طرق طبيعية للتخلص من رائحة الأطعمة المقلية
نصائح منزلية

تخلصي من رائحة الأطعمة المقلية بالمنزل من خلال اللجوء إلى العديد من الطرق البسيطة والحيل الذكية.

تعتبر روائح القلي من أكثر الروائح التي تستمر في المنزل لفترة طويلة بعد القلي، ولهذا من المهم العمل على اتباع بعض الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الأطعمة المقلية بسرعة وللحصول على منزل خالي من الروائح الخاصة بالأطعمة ، إليك الآن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة الأطعمة المقلية.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الأطعمة المقلية:

1. الخل والقهوة

للقضاء على رائحة الطعام المقلي، يمكنك ترك وعاء من الخل الأبيض المضاف إليه القهوة على الطاولة طوال الليل، حيث أنها تساعد على إمتصاص الروائح الناتجة عن الطهي وخاصة الأطعمة المقلية والتي تمكث لفترات طويلة في المنزل.

أهم استخدامات الملح في المنزل

2. الماء والخل

غالبًا ما يتم استخدام محلول من الماء والخل لتنظيف الأواني والأطباق ولكنه فعال أيضا في التخلص من رائحة الطعام المقلي من المنزل وهذه الطريقة مفيدة جدا في التخلص من رائحة السمك المقلي، وذلك من خلال غلي ماء مع خل التفاح ويكون هذا أثناء القلي لإمتصاص الرائحة على الفور.

3. قشر الليمون

من أفضل الوسائل التي تساعدك على التخلص من رائحة القلي وخاصة الأسماك وهذا لأنه يساعد على إمتصاصها بشكل كبير، عليك بوضع بعض قشر الليمون مباشرة في زيت القلي، أو وضعه في وعاء به ماء مغلي أثناء القلي، كما يمكنك إضافة بعض قطرات من الليمون في الماء المغلي، ويتم إغلاق الوعاء، ويترك في منطقة جيدة التهوية في المنزل.


4. البقدونس

غالبًا ما يستخدم البقدونس قليلاً مثل قشر الليمون عن طريق وضع كمية قليلة داخل المقلاة لتقليل الرائحة النفاذة للقلي، إذا أنه يمتاز بخاصية إمتصاص الروائح.

مواضيع جديدة