طرق التخلص من خدوش الستانلس ستيل

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
طرق التخلص من خدوش الستانلس ستيل
نصائح منزلية

يعاني الكثير من تراكم البقع والخدوش في الأواني المصنوعة من مادة الستانلس ستيل، لذا سوف نتعرف على طرق التخلص منها.

طرق التخلص من خدوش الستانلس ستيل

تتعرض الأسطح والأواني المصنوعة من الستانلس ستيل للخدش بشكل سريع وبسهولة، وتحتاج هذه الأواني طرق فعالة لتنظيفها بشكل أمن فضلا عن إستبعاد إستخدام المنظفات الكيميائية، لأنها تتلف مادة الستانلس ستيل الموجودة، كما أن هذه المنظفات تعمل على تشوه شكل الأواني المصنوعة من مادة الستانلس ستيل، لذلك نتعرف على طرق التخلص من خدوش الستانلس ستيل بطرق طبيعية ومواد طبيعية. 

طرق التخلص من خدوش الستانلس ستيل

صودا الخبز لتنظيف وتلميع الستانلس ستيل

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بصودا الخبز

يمكن إستخدام صودا الخبز في تلميع وتنظيف الستانلس ستيل عن طريق وضع كمية من صودا الخبز مع الماء لعمل معجون من صودا الخبز ووضعه على الأواني أو الأسطح المصنوعة من الستانلس ستيل، ويترك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم فركه بواسطة فرشاة الأسنان، ثم يتم مسحها بقطعة من القماش المبلل.

الخل الأبيض لتنظيف وتلميع الستانلس ستيل

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بالخل الأبيض

يمكن إستخدام الخل الأبيض في تلميع وتنظيف الستانلس ستيل من خلال وضع كمية من زيت الزيتون على قطعة من القماش، وتفرك المنطقة المصابة بالخدش بها للتخلص من البقع والخدوش الموجودة، وبعد ذلك يوضع الخل الأبيض على قطعة من القماش ويمسح بها الستانلس ستيل ويترك عليه حتى يجف.

الليمون لتنظيف وتلميع الستانلس ستيل

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بالليمون

يحتوي الليمون على مواد حمضية قادرة على التخلص من الخدوش والبقع بسهولة، من خلال إستخدام شرائح الليمون وفركها على سطح الستانلس ستيل للتخلص من الشحوم والخدوش والبقع، وبعد ذلك ينظف بقطعة من القماش المبلل بالماء.

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بإستخدام مزيل الخدوش

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بإستخدام مزيل الخدوش

يتم تنظيف وتلميع الستانلس ستيل من خلال إستخدام مزيل الخدوش، من خلال رشه على قطعة من القماش، وتفرك بها الأسطح المصابة بالخدوش والبقع بشكل مستمر حتى يتم إزالتها تماماً، ولكن يجب قراءة بعض الإرشادات المكتوبة على العبوة لتوخي الحذر

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بالطماطم

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بالطماطم

يمكن إستخدام الطماطم في إزالة البقع والخدوش من الستانلس ستيل المحروق من خلال وضع كمية من الماء في الأواني ووضعها على نار عالية، ويضاف إليه معجون الطماطم أو ملعقة من ملح الليمون حتى الغليان للتخلص من البقع والحروق، وترفع من على النار وتشطف جيداً.

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بمعجون الأسنانِ

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بمعجون الأسنان

بعد إستخدام الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل يتم تخفيفها جيداً، ويتم وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان بشكل يغطي الخدوش تماماً، ثم يتم نقع الأواني بماء ساخن لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم شطفها جيداً للحصول على إزالة البقع والحصول على لمعان جيد.

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بخل التفاح

طريقة تنظيف وتلميع الستانلس ستيل بخل التفاح

يمكن إستخدام خل التفاح في تنظيف الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل، فهو ينزع البقع والخدوش لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحموضة، وذلك من خلال وضع كمية من خل التفاح في زجاجة ذات بخاخ ويتم رشه على الأواني والأسطح المصنوعة من الستانلس ستيل حيث يغطي المنطقة المصابة بالخدوش بشكل كامل لمدة 5 دقائق، ثم يفرك بقطعة من القماش مبللة بخل التفاح جيداً. كما يمكن تخفيف خل التفاح بالماء، ووضعه على الستانلس ستيل وفركه جيداًُ للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع جديدة