مشروبات ساخنة لمواجهة برد الشتاء

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
مشروبات ساخنة لمواجهة برد الشتاء
صحة ورشاقة

في فصل الشتاء يتعرض أغلبنا إلى البرد الشديد، لذا نتعرف اليوم على أفضل المشروبات الساخنة لمواجهة برد الشتاء.

يعاني معظم الأشخاص في فصل الشتاء من نزلات البرد الشديدة المصحوبة بالسعال والجفاف الحد، وذلك بسبب تقلبات الطقس، ويلجأ بعضنا إلى الذهاب للطبيب وأخذ الأدوية المناسبة والبعض الآخر يلجأ لتناول الأعشاب التي لها دور فعال في القضاء على البرد، حيث ينصح الأطباء دائماً تناول المشروبات الساخنة لمواجهة البرد مع الأدوية المناسبة، وفيما يلي نتعرف على أهم المشروبات الساخنة لمواجهة برد الشتاء. 

أشهر المشروبات الساخنة لمواجهة البر

مغلي أوراق الجوافة

مغلي أوراق الجوافة

  • تحتوي أوراق الجوافة على مجموعة من العناصر التي تعمل كمضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات، فهي أحد المشروبات التي تعمل بفاعلية للقضاء على السعال والشفاء السريع من نزلات البرد الشديدة التي تصيب الجهاز التنفسي.
  • كما تساهم أوراق الجوافة في تخليص الرئة من كافة السموم بداخلها من نيكوتين وقطران وذلك بالنسبة للمدخنين، كما تعمل على إذابة المخاط الملتصق في القصبة الهوائية.
  • تعمل مغلي الجوافة على توسيع الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس وزيادة نسبة الأكسجين المتدفق إلى الرئتين.

مشروب العرقسوس

مشروب العرقسوس

العرقسوس من النباتات العشبية التي تحتوي على عناصر مرطبة، وملطفة للقصبة الهوائية، كما يساهم العرقسوس في التقليل من حدة السعال الجاف، ولكن يجب أن لا يتم إستخدامه مرضى إرتفاع ضغط الدم.

مشروب العسل والليمون

مشروب العسل والليمون

مغلي العسل والليمون من أفضل المشروبات التي يقضي تماماً على نزلات البرد، فإنه يساعد على علاج السعال وطرد البلغم، حيث يمتاز العسل الأبيض بإحتوائه على العديد من العناصر الهامة للجسم ومضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في رفع كفاءة الجهاز المناعي والتخلص من الأمراض.


مشروب الزنجبيل الطازج

أثبتت العديد من الأبحاث أن الزنجبيل الطازج أفضل من الزنجبيل الجاف في القضاء على نزلات البرد، حيث أن الزنجبيل الطازج يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الأخرى التي تساعد في التخلص من السموم ويعالج العديد من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال ونزلات البرد.

مشروب الزعتر

مشروب الزعتر

  • يحتوي الزعتر على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ج، مما يساهم بشكل فعال في التخلص من نزلات البرد والقضاء على نوبات السعال المزعجة.
  • يعد مشروب الزعتر من أفضل العلاجات الطبيعية لالتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام، لأنه يحتوي على مادة الكارفكرول التي تعمل كمادة طاردة للبلغم ومطهرة للرئتين، يجب تناول مغلي الزعتر مرتين على الأقل يومياً ويفضل تناوله قبل النوم وتحليته بالعسل الأبيض.

مشروب اليانسون

مشروب اليانسون

اليانسون من النباتات العشبية العطرية التي تعمل كملطف ومهدئ للسعال، حيث يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل كمادة طاردة للبلغم من الرئتين، كما يساهم في علاج الزكام ويعمل أيضاً على الشفاء من أزمات الربو.

عصير التفاح الساخن

عصير التفاح الساخن

من أفضل الوصفات السهلة والمشروبات الساخنة عصير التفاح الساخن، فإن المشروب البخاري مثالي للقضاء على نزلات البرد.

مشروب الليمون بالقرفة

مشروب الليمون بالقرفة

من أفضل المشروبات الساخنة التي تساعد في التخلص من نزلات البرد الشديدة من خلال غلى الماء وإضافة ملعقة من القرفة ثم يضاف إليها عصير ليمون وملعقة من العسل الأبيض للتحلية.

المصدر

مواضيع جديدة