7 نصائح لتجنب ظهور البثور على الوجه

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح لتجنب ظهور البثور على الوجه
العناية بالبشرة

البثور من الأشياء المزعجة على البشرة والتي تتسبب في قلق المرأة، ولهذا من المهم البحث عن طرق لتجنب ظهور البثور والتي نتعرف عليها من خلال التالي.

بثور البشرة تعد من المشكلات التي تحدث نتيجة تراكم الدهون داخل مسام البشرة والتي تتسبب في انتشارها على البشرة ولهذا من المهم حماية البشرة من البثور وهذا من خلال بعض النصائح التي يمكنك اتباعها حتى يتم التخلص منها.

تجنب ظهور البثور على الوجه

نصائح لتجنب ظهور البثور على الوجه:

1. اختاري مستحضرات التجميل المناسبة

إذا كنت تستخدمين باستمرار كريمات دهنية للبشرة سد مسام الجلد وبالتالي بدء العملية التي تنتهي بالبثور. يمكن أن يحدث هذا خاصة إذا كنت تستخدم الزيوت المعدنية مثل زيت البرافين والسيليكون. إذا كان لديك ميل للإصابة بحب الشباب ، فيجب استخدام ما يسمى بالمنتجات " غير المسببة للحكة ".

2. احذري من حبوب منع الحمل

يميل الأشخاص ذو البشرة المعرضة للبثور وحب الشباب إلى الحصول على مستويات أعلى من الأندروجينات بالدم والتي يمكن أن تؤدي إلى التغيرات الهرمونية وخاصة في فترة المراهقة أو أثناء الحيض، وبعض أنواع العلاج تؤدي إلى زيادة إنتاج الخلايا الدهنية التي تعرض البشرة إلى البثور وحب الشباب على الوجه وتعتبر حبوب منع الحمل غير مناسبة لهن وهذا لأن موانع الحمل الهرمونية تحتوي على البروجسترون بكمية عالية مما يؤدي إلى ظهور البثور ولهذا يجب الابتعاد عن تناول حبوب منع الحمل والبحث عن وسائل أخرى.

علاج حبوب البشرة الدهنية

علاج بثور البشرة

3. اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات

النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان يؤثر على إنتاج الزهم والتعرض إلى الالتهابات داخل الغدد الدهنية، ولهذا يجب التقليل من السكر والدقيق والحليب والدهون المتحولة ويمكنك استبدالها بتناول الألياف والأسماك التي تحتوي على دهون أوميغا 3 وتناول العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد التي تساعد في تقليل الالتهاب ومحاربة البثور.

4. التقليل من التوتر

من المعروف أن التوتر يزيد من الإصابة بالبثور والحبوب على البشرة كما أن الإجهاد يتسبب في إفراز الدهون بالبشرة ولهذا يجب الحد من التعرض إلى التوتر والقلق والإجهاد.

5. ممارسة التمارين الرياضية:

التمرين يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم والجلد ويتم تزويد الشعيرات الدموية للجلد بمزيد من الدم مما يمنح الجلد النضارة فضلا على أنه يساعد على تحسين الجهاز المناعي والذي يعمل على محاربة الجسم للبثور والحبوب وحب الشباب كما أن الرياضة تساعد على تفتيح المسام مما يساعد على التخلص من الدهون على البشرة.

تنظيف البشرة لعلاج البثور

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية… 13 وصفة تعرف عليها الآن

6. تنظيف البشرة

من المهم غسل وجهك لإزالة بقايا المكياج والخلايا الميتة والزيوت الزائدة من على البشرة مع الحرص على أن لا يكون تنظيف البشرة أكثر من مرتين يوميًا كما يفضل استخدم الماء الفاتر وليس الماء الساخن وكذلك استخدام منظف لطيف على البشرة .

7. تجنب التقشير المكثف للبشرة

اختر منتجات تقشير لطيفة تزيل الخلايا الميتة حيث أن التقشير المكثف للبشرة يؤدي إلى تهيج الجلد مما يتسبب في ظهور البثور والجفاف والاحمرار والالتهابات على البشرة لذا تجنب المقشرات الحبيبية.

مواضيع جديدة