فوائد البيكنج صودا للجسم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد البيكنج صودا للجسم
وصفات العناية بالجسم

استخدام بيكنج الصودا لبشرتك وجسمك من الأشياء الهامة حيث أنه له العديد من الفوائد الرائعة التي نذكرها فيما يلي.

البيكنج صودا من المكونات الموجودة في كل منزل والتي يمكنك استخدامها للحفاظ على جمالك حيث أنه لها الكثير من الفوائد الرائعة للجسم مثل التخلص من الحبوب وتوحيد لون البشرة وغيرها من الفوائد التي نتعرف عليها الآن.

فوائد البيكنج صودا للجسم

 فوائد البيكنج صودا للجسم:

التخلص من الحبوب:

 البيكنج صودا تساعد على التخلص من الحبوب وخاصة حب الشباب، وأيضا تقليل من ظهور البثور وهذا لأنها تعمل على إعادة توازن درجة حموضة الجلد، فضلا على أنها تحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات

 يمكنك استخدامه على الحبوب من خلال مزج ملعقة من البيكنج صودا مع الماء حتى تتشكل عجينة لينة،وتوضع على الأماكن المتضررة بالحبوب وتترك لمدة دقيقتين، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 أفضل خلطات من الصابون لتوحيد لون الجسم

البيكنج صودا للأظافر

الإهتمام بالأظافر:

لتقوية الأظافر يمكنك غمس أظافرك في نصف كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين، وملعقة كبيرة من البيكينج صودا.

  تترك الأظافر منقوعة في الخليط لمدة 5 دقائق و تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا مما يساعد على تقوية الأظافر والتخلص من الاصفرار الذي يصيبها وأيضا التخلص من الجلد الميت الذي يحيط بها.

البيكنج صودا لتوحيد لون البشرة

 توحيد لون البشرة:

البيكنج صودا له دور في التخلص من الجلد الميتة وتفتيح وتوحيد لون البشرة، كما أنه يعمل على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة.

وصفات تعطير الجسم قبل الزفاف جربيها

يمكنك تدليك البشرة باستخدام خليط من البيكنج صودا مع الماء، و يترك على البشرة لمدة ربع ساعة مرتين فى الأسبوع مع الحرص على ترطيب البشرة جيدا بعد الوصفة.

يمكنك مزج ملعقة كبيرة من بيكنج الصودا مع عصير الليمون، بالإضافة إلى 5 قطرات من زيت الزيتون، و يوزع على البشرة، و يترك لمدة 5 دقائق وتكرر الوصفة 3 مرات فى الأسبوع مما يساعد على توحيد لون البشرة.

البيكنج صودا لعلاج حروق الشمس

علاج حروق الشمس

يحتوي البيكنج صودا على الخصائص المهدئة للبشرة والمطهرة التى تساعد على التقليل من التهابات البشرة والتخفيف من حدة الحروق الناتجة عن الشمس.

 حيث يمكنك غمس قطعة من القطن فى كوب من الماء البارد مع ملعقتين من البيكنج صودا و توضع على المناطق المصابة بالحروق، وتترك على المنطقة لمدة 10 دقائق و تكرر الوصفة 3 مرات يوميا.


مواضيع جديدة