أسباب رائحة العرق وطرق التخلص منها بدون مزيل
العناية بالبشرة

التخلص من رائحة العرق الكريهة لها طرق كثيرة منها الأهتمام بالنظافة الشخصية ومنها بالوصفات الطبيعية، لذا سوف نتعرف علي أفضل طرق للتخلص من رائحة العرق.

تعد رائحة العرق الكريهة من الأشياء التي تسبب حرج للكثيرين وبالأخص عندما تظهر في فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة، وهناك أسباب عديدة للإصابة برائحة العرق الكريهة، ومن أهم تلك الأسباب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم أسباب رائحة العرق الكريهة والتخلص منها بدون مزيل من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل هذه المشكلة. 

أسباب رائحة العراق

أسباب رائحة العرق:

عدم التخلص من الشعر الزائد

 يجب إزالة الشعر الزائد بشكل منتظم لأنه يتسبب في ظهور رائحة كريهة للعرق والبكتيريا.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل

 الأطعمة التي بها كمية من التوابل تتسبب في رائحة غير محببة للجسم، فضلا على أن تناول أطعمة أخري مثل البصل والثوم والبروكلي من مسببات الرائحة الكريهة.

الإستمرار في وضع مزيل للعرق

يعتقد بعض الأشخاص أن الإفراط في وضع مزيل العرق يقلل من فرص ظهور الرائحة الكريهة، ولكن هذا ليس صحيح حيث أن تحتاج هذه المناطق إلى التنفس وأخذ قسط من الراحة من المواد المزيلة للعرق، كما أن الإكثار من استعمال مزيل العرق يزيد من الإصابة بالبكتيريا مما ينتج عنها رائحة كريهة للعرق.

قلة الإستحمام

يجب الحرص على الاستحمام يومياً في كل صباح، لأن عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية أو قلة تنظيف الجسم يسبب ظهور رائحة كريهة وبكتيريا، ويفضل عدم الإستحمام بالماء الساخن لأنه يقلل من الزيوت الطبيعية الموجودة بالجسم.

الإفراط في وضع العطر

من العادات السيئة التي يفعلها بعض الأشخاص الإفراط في وضع العطر لإخفاء رائحة العرق، فهذا تصرف خاطيء حيث أنه يزيد من الرائحة الكريهة وصعوبة التخلص منها.

ارتداء ملابس غير قطنية

الأقمشة الصناعية تقلل من فرصة تنفس المسام، مما يؤدي الى ظهور رائحة كريهة للجسم، فمن الأفضل إرتداء الملابس القطنية وخاصةً في فصل الصيف لتفادي الرائحة الكريهة.

الإجهاد العصبي والتوتر

الإجهاد العصبي و النفسي يزيد من ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يعيق عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم وفي حالة ارتفاعه يظهر رائحة نتيجة عن سوء التمثيل الغذائي.

التخلص من رائحة العرق الكريهة بدون مزيل

طرق التخلص من رائحة العرق بدون مزيل 

التخلص من رائحة العرق بخل التفاح

خل التفاح يساعد على تخلص الجسم من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، قم باستخدام القليل من خل التفاح ووضعه على قطعة من القطن، ويتم وضعه تحت الإبطين ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف ويشطف بالماء الفاتر.

التخلص من رائحة العرق بصودا الخبز 

صودا الخبز تساهم كثيرا في إزالة الرطوبة الزائدة بالبشرة، مما يساعد تجفيف العرق وتقليل رائحته الكريهة.

عليك بوضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في إناء مع عصير الليمون، ويتم وضع الخليط على الأماكن التي يزيد بها نسبة العرق وتترك لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء الفاتر.

التخلص من رائحة العرق بالليمون

يعتبر الليمون من المكونات الطبيعية التي تساهم في التخلص من رائحة العرق الكريهة، لأن الليمون يحتوي على خصائص حامضية التي لها دور كبير في تقليل مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة.

قم بقطع ليمونة إلى نصفين و تفرك في الأماكن المصابة بالعرق وخاصة تحت الإبطين وتترك حتى تجف وبعد ذلك يتم شطفها بالماء الفاتر.

التخلص من العرق بزيت شجرة الشاي

من أفضل الزيوت الطبيعية المطهرة للجسم زيت شجرة الشاي، فهي تساعد في التخلص من الجراثيم و البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.

عليك خلط كمية مناسبة من قطرات زيت شجرة الشاي مع 2 ملعقة من الماء ويتم وضعها تحت الإبطين يومياً بشكل منتظم للتخلص من الرائحة الكريهة.

مواضيع جديدة