فوائد الباذنجان للشعر + القضاء على الشعر الأبيض
العناية بالشعر

الآن عزيزتي يُمكنك التخلص من الشعر الأبيض في أسبوع واحد مع طريقة استخدام قشور الباذنجان وفوائده للقضاء على الشيب تابعي الخطوات.

يحتوي الباذنجان على مجموعة من الفوائد الصحية المُفيدة للبشرة والشعر في نفس الوقت، لما يحتويه الباذنجان من فيتامينات ومعادن وألياف غذائية، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة، يُستخدم الباذنجان منذُ القدم لغايات صحية وجمالية عديدة، بما فيها العناية بالشعر، إذا إن للباذنجان فوائد عديدة للشعر عموماً والشعر الأبيض بشكل خاص، وفيما يلي نتعرف على أبرز فوائد الباذنجان للشعر الأبيض وأهميته في تعزيز صحة الشعر وجمال مظهره.

إليك أبرز فوائد الباذنجان للشعر

إليك أبرز فوائد الباذنجان للشعر

يقوي الشعر

يُساعد الباذنجان على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف ويغذي فروة الرأس، وذلك نظراً لما يحتويه من نسبة عالية من الماء، ويُمكنك الاستفادة من خصائصه من تقطيع حبة من الباذنجان إلى قطع صغيرة وفرك فروة الرأس بها، وتركها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بعدها بالشامبو والماء الدافئ، يُكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

يحافظ على صحة فروة الرأس

يُساهم الباذنجان في حل جميع مشاكل التي قد تتعرض لها فروة الرأس، مثل الحكة والقشرة والأمراض الجلدية، مما يُساعد في الحفاظ على صحة خصلات الشعر باستخدام الخلاط الكهربائي، اطحني حبة من الباذنجان ونصف حبة من الخيار ونصف حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها نصف كوب من القشدة الحامضة مع التقليب حتى الحصول على مُكونات مُتجانسة وزعيها على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة وبعدها يُشطف الشعر بالطريقة المُعتادة بالماء الدافئ وتُكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

يُحسن أنسجة الشعر

يُساهم الباذنجان في تحسين نسيج الشعر الجاف، ويُضفي لمعاناً طبيعياً عليه ويجعله أكثر صحة وقوة وحت يُمكن الإفادة من خصائصه هذه يُمكنك إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك.

 فوائد الباذنجان للشعر

يُعزز نمو الشعر

يُساعد الباذنجان على نمو الشعر ويعمل على جعله أكثر كثافة، ونظراُ إلى احتوائه على إنزيمات وفيتامينات ومعادن ومُضادات أكسدة تُغذي بصيلات الشعر ويمدها بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر وحيويته.

علاج للشعر الهايش والجاف

يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الماء، مما يجعل له خصائص مُرطبة طبيعية للشعر، ويمتلك قدرة عالية في ترطيب الشعر الجاف ومنحه مظهراً ناعماً وسلساً وإعادة الحيوية إلى الشعر الهايش، ويُمكنك الاستفادة به عن طريق غسل الشعر بعصير الباذنجان فهي طريقة مثالية لترطيب الشعر الجاف.

فوائد الباذنجان للشعر الأبيض

فوائد الباذنجان للشعر الأبيض

بالإضافة إلى الفوائد التي تم ذكرها أعلاه يُساعد الباذنجان أيضاً على التخلص من الشعر الأبيض والقضاء علي الشيب تماماً، وكل ما عليك فعله، وضع كمية مُناسبة من الماء في وعاء على النار ويُضاف إليه قشور الباذنجان ويترك حتى الغليان لمدة نصف ساعة، ومن ثم يُضاف حفنة صغيرة من الشاي الأسود، ويترك المزيج يغلي مُجدداً لمدة 15 دقيقة، بعدها صفي المزيج واحتفظي بالماء في زجاجة بخاخ حتى يُمكنك استخدامها على شعرك مرة في اليوم لمدة أسبوع كامل مع الحرص على عدم غسل الشعر أثناء فترة استعماله.

ملحوظة: من "بنوتة" قبل تطبيق هذه الوصفة يجب عليك استشارة الطبيب المُختص.

المصدر

مواضيع جديدة