زيوت طبيعية لتطويل الأظافر
الأظافر

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تطويل الأظافر والعناية والإهتمام بها، إليك أهم أنواع الزيوت.

لتطويل الأظافر وجعلها مغذاه ولامعة ولحمايتها من التقصف أو الضعف والهشاشة، يمكنك اللجوء إلى الزيوت الطبيعية التي تساعد على جعلها جذابة وطويلة، من خلال التالي نتعرف على أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر والعناية بها.

زيوت طبيعية لتطويل الأظافر والعناية بها:

زيت اللافندر:

زيت اللافندر لتطويل الأظافر

من الزيوت الطبيعية المميزة التي تحتوي على المواد المضادة للفطريات والبكتيريا، وعند استخدامها على الأظافر تحميها من المشكلات وتساعد على تقويتها وتطويلها بشكل طبيعي، ويمكنك وضع زيت اللافندر على الأظافر ويتم تركه لمدة ثلث ساعة وتغسل اليدين بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا مرتين خلال الأسبوع.

يُمكنك الإطلاع على: أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

زيت لبان الدكر:

زيت لبان الدكر لتطويل الأظافر

من الزيوت الطبيعية المميزة التي لها دور كبير في تطويل الأظافر وجعلها قوية وجذابة، كما أنها تساعد على الحصول على النعومة عند استخدامها على بشرة اليدين، ولهذا يمكنك وضع قطرات من زيت لبان الدكر على الأظافر قبل النوم يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي لتطويل الأظافر

يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية حيث أنه مضاد للفطريات والجراثيم التي تؤثر على صحة الأظافر مما يصيبها بالجفاف والضعف، ولهذا عليك بدهن الأظافر بزيت شجر الشاي قبل اللجوء إلى النوم ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظين أنها تساعد على تطويل الأظافر بشكل سريع.

يُمكنك الإطلاع على المزيد حول: طرق التخلص من تشققات وجفاف اليدين في الشتاء

زيت الروزماري:

زيت الروزماري لتطويل الأظافر

استخدمي زيت الروزمارى لتطويل الأظافر وجعلها لامعة وقوية، وهذا من خلال تدليك الأظافر بالقليل من الزيت يوميًا قبل النوم، ويترك طوال الليل على الأظافر ويتم غسلها بالماء الفاتر في الصباح.

زيت المر:

زيت المر لتطويل الأظافر

للحصول على أظافر ناعمة وطويلة وخالية من التكسر والخشونة، يمكنك استخدام زيت المر الذي يساعد على الحفاظ على الأظافر خالية من المشكلات، عليك بتدليك الأظافر بزيت المر ويتم تركه عليها لمدة ساعة وتغسل اليدين بالماء الفاتر، وعليك بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

مواضيع جديدة