فوائد الحجر الخفاف للبشرة واستخداماته المنزلية
نصائح منزلية

الحجر الخفاف له الكثير من الاستخدامات، حيث أنه يستخدم في مستحضرات التجميل وفي المنزل، وفيما يلي أهم فوائد الحجر الخفاف.

الحجر الخفاف من المكونات الهامة التي تستخدم في التخلص من الجلد الميت، كما أنه له الكثير من الفوائد الجمالية والمنزلية الرائعة وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد واستخدامات الحجر الخفاف.

فوائد استخدام الحجر الخفاف للبشرة:

الحجر الخفاف لإزالة الشعر الزائد

مزيل شعر:

يستخدم الحجر الخفاف كطريقة لإزالة الشعر من أي جزء من الجسم، ويعود استخدامه على هذا النحو إلى قدماء المصريين والإغريق والرومان، وحاليا يتم إضافته إلى المراهم والزيوت الطبيعية التي تستخدم لإزالة الشعر الغير مرغوب به، كما أنه يترك البشرة ناعمة ولكن من المهم عدم استخدامه على البشرة الجافة.

كل ما عليك أن تقومي بترطيب بشرتك، وبعدها عليك بغسل البشرة المراد أزالة الشعر منها بالماء والصابون، ويتم فركها باستخدام الحجر الخفاف بحركات دائرية برفق، وعليك بتكرار هذا لمدة أسبوعين للتخلص من الشعر الزائد نهائيا.

اقرأ أيضا: الديرما رولر للوجه وأبرز فوائدها وأضرارها

الحجر الخفاف لتقشير الجلد

تقشير الجلد:

الحجر الجفاف يعتبر مميز لتقشير الجلد وخاصة الكعبين والركبتين والتخلص من طبقات الجلد الميت، وهذا من خلال ترطيب الجلد بالماء الدافئ، وأيضا عليك بوضع الماء على الحجر الخفاف ويتم فرك البشرة به برفق مما يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة والتخلص من الاسمرار الذي يوجد بها.

يستخدم للأظافر:

يستخدم الحجر الخفاف على الأظافر مما يساعد على التخلص من الجلد الزائد الموجود حول الأظافر، كما أنه يساعد على تنعيم الجلد القاسي الموجود باليدين وهو مميز أيضا لترطيب بشرة اليدين والتخلص من الجلد الميت.

استخدامات منزلية للحجر الخفاف:

استخدامات منزلية للحجر الخفاف

إزالة وبر الملابس

بإمكانك استخدام الحجر الخفاف على الملابس للتخلص من الوبر، وهذا من خلال تمرير الحجر على الأماكن التي يوجد بها الوبر برفق وسوف تلاحظ إختفاء الوبر تماما.

إزالة شعر الحيوانات الأليفة:

إذا كان لديك نوع من الحيوانات الأليفة بالمنزل فهذا يجعل الوبر والشعر الخاص بهم يتراكم على المفروشات والسجاد، ولهذا يمكنك استخدام الحجر الخفاف الذي يساعد على التخلص منها بشكل سريع، وهذا من خلال تمرير الحجر على السجاد والمفروشات برفق.

اقرأ أيضا: فوائد استخدام زيت جوز الهند للبشرة في الشتاء

التخلص من الدهون المتراكمة من الفرن:

يمكنك استخدام الخفاف للتخلص من دهون الفرن من خلال إضافة بيكربونات الصوديوم أو الصابون السائل على الأماكن التي تتراكم بها الدهون وتدلك بالحجر الخفاف.

يزيل الشوائب من المرحاض:

وجود الأوساخ في المرحاض يجعلنا جميعًا نشعر بعدم الارتياح، ولا يمكن لجميع منتجات التنظيف إزالته تمامًا، ولهذا عليك بارتداء القفازات، وتبليل الحجر بالماء الساخن ويتم فركه على الأماكن المتسخة برفق.

تنظيف الحجر الخفاف

كيفية تنظيف الحجر الخفاف؟

  • يجب الحرص على غسل الحجر بالماء الساخن، واستخدم فرشاة أسنان لفركه وإزالة أي شوائب قد تكون بين المسام الخاصة به، ويتم غسله مرة أخرى بالماء الساخن.
  •  يمكنك تعقيم الحجر الخفاف من وقت لآخر بغمره في الماء المغلي لمدة خمس دقائق.
  • عليك بتجفيفه جيدا من خلال وضعه على قطعة القماش الجاف، وتعريضه للشمس أو الهواء حتى يجف بشكل طبيعي.
  •  لا يجب أن تتركه رطبًا أبدًا حيث يمكن أن تتكاثر الفطريات أو البكتيريا عليه مما يؤثر على صحة الإنسان بالسلب أثناء استخدامه.

مواضيع جديدة