لطرد النمل

1. نظافة المنزل

يجب أن يكون المنزل نظيفاً ومُرتباً خاصةً المطبخ والمُخازن، ويجب أن نكون حذرين مع أي فتات الخبز التي توترها تحت الخزانة والحفاظ على الأرضية والأثاث خالين من النفايات.

إزالة الشقوق لطرد النمل

2.إزالة الشقوق

نظراُ لحجم النملة الصغير يمكنها الدخول عملياً في أي مكان، فكلما زاد صعوبة ذلك كان ذلك أفضل، هذا هو السبب في حذف شقوق في الجدران والأرضيات نصيحة جيدة، خاصةً على بلاط المطبخ أو الحمام، حيث يُمكن للنمل أن يعيش في أي مكان، فإن أول شئ هو تغطية تلك الحفرة التي يدخلون من خلالها.

يمنكك الإطلاع أيضاً على:  طرق تنظيف المطبخ استعدادا لرمضان

طرق طرد النمل

3. الطب الطبيعي

وكذلك على سبيل المثال السكر هو عامل جذب للنمل، هناك أيضاُ مُنتجات تنفر منها النمل مثل الخل أو النعناع أو البهارات أو القهوة، لأنهم لا يحبون روائح هذه المُنتجات، لذلك ينفرون من تلك الأماكن التي يتواجدون فيها، فضلا عن أن الأطعمة تختفي رائحة الدرب التي يُستخدمونها لإتباع طريقهم حتى يًصابوا بالارتباك، وتُساعد وجود هذه المُنتجات بالقرب من إمكانية وصول النمل على التفكير مرتين قبل غزو منزلك.

ويُعد وضع ورق الغار أو أي نوع آخر من التوابل مثل الفلفل الأسود في المخزن أو على النافذة أو على الباب منعاً جيداً وبسيطاً ولكن إذا لديك بالفعل نمل مُثبت في المنزل فماذا يُمكنك أن تفعل؟

 الماء المغلي لطرد النِمل

4. الماء المغلي

في حالة وجود النمل في حديقة منزلك، هناك علاج آخر فعال هو صب الماء المغلي مع بيكربونات الصودا على بيت النمل مع تكرار العملية عدة مرات لضمان فعالية النتيجة.

يمنكك الإطلاع أيضاً على: طريقة مثالية لتنظيف الميكروويف من الداخل

.الطباشير أو بودرة التلك لطرد النمل ِ

5.الطباشير أو بودرة التلك

بودرة التلك وكذلك الطباشير ينفروا منهم النمل، وبالمثل فإن صب الخل أو الليمون على عشهم سيجعلهم يهربون أيضاً من المنزل باحثين عن مكان آخر أكثر راحة.

المصدر

مواضيع جديدة