خلطات طبيعية لنعومة اليدين

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
خلطات طبيعية لنعومة اليدين
العناية بالبشرة

جربي أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعدك على الحصول على يدين ناعمتين من بعض الوصفات التي نستعرضها فيما يلي.

كل إمرأة تحاول الحفاظ على يديها من الخشونة والتشققات، وخاصة عند التعامل بشكل يومي مع منتجات التنظيف والمياة وغيرها من العوامل الأخرى المؤثرة على نعومة اليدين، ويمكن حماية اليدين والعمل على تنعيمها من خلال استخدام بعض الوصفات والخلطات بمكونات موجودة بالمنزل، ولهذا نستعرض أهم الخلطات الطبيبعية لنعومة اليدين.

خلطات طبيعية لنعومة اليدين

خلطات طبيعية لنعومة اليدين:

الحليب والملح:

هي وصفة مميزة وسهلة يمكنك استخدامها باستمرار حتى تحصلي على يدين ناعمتين، وهذا من خلال خلط كميات متساوية من الملح الخشن والحليب ويتم مزجهم جيدا معا، وعليكي بتدليك اليدين لعدة دقائق بالخليط مع الحرص على تجربته على قطعة صغيرة من اليد وهذا حتى لا يصيبك بالحساسية وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

6 وصفات رائعة لعلاج جفاف اليدين

زيت الزيتون والسكر

يعتبر من أشهر الوصفات التي تعمل على تنعيم اليدين، وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على الخصائص المرطبة وتعزيز الدورة الدموية، ولهذا فإن استخدام زيت الزيتون والسكر يساعد على التخلص من الجلد الميت والخشونة التي تصيب الجلد، ويمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر الخشن وتقليبهم، وتُدلك اليدين بالخليط لعدة دقائق وبعدها أغسلي يديك ولاحظي الفرق بنفسك.

تنعيم اليدين

الليمون والسكر

من الوصفات التي تنعم اليدين كما أنها تعمل على تفتيحها ويتم هذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ليمونة معصورة وتُدليك اليدين بها جيدا، وتعتبر هذه الوصفة ذات تأثير مباشر في تفتيح اليدين في وقت قليل.

3 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين بالأعشاب 

الجلسرين والبطاطس

عليكِ بسلق البطاطس وهرسها جيدا وإضافة إليها ملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من زيت اللوز وتقلب المكونات، ويتم فردها على اليدين، وتترك لمدة ساعة وتغسل بالماء الفاتر وتكرر مرة أسبوعيا.

زبدة الشيا وشمع العسل

من الوصفات الرائعة التي تنعم اليدين جيدا حيث أن شمع والعسل وزبدة الشيا بهم أفضل الخصائص المرطبة والتي ترطب طبقات الجلد بعناية فائقة، ويتم هذا من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من شمع العسل مع 8 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وقطرات من زيت اللافندر، وتوضع على اليدين مع فركها حيث أنها تعمل على تقشير اليدين وتنعيمهما.

مواضيع جديدة