فوائد زيت النيم للشعر.
العناية بالشعر

زيت النيم من الزيوت الرائعة التي يمكن استخدامها على الشعر والذي له نتائج فعالة في الترطيب والحماية من القشرة.

الاهتمام بالشعر مهم جدا للمرأة حيث أن الشعر يعتبر هو تاج المرأة وأساس جمالها، ولهذا من المهم الحرص على تغذيته بالشكل السليم حتى يظهر بمظهر صحي، ولهذا يمكنك استخدام زيت النيم والذي يعد من أفضل الزيوت التي تضم أفضل الفوائد للشعر وفيما يلي أهم فوائد زيت النيم للشعر.

فوائد زيت النيم للشعر

فوائد زيت النيم للشعر

 ترطيب الشعر

استخدام زيت النيم المتكرر على الشعر يساعد على تعزيز جذور الشعر وترطيبها ولهذا يجب الحرص على استخدامه من خلال تدليكه على فروة الرأس،  وكذلك وضعه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ووضع منشفة دافئة على الشعر وتترك لمدة ثلث ساعة ويتم بعدها غسل الشعر باستخدام نوع من الشامبو الخفيف الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية، وستلاحظين الفرق بنفسك والحصول على الترطيب اللازم للشعر.

روتين العناية بالشعر في فصل الصيف

التخلص من القشرة:

زيت النيم من الزيوت التي لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا مما يخلصك من القشرة والحكة التي تصيب الشعر، فضلا على أن زيت النيم يساعد على التقليل من التهابات فروة الرأس والتي تعد من الأثار الجانبية للقشرةـ  ويمكنك وضع زيت النيم على فروة الرأس وتركه لمدة ربع ساعة ويلف الشعر بكيس من البلاستيك ويترك مدة ثلث ساعة وعليك بغسل الشعر باستخدام الشامبو المخصص للقشرة للحصول على نتيجة مثالية.

زيت النيم للتخلص من القشرة

تطويل الشعر

حتى تحصلي على شعر طويل يمكنك استخدام زيت النيم حيث أنه يعمل على تحفير بصيلات الشعر وهذا بدوره يؤدي إلى تطويل الشعر ونموه بشكل سريع ويمكنك استخدامه من خلال تسخين ملعقتين من زيت النيم على النار حتى يصبح دافئ، ويتم تدليك فروة الرأس به ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات ويغسل بالماء الفاتر وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

عناصر غذائية ضرورية للبشرة والشعر

تنعيم الشعر

إذا كنتِ تريدين أن تحصلي على شعر ناعم ولامع يمكنك الاعتماد على استخدام زيت النيم بوصفة سهلة وهذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت النيم مع ملعقتين من الحناء البودرة وبيضة وتقلب جميع المكونات حتى تمتزج، ويوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 3 ساعات ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.

مواضيع جديدة