الفرق بين الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم وأيهما أفضل
مكياج

تعرف معنا على الفرق بين الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم وأيهما أفضل للاستخدام اليومي.

تدخل الماسكرا ضمن القائمة الأولى في تطبيق المكياج، فهو مُنتج أكثر شعبية وجزء أساسي من المظهر الجمالي عند تطبيق المكياج، في حين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض السيدات يستخدمونها بشكل يومي إلا أن هناك عيوب مُحتمل حدوثها يجب مراعاتها أثناء وضع الماسكرا، في الغالب تتكون الماسكرا من أصابع سوداء مُرتبطة بعضها البعض بواسطة بوليمر ومُكثفة بشموع أو زيوت مُختلفة، وتُستخدم الماسكرا لإضافة إطالة جميلة للرموش وتعمل على تكثيفها وتغميقها، مما يجذب المزيد من الجاذبية لعينيك، ولكن هناك عدة أنواع مُختلفة منها الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم ومن خلال السطور القادمة سوف نُفرق بينهما و سنتعرف على أيهما الأفضل لك تابعينا.

فوائد الماسكرا للرموش

فوائد الماسكرا للرموش

يرجع استخدام الماسكرا من العصر المصري القديم، وتُباع الماسكرا في أنبوب قابل لإعادة الغلق حيث تتمتع الماسكرا بعدد فوائد الجمال يُضيف على الفور سمكاً وطولاً ولوناً أغمق للرموش مما يُساعد على لفت الانتباه إلى العينين وبالرغم من أنها تفيد بشكل فاعل إلا أن هناك مُشكلات تتعلق بالماسكرا سوف نتعرف عليها لاحقاً أما في الفقرة القادمة سوف نتعرف على الفرق بين الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم أكمل القراءة…

الفرق بين الماسكرا الفحم والبلاستيك

الفرق بين الماسكرا الفحم والبلاستيك

هناك فروق عديدة بين الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفجم ألا وأهمها ما يلي:

المواد المُستخدمة:

  • تتكون الماسكرا البلاستيك من مواد كيميائية حيث تتكون من أسود الكربون أو صبغة أكسيد الحديد لتغميق الرموش وتحتوي على بوليمر لتشكيل مادة تُغطي الرموش ومادة حافظة وشموع أو زيت كثيفة مثل اللانولين والزيوت المعدنية والبارافين وزيت الخروع والفازلين و شمع كرنوبا وشمع كانديلا.
  • أما بالنسبة للماسكرا الفحم فهي عبارة عن مجموعة مُكونات طبيعية وهي زيت جوز الهند وجل الألوفيرا وحبيبات شمع النحل والفحم الأسود.

نوع الصبغة المُستخدمة:

  • تختلف الماسكرا البلاستيك عن الماسكرا الفحم في نوع الصبغة المُستخدمة حيث تُستخدم الماسكرا التقليدية حالات أكسدة مُختلفة لأكسدة الحديد" الأسود، الأحمر، الأصفر،واستخدام الأحمر والأصفر فقط في الماسكرا ذات الظل البني"
  • بينما الماسكرا الفحم تتكون من أسود الكربون حيث يتم استبدال صبغة أكسيد الحديد الأسود بمُركب الكربون الذي يتميز بمظهر أكثر عمقاً من حجر السج وأكاسيد الحديد الأسود هي معادن تحدث بشكل طبيعي وتتنوع في الظل "سوداها " حيث يكون أسود الكربون أكثر عمقاً بشكل دائم.
  • كما إن أي مُنتج تجميلي يحمل علامة عضوي يجب أن يكون مصنوعاً من جميع المُنتجات الطبيعية، كما إنه لا يحتوي على أي مادة بارابين أو مواد حافظة أو أي شيء ويجب أن تحتوي فقط على مُنتجات طبيعية وعادةً ما يكون لمُستحضرات التجميل العضوية مدة صلاحية، لذا عليك أن تنتبهي لذلك.

مشاكل الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم

مشاكل الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم

الماسكرا البلاستيك:

تُستخدم بشكل يومي لأنها لا تُسيل ولكنها يُمكن أن تتسبب في أضرار على المدى البعيد مثل تساقط الرموش كما إنها يُمكن أن تُسيل باستخدام الماء.

الماسكرا الفحم:

تُستخدم الماسكرا الفحم في المُناسبات فقط لأنها تُعطي مظهر جذاب للعيون ويُمكن استخدامها بشكل يومي ولكن في الماء فقط، لأنها تُسيل من حرارة الشمس، أو يُمكن استخدامها بشكل يومي في فصل الشتاء وليس لها مشاكل كثيراً على المدى البعيد لأنها تتكون من مواد طبيعية في الغالب وهذه كانت الطريقة التي يستخدمها المصريون القدماء في الأصل كما أنها يُمكن أن تثسيل من استخدام الماء.

أيهما أفضل الماسكرا البلاستيك أم الفحم

أيهما أفضل الماسكرا البلاستيك أم الفحم

بعد وأن ذكرنا الفرق بين الماسكرا البلاستيك والماسكرا الفحم يبقى أن نتعرف على أيهما أفضل للاستخدام اليومي، تعتبر الماسكرا البلاستيك أفضل للاستخدام اليومي لأنها لا تُسيل على الوجه بينما الماسكرا الفحم مُناسبة أكثر للأفراح والمُناسبات وتغطيتها جيدة، حيث أنها تُعطي لمعة وجمال للرموش.

ما هي أضرار الماسكرا

ما هي أضرار الماسكرا

تعمل الماسكرا على تغطية الرموش الطبيعية بصبغة مما يُؤدي إلى تعميق اللون وجعله يظهر أكثر بروزاً ومع ذلك فإن القيام بذلك بشكل يومي يُؤدي إلى مشاكل معينة بما في ذلك ما يلي:

  • تُسبب الماسكرا الالتهابات عند استخدامها حتى أغلى المُنتجات في السوق لها تاريخ صلاحية لسوء الحظ يستمر الكثير من الأشخاص في استخدامها لفترة طويلة بعد إنتهاء صلاحيتها حيث تستخدم 86% من السيدات الماسكرا لفترة أطول من ثلاثة أشهر الموصى بها، ويُؤدي ذلك إلى مشاكل مثل العين الوردية والتهابات العنقوديات وحالات الالتهاب لتجنب هذه الألتهابات انتبه إلى وقت بدء استخدام الماسكرا وتخلص منها وفقاً لذلك.
  • رموش قاسية وخدوش، حيث يجب عند الخلود للنوم إزالة المكياج في حين أنه قد لا يبدو من المهم إزالة الماسكرا قبل النوم إلا أنها ضرورية حيث يُمكن أن تُسبب في تصلب الرموش وتساقط الرموش وفي بعض الحالات خدش القرنيات لذلك اتركي مناديل المكياج مُبلل على منضدة سريرك لتتأكدي من إزالة الماسكرا قبل النوم.
  • جفاف الرموش من الماسكرا المُقاومة للماء القليل من الأشياء توفر راحة البال مثل المكياج المُقاوم للماء، حيث تم تصميم هذه المُنتجات خصيصاً للبقاء في مكانها عند البلل أو عند التعرق هذا يجعلها أكثر مثالياً لأشهر الصيف الدافئة أو عندما يكون الطقس شديداً في حين أن هذا يُمكن أن يكون رائعاً في أيام معينة إلا أنه لا ينبغي استخدامها بشكل مُنتظم.
  • فقدان الرموش بسبب الاستخدام المُطول حيث يُستخدم مُعظم السيدات الماسكرا لتكثيف الرموش وجعلها تبدو أكثر امتلاءً ومع ذلك فإن استخدام الماسكرا لفترات طويلة قد يُؤدي في الواقع إلى تساقط الرموش.
  • علامات الشيخوخة المُبكرة من الإزالة غير السليمة لا أحد يريد أن يبدو أكبر سناً مما هو عليه بالفعل ومع ذلك فإن الحقيقة هي أن العديد من النساء يُصبن التجاعيد وترهل الجلد من خلال إزالة الماسكرا والمكياج بشكل غير صحيح.

المصدر

مواضيع جديدة