6 وصفات الطعام السريعة للأطفال في المدرسة
طفولة وامومة

إليك سيدتي مجموعة من الأطعمة الصحية والمغذية للأطفال في المدرسة لضمان الحصول على قيمة غذائية عالية والإنتهاء من الطعام في وقت بسرعة.

إذا كنت لا تدري ما الذي عليك وضعه لطفلك كوجبة سريعة أثناء اليوم الدراسي، فإن الحل لدينا سهل ومتاح في الوجبات السريعة والمغذية في الوقت ذاته تساعد طفلك على الإنتهاء سريعاً من تناول الوجبة، مع الحرص أن تكون هذه الوجبة لذيذة ومفيدة وتحتوي على مكونات مغذية وطازجة، وفيما يلي نتعرف على أفضل الوجبات السريعة للأطفال في المدرسة

وصفات الطعام السريعة لطفلكِ في المدرسة

مربعات الباف باستري

مربعات الباف باستري

يمكنك صنع مربعات الباف باستري تضعي منها مربعات متوسطة الحجم، ثم إصنعي دائرة في المنتصف بعد خبزها وإنتفاخها حتى يمكنك حشو ما تريدين من جبن أو مربى أو شيكولاتة، حيث يمكنك وضع الجبنة عليها قبل إدخالها الفرن أو صنع حشوة قريبة من حشوة البيتزا عليها لضمان تناولها سريعاً وتكون ذات طعم لذيذ.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: التغذية السليمة أثناء الإمتحانات

التمر المحشو بالجبن

التمر المحشو بالجبن

هذه الوجبة من أشهى الوجبات المفضلة لدى العديد من الأطفال والمغذية في ذات الوقت، ويمكنك تحضير التمر الكبير مع الحرص على مسحه بمنشفة جافة قبل فتحه وحشو داخله بالجبن أو الجبن الماسكربوني، وشربي الوجه بالعسل.

الجزر المبشور مع الزبيبالجزر المبشور مع الزبيب

يمكنك بشر حبات من الجزر المغسول جيداً والمقشر، ووضعه مع القليل من القرفة والسكر البني أو العسل ويضاف إليهم الزبيب مع التقليب جيداً للحصول على مزيج متجانس.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: أطعمة لزيادة التركيز لدى الأطفال

ساندويتشات اللبنة بالخضروات

ساندويتشات اللبنة بالخضروات

يتم تحضير كوب من اللبنة الطرية الطازجة مع ملعقتين كبيرتين من الطماطم المقطعة بشكل ناعم والبقدونس المفروم وحلقات الزيتون الأسود منزوع النوى، ثم يضاف القليل من الزعتر الأخضر أو الزعتر بالسمسم واحشي بها سندوتشات الأطفال للمدرسة.

الميلك شيك

الميلك شيك

يمكنك صنع الميلك شيك للاطفال للمدرسة، فكل ما عليك فعله هو ضرب الحليب الطازج في الخلاط مع ايسكريم الفانيلا أو الآيسكريم بالنكهة المفضلة لديهم، ثم يضاف قطرات من الفانيليا مع بعض الفواكة المفضلة لديهم لمزيد من الحصول على فوائد غذائية عديدة في الوجبة.

 الفطيرة المحشوّة بالتمر

 الفطيرة المحشوّة بالتمر

اصنعي بعجينة الفطائر العادية فطيرة من التمر ويضاف إليها الزبيب والسمسم مع القليل من القرفة واجعليها وجبة مدرسية مثالية لطفلك فى الأحوال كلها ركزي على السكريات الطبيعية عند تحضير وجبة لطفلك في المدرسة لأن السكريات الطبيعية تساعد الطفل في الحصول على الطاقة لتحمل الأعمال اليومية بنشاط مع تجنب إضافة السكر الاصطناعية لهم.


مواضيع جديدة