زيت النخيل الأحمر للشعر ( فوائد & استخدامات)
العناية بالشعر

تعرفِ معنا سيدتي على فوائد زيت النخيل الأحمر للشعر وطرق استخدامه مع مجلة بنوتة تابعينا.

زيت النخيل الأحمر المُستخرج من الأشجار الطبيعية التي لها تأثير قوي ومفيد على الشعر وفروة رأسك، كما له العديد من الخصائص المُرطب ويُقلل من تلف الشعر وتساقطه، ويُمكن استخدام زيت النخيل الأحمر كمُرطب أو كبلسم يُترك على الشعر، فهو أحد المُنظفات الفعالة لفروة الرأس، وفيما يلي نوضح لكِ المزيد من فوائد زيت النخيل الأحمر ونناقش استخدامه تابعِ القراءة.

تعرف على زيت النخيل الأحمر واستخدماته

زيت النخيل الأحمر من أهم الزيوت الطبيعية التي تكون صالحة للأكل، كما أنه يُعرف باسم زيت ثمار النخيل الأحمر البكر، ويستخرج زيت النخيل الأحمر من شجرة Elaeis guineensis التي تنمو في أجزاء من إفريقيا و آسيا، ويُستخدم أيضاً كمُنظف للشعر وفروة الرأس.

فوائد زيت النخيل الأحمر للشعر

إليك أهم فوائد زيت النخيل الأحمر للشعر

يُساهم زيت النخيل الأحمر في علاج مُشكلات الشعر، لما يحتويه من خصائص مطرية كبيرة،تسمى المُطريات وهي مادة نُقلل من تهيج فروة الرأس وتُوفر الزيوت الطبيعية للشعر، فضلا عن أن زيت النخيل الأحمر يُحافظ على رطوبة الشعر ويحميه لما يحتويه على حمض البالمتيك وحمض الميرستيك، فقد تحمي هذه الأحماض فروة الرأس من التهيج، ومن أهم فوائد للشعر مايلي:

يُنظف الشعر ويُرطبه

يُمكن للزيوت الطبيعية أن تُطهر الشعر بشكل فعال ويعمل على ترطيبه، حيث يعمل حمض الميريستيك الموجود في الزيت كعامل مُنظف للشعر وفروة الرأس، كما يحتوي الزيت أيضاً على حمض دهني، يُساهم هذا الحمض على إزالة الشحوم الرواسب من الشعر بشكل فعال، فإذا كنتِ من اصحاب الشعر الجاف فهذه المُكونات تعمل كمُكيفات تحمي شعرك من التلف الكبير، كما يُضيف الزيت اللمعان بشكل ملحوظ.

زيت النخيل الأحمر يُحارب تلف فروة الرأس

يُقاوم زيت النخيل الأحمر تلف فروة الرأس، وقد تلعب الكاروتينات التي يحتوي عليها زيت النخيل دوراُ هاماً في حماية فروة الرأس من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

له خصائص مُضادة للاكسدة

زيت النخيل الأحمر يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "هـ" وهو أحد مُضادات الأكسدة القوية، كما تُشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين "هـ" يُمكن أن يُساهم في مُحاربة الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس ويُعزز من صحة الشعر، حيث يُؤدي الإجهاد التأكسدي إلى تسريع شيخوخة للشعر.

كيف يُمكنك استخدام زيت النخيل الأحمر لنمو الشعر؟

كيف يُمكنك استخدام زيت النخيل الأحمر لنمو الشعر؟

يحتوي زيت النخيل الأحمر على العديد من الفوائد وأولها أن يجعل الشعر يحتفظ بقوته لفترات طويلة، وهناك عدة طرق يُمكنك من خلالها استخدام زيت النخيل الأحمر لنمو الشعر.

استخدام زيت النخيل الأحمر قبل الاستحمام.

يُمكن تطبيق زيت النخيل الأحمر على الرأس قبل الاستحمام، ولكن يجب عليكِ التأكد من تدليك فروة الرأس بالزيت جيداً، لأن هذا يُفيد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ويُعزز من نمو الشعر لما يحتويه من زيت طبيعي حميد، لذا لا يُسبب أي ضرر للشعر حتى إذا ترك لفترات طويلة، ويُمكن ترك الزيت على الشعر طوال الليل والاستحمام في الصباح، يُغسل الزيت باستخدام الشامبو المُناسب.

استخدام زيت النخيل الأحمر بعد الاستحمام

يُمكنك استخدام زيت النخيل الأحمر للشعر بعد الاستحمام كبلسم يتم تركه على الشعر مع التأكد من أن الشعر رطب عند وضعه، وذلك يحمي الشعر ويمنع التجعد، وهذا يُعد مُفيداً إذا كنتِ تتمتعِ بالشعر المُلون، ويُشكل الزيت طبقة واقية على الشعر ويحميه من العوامل الخارجية الضارة.

ملاحظة: من بنوتة: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة الطبيب المُختص أولاً.

المصدر

مواضيع جديدة