نصائح للتخلص من دهون الأنف

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح للتخلص من دهون الأنف
العناية بالبشرة

تعرفي على أفضل النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون الأنف التي تسبب لكِ في الإحراج.

تعتبر دهون الأنف واحدة من أكثر مشكلات البشرة الوجه شيوعًا، والتي تنتج عن الإفراز المفرط للدهون من الغدد الدهنية على جلد الأنف، وعادة ما ينتج عنها ظهور البثور وحب الشباب.

 قد تكون هذه الدهون طبيعية وتساعد على ترطيب البشرة وحمايتها بكميات كافية أما إذا زادت نسبة الدهون فإن هذا يؤثر على البشرة الدهنية مما يتسبب في حدوث المسام الواسعة ويكون هذا ناتج عن التقلبات الهرمونية، العوامل الوراثية، ونمط الحياة الغير المناسب، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص من هذه الدهون.

نصائح للتخلص من دهون الأنف

نصائح للتخلص من دهون الأنف:

استخدمي مستحضرات التجميل التي تناسب نوع بشرتك:

عليك باختيار المنتجات غير الدهنية التي لا تسد المسام حيث أن استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة، مثل منتجات البشرة الجافة أو المركبة تزيد من كمية الدهون على الجلد مما يمنح الأنف مظهرًا دهنيًا ولامعًا.

3 ماسكات من الفراولة لجمال البشرة

اغسلي وجهك مرتين على الأقل كل يوم:

عليك بغسل وجهك بانتظام بشكل يومي على ان تقومي بغسيل الوجه مرة واحدة على الأقل في بداية اليوم، ومرة ​​قبل النوم للتخلص من المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة على الأنف،يجب استخدام منظف خفيف وماء فاتر حيث أن الصابون ذو المكونات القاسية والرائحة العطرية يجفف الجلد، ويسبب الغدد الدهنية الزائدة.

استخدام مرطب:

بعد غسل وجهك عليك باستخدام مرطب غير دهني للمساعدة في ترطيب البشرة وموازنة الدهون داخل الأنف، اختاري المرطبات التي تحتوي على مواد تمتص الزيوت مثل الشوفان.

تقشير الوجه:

منتجات تقشير البشرة تزيل خلايا الجلد الميتة وتساعد منتجات العناية بالبشرة على الامتصاص بشكل أفضل، وهذا لأن تراكم خلايا الجلد الميتة على الأنف يعطي مظهر جاف، ويؤدي إلى قيام الغدد الدهنية بإمداد المزيد من الزيت لتعويض نقص الرطوبة داخل الأنف، ويوصى باستخدام هذه المقشرات مرة واحدة فقط كل أسبوع.

أفضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية… 13 وصفة تعرف عليها الآن

استخدام واقي الشمس:

تحتوي بعض كريمات الوقاية من الشمس على مادة دهنية، لذا فهي تسد المسام وتزيد من دهنية الأنف، ولكن يمكنك استخدام واقي الشمس الخاص بالبشرة الدهنية الذي يساعد على الحماية من تراكم الزيوت على الجلد، وبالتالي يحمي من أشعة الشمس.

استخدام مواد لاصقة للأنف

استخدام مواد لاصقة للأنف:

تساعد اللاصقات الخاصة بالأنف على غلق مسام الأنف وإزالة الدهون، كما أنها تساعد على تقشير خلايا الجلد مما يساعد على التخلص من الجلد الميت، وتزيل المظهر اللامع من الأنف.

استخدام البخار:

يقلل البخار من فتح المسام وبالتالي يقلل من الإصابة بالأنف الدهنية، عليك قبل استخدام البخار بتنظيف الوجه من أي شوائب ومن أثار المكياج ويمكنك إضافة بضع أوراق النعناع أو شاي البابونج مما ينظف البشرة بشكل أفضل.

اتبعي نظام غذائي صحي:

النظام الغذائي غير الصحي مثل تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجلد لذا احذر من استخدام التوابل في الأطعمة وعليك بتناول الخضروات والفواكه الصحية والأطعمة الصحية مع الأبتعاد عن تناول الأطعمة السريعة.

مواضيع جديدة