9 طرق لتبييض الأسنان للحصول على إبتسامة هوليود
العناية بالبشرة

إليك سيدتي أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان بشكل آمن والحصول على ابتسامة هيولودية جذابة.

تسعي كل امرأة في البحث عن طرق طبيعية تساعد في تبييض الأسنان للحصول على تحقيق الحلم المنشود إلا وهو ابتسامة هوليود ناصعة البياض، بدلاً من تكلفة طرق تبيض الأسنان بالليزر والتي تعد غير ملائمة للعديد من الفتيات بسبب تكلفتها العالية ولأنها لا تصالح لجميع أنواع الأسنان، لذا نتعرف اليوم على طرق طبيعية آمنة لتبييض الأسنان اكتشفيها.

طرق طبيعية لتبييض الأسنان

المضمضة بالزيوت لتبيض الأسنان

1. المضمضة بالزيوت لتبيض الأسنان

من الطرق الشائعة التي أثبتت فاعليتها في تبييض الأسنان وذلك من خلال المضمضة بملعقة كبيرة من الزيت مثل زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت الزيتون في الفم لمدة تصل إلى 20 دقيقة للتخلص من البكتيريا، كما أثبتت الدراسات الحديثة وفقاً للموقع "Healthline" أن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يمنع تسوس الأسنان لفترات طويلة.

التنظيف بالفرشاة والخيط لتبييض الأسنان

2. التنظيف بالفرشاة والخيط لتبييض الأسنان

تنظيف الفم بشكل جيد يساعد في الحصول على ابتسامتك الجميلة في أفضل حالاتها، لذلك يمكنك إستخدام فرشاة الأسنان والمعجون مع خيط الأسنان فهي أفضل الطرق لتنظيف الاسنان من بقايا الأطعمة للحصول على إبتسامة هوليودية.

كما تعمل معاجين الأسنان المبيضة بنفس الطريقة مع المزيد من المكونات، وتقوم خيط التنظيف بإزالة بقية الأطعمة والبكتيريا التي قد تتصلب وتتحول إلى طبقة من الجير مما يؤدي إلى ظهور الأسنان بشكل باهت وأكثر قتامة وصفراء.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

3. بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

عند تنظيف الأسنان يمكنك تبديل معجون الأسنان أحيانا بمسحوق بيكربونات الصوديوم، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن التنظيف بالمنتجات التي تحتوي على صودا الخبز بإستخدام الفرشاة تساعد في تبييض الأسنان بشكل سريع.

الفواكه لتبييض الأسنان

4. الفواكه لتبييض الأسنان

يحتوي التفاح والأناناس والفراولة على أحماض تساعد اللعاب في غسيل الأحماض وتساعد معاجين الأسنان التي تحتوي على البروملين وهو مركب في الأناناس على تبييض الأسنان ولكن احذري من حمض الستريك الموجود في الفراولة فهو يعمل على تكسير مينا الأسنان" القشرة الخارجية للأسنان" فلا تكثري من إستخدامه.

الكركم لتبييض الأسنان

5. الكركم لتبييض الأسنان

تساعد التوابل الحارة أو المرة مثل الكركم على تبييض الأسنان حيث يمكنها تحويل النسيج الأبيض إلى ذهب لامع من المفترض أن معجون الكركم يمكن أن يحول الأسنان المتصبغة إلى اللون الطبيعي لها.

الملح والفحم لتبييض الأسنان

6. الملح والفحم لتبييض الأسنان

من أحدى عوامل التطهير الأساسية وتبيضها والتي تتناسب مع جميع الأعمار هو خليط الملح والفحم، لأنه يساعد على تجديد محتوى المعادة المفقودة في الأسنان ويساهم في أحياء اللون الأبيض، لذا يمكنك إستخدام الملح والفحم كل صباح كمسحوق للأسنان بإنتظام بدلاً من معجون الأسنان مع مراعاة الإفراط في إستخدام الملح لأنه يمكن أن يسبب ضرراً على اللثة ومينا الأسنان في بعض الحالات.

قشر البرتقال لتبييض الأسنان

7. قشر البرتقال لتبييض الأسنان

يمكنك تنظيف أسنانك بقشر البرتقال الطازج بشكل منتظم وذلك سوف يقلل من أصفرار الأسنان المتراكم وذلك من خلال فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم، نظراً لإحتوائه على فيتامين C والكالسيوم المتواجدان في قشر البرتقال سوف يحارب الكائنات الدقيقة طوال الليل.

قشر الموز لتبييض الأسنان

8. قشر الموز لتبييض الأسنان

يحتوي الموز على فوائد عديدة في تبييض الأسنان لما يحتويه على العديد من المعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والتي يتم إمتصاصها عن طريق الأسنان، لذلك عليك بشراء الموز الناضج وعدم إستخدام القشر الأسود، مع فرك الاسنان جيداً بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية بعد تقشيرها فوراً، وأثناء إستخدام قشرة الموز على الأسنان عليك بإبقاء الفم مفتوحاً والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان واتركيها لمدة تزيد عن 5 دقائق للإستفادة من آثارها.

التقليل من الأطعمة والعادات المتسببة في إصفرار الأسنان

9. التقليل من الأطعمة والعادات المتسببة في إصفرار الأسنان

يجب عليك تجنب العادات والأطعمة المسببة في إصفرار الأسنان مثل شرب القهوة والنبيذ الأحمر والصودا والتوت الداكن والتدخين أيضاً لأنه من أكثر المواد المسببة لتصبغ الأسنان، كما يجب عليك غسل أسنانك بالماء جيداً بعد تناول أي أطعمة تساعد على تصبغ الأسنان حتى تقلل من فرصة تأثيرها على أسنانك.

المصدر

مواضيع جديدة