ما هو مستخلص الكبوسين؟ وما هي فوائده للشعر
العناية بالشعر

مستخلص الكبوسين من المُستحضرات الهامة التي تحل جميع مُشكلات الشعر وتعمل على ظهوره بمظهر لامع وناعم، تعرفِ عليه وعلى فوائده للشعر تابعينا.

عندما قد يتعلق الأمر بالحصول على شعر لامع وناعم، يبرز فوراً مُصطلح واحد إلا وهو الكراتين بالرغم من أن علاجات الشعر التي تحتوي على مادة الكراتين تكون أغلبها مواد كيماوية قاسية تلحق ضرراً بالشعر على المدى الطويل، لذا تبحث الكثير من النساء عن العلاجات المنزلية الطبيعية التي تعمل على إصلاح الشعر وتعزيز الكيراتين فيه، وهنا لابد من ذكر مُستخلص الكبوسين الذي يمتلك فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس نرصدها لك في هذا المقال.

ما هو مستخلص الكبوسين؟

ما هو مستخلص الكبوسين؟

يوجد نبات الكبوسين في الحدائق في جميع أنحاء العالم، وهو نبات سنوي بأزهار زاهية تتراوح ألوانها من الأصفر إلى الأحمر وتتواجد باللون البرتقالي المُذهل أيضاً، ويتم استخراج مستخلص الكبوسين من سيقان وأوراق النبات وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الشعر بالكثير من المُغذيات والمُركبات النباتية والمُكونات المُفيدة التي تُعزز من صحة وقوة الشعر وفروة الرأس مثل فيتامينات A، C، E، والفلافونويد والكبريت.

مستخلص الكبوسين لاصلاح الشعر وتعزيز نموه

إليك أبرز فوائد مستخلص الكبوسين للشعر

يعمل مستخلص الكبوسين على تقوية الشعر، حيث أنه يتميز بقدرته الفائقة في تصلح روابط الكيراتين الكبريتية في الشعر مما يُؤدي إلى تقوية الشعر التالف وتنعيم الشعر الجاف والهش.

يُخفف من التهاب فروة الرأس، يتميز مستخلص الكبوسين بخصائصه المُضادة للأكسدة والالتهابات ويمتلك قدرة عالية في تطهير فروة الرأس والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تُسبب الالتهاب والحكة.

يحمي الشعر وفروة الرأس، حيث يحتوي على مُركبات تحمي فروة الرأس والشعر من أضرار أشعة الشمس والتلوث والمخاطر البيئية الأخرى.

يمنع ترقق الشعر من خلال تقويته الكراتين في الشعر، حيث يمنع مستخلص الكبوسين ترقق الشعر ويُعالج مشكلة تساقطه.

يُعزز من الشعر، يبدأ نمو الشعر بفروة رأس صحية ومن خلال تقليل الالتهاب وتوفير العناصر الغذائية الضرورية يُمكن لمستخلص الكبوسين أن يُساعد في تعزيز نمو الشعر.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على:  طريقة استخدام القرمز للشعر

مستخلص الكبوسين لاصلاح الشعر وتعزيز نموه

كيفية استخدام مستخلص الكبوسين على الشعر

يُمكنك تطبيق مستخلص الكبوسين على الشعر بعدة طرق مُختلفة، بما في ذلك إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات منه إلى الشامبو الخاص بك واستخدامه كعلاج.

وإذا كنت تتطلعين إلى استهداف الشعر وفروة الرأس معاً، عليك البحث عن مُنتجات العناية بالشعر الغنية بمُستخلص الكبوسين ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، بما فيها سيروم وماسكات الشعر وذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

المصدر

مواضيع جديدة