طرق العناية بالشعر في الصيف

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
طرق العناية بالشعر في الصيف
العناية بالشعر

يقدم لكم موقع بنوتة أفضل الطرق للعناية بالشعر في فصل الصيف تابعونا.

يحتاج الشعر إلى العناية والإهتمام وبالأخص عند قدوم فصل الصيف، حيث أن الشعر يتعرض إلى حرارة الشمس وبالتالي يتعرض الشعر إلى العديد من المشكلات مثل التقصف والتساقط والجفاف، والتلف ولذلك يرصد إليكم موقع بنوتة أفضل طرق العناية بالشعر في الصيف. 

إليك طرق العناية بالشعر في الصيف

التقليل من غسيل الشعر بالشامبو

التقليل من غسيل الشعر بالشامبو

يتعرض الشعر في فصل الصيف إلى حرارة الشمس، وبالتالي تحتاج إلى غسله بشكل جيد بالشامبو والاهتمام بنظافته لما تسببه حرارة الشمس من زيادة العرق، وذلك الفعل يعرض الشعر إلى التلف والجفاف، حيث إن إستخدام الشامبو بشكل زائد يتسبب في جفاف فروة الرأس.

إذا كنت تضطرين إلى غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع يجب عليك إستخدام أنواع من الشامبو الطبيعية تتناسب مع نوع الشعر.

تجنب الحرارة

تجنب الحرارة

عليك تجنب حرارة الشمس لأنها تضر الشعر وتتسبب في مشكلات عديدة، فيجب عليك الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من أشعة الشمس وعدم التعرض إليها أثناء وقت الظهيرة مع الحرص على إرتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر من الجفاف، ويجب عدم تعرض الشعر إلى حرارة المكواة أو الأستشوار، وإذا كنت تضطرين لذلك يجب عليك غسل الشعر أولاً قبل وضع الإستشوار وترك الشعر يجف لمدة نصف ساعة قبل إستخدام الإستشوار، وعليك تجنب إستخدام المكواة في تصفيف الشعر أو إستخدامها لعمل الشعر كيرلي، وترك الشعر على طبيعته بقدر الإمكان.

الإهتمام بالشعر المصبوغ في الصيف

الإهتمام بالشعر المصبوغ في الصيف

يجب عليك الإهتمام بالشعر المصبوغ في فصل الصيف للحفاظ على ترطيب الشعر، حيث أن الشعر يتعرض إلى ضرر الصبغة التي تعرض الشعر للجفاف، ومع الحرارة الزائدة في فصل الصيف يتأثر الشعر المصبوغ أكثر من الشعر الطبيعي، ويجب عليك عند شراء منتجات العناية بالشعر اختيار المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ، مع عدم تعرض الشعر المصبوغ لأشعة الشمس لأنها تتسبب في بهتان لون الصبغة.

التحكم في هيشان الشعر

التحكم في هيشان الشعر

حرارة الصيف تجعل الشعر في حالة من الجفاف وبالتالي تتسبب الحرارة في هيشان الشعر ، لذلك عليك الإهتمام بعمل تسريحات بسيطة مثل الضفيرة أو ذيل الحصان أو الكعكة، وذلك يقلل من هيشان الشعر ويحمي الشعر من التعرق.

تقليم أطراف الشعر

تقليم أطراف الشعر

يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر كل فترة وبالأخص في فترة الصيف حتى ينمو الشعر بشكل طبيعي فضلا عن التخلص من تقصف الشعر.

الإعتناء بالشعر قبل النزول للسباحة

الإعتناء بالشعر قبل النزول للسباحة

يجب عليك عدم إستخدام الشامبو قبل النزول للبحر أو حمام السباحة، حيث ذلك الفعل يعرض الشعر إلى فقد الزيوت الطبيعية التي بدورها تساعد على حماية الشعر، فضلا عن تعرضه إلى المواد الكيميائية والملح الموجود في المياه.

بعد الخروج من حمام السباحة أو البحر عليك غسل الشعر بنوع شامبو يحتوي على حمض الإيثيلين رباعي الأسيتيك، حيث يساعد هذا في إزالة الآثار الضارة للكلور والملح.

إستخدام بلسم الشعر

إستخدام بلسم الشعر

كما سبق القول أن الحرارة تتسبب في جفاف الشعر، لذا يجب عليك إستخدام بلسم الشعر لمنحه الرطوبة اللازمة الذي فقدها الشعر خلال التعرض إلى أشعة الشمس أو أثناء النزول إلى حمام السباحة أو البحر، وفي فصل الصيف عليك تجنب صبغة الشعر لحماية الشعر من التالف.

إستخدام الزيوت الطبيعية

إستخدام الزيوت الطبيعية

يساعد إستخدام الزيوت الطبيعية في الحصول على شعر صحي، وذلك من خلال تدليك الشعر وتركه لمدة نصف ساعة وغسله بعدها، أو تطبيق الوصفات الطبيعية لحماية الشعر، ومن أمثلة الزيوت الطبيعية زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت جوز الهند.

المصدر

مواضيع جديدة