التخلص من تشققات وجفاف اليدين في الشتاء
العناية بالبشرة

تعرفي الأن على أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من تشققات وجفاف اليدين في الشتاء والحصول على النعومة المطلوبة.

حتى تحصلي على يدين ناعمتين في فصل الشتاء و خاليتين من الجفاف والتشققات، يمكنك اتباع بعض الطرق الرائعة التي تساعد على ترطيب اليدين بشكل جيد مما يحميها من برودة الجو والتعرض للجفاف، إليكم أهم الطرق للتخلص من جفاف وتشققات اليدين شتاءًا.

طرق التخلص من تشققات وجفاف اليدين في الشتاء:

غسل اليدين بالماء الدافئ:


عادة ما تحرص النساء على غسل اليدين بالماء الساخن في فصل الشتاء، وهذا ما يتسبب في الجفاف والتشققات التي تظهر على اليدين، ولهذا من المهم إستبدال الماء الساخن بالماء الدافئ، وهذا لأن الماء الساخن يساعد على إزالة الزيوت الطبيعية التي توجد في الجلد مما يؤدي إلى الجفاف.

تعرف على أفضل خلطات طبيعية لنعومة اليدين

استخدام الصابون العضوي:

استخدام الصابون العضوي

ابتعدي عن أنواع الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية واحرصي على استخدام الصابون العضوي الخالي من المواد التي تضر بالبشرة، ولهذا يمكنك اللجوء إلى أنواع الصابون العضوي مثل صابون زيت جوز الهند أو الصابون الذي يحتوي على زبدة الشيا والتي تساعد على تحسين طبقات الجلد.

الكريم المرطب:

الكريم المرطب

يمكنك استخدام الكريم المرطب المخصص لليدين يوميًا حتى تحمي يديك من التشققات التي يتسبب بها البرد، ويمكنك إختيار أنواع الكريم المرطب التي تحتوي على مواد طبيعية وبما يتناسب مع طبيعية يديك.

يُمكنك الإطلاع على: نصائح رائعة للتخلص من إسمرار اليدين والقدمين

تقشير بشرة اليدين:

تقشير اليدين

عليك باللجوء إلى الطرق الطبيعية لتقشير اليدين والتي تمنحك النعومة، ومن ضمن هذه الطرق هو خلط ملعقة من السكر مع نصف ليمونة ويتم تدليك اليدين بهذا الخليط والذي يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت الموجودة على اليدين، كما أنها تترك يديك ناعمتين.

إرتداء القفازات:

ارتداء القفازات

عليك بتدفئة اليدين جيدًا في فصل الشتاء وهذا لحمايتها من الجفاف، حيث أن برودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة يؤثر على اليدين مما يصيبها بالجفاف والتشققات، ولهذا من المهم إرتداء القفازات لتدفئة اليدين في الشتاء.

تعرف على 6 وصفات رائعة لعلاج جفاف اليدين

الزيوت الطبيعية:

الزيوت الطبيعية

عليك باستخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب اليدين بشكل جيد، ولهذا يوجد بعض أنواع من الزيوت التي تحمي من جفاف اليدين، ومنها زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو والتي تعطي النعومة والوقاية من التشققات والجفاف.

مواضيع جديدة